المتحف البريطاني يعرض أسرار المومياوات المصرية بتقنيات متطورة
آخر تحديث 09:17:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

عن طريق أداة المسح الضوئي الفائقة

المتحف البريطاني يعرض أسرار المومياوات المصرية بتقنيات متطورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المتحف البريطاني يعرض أسرار المومياوات المصرية بتقنيات متطورة

الكشف عن أسرار المومياوات المصرية
لندن - ماريا طبراني

تم الكشف عن أسرار المومياوات المصرية التي يبلغ عمرها 3 آلاف عام وإعادة بنائها لأول مرة باستخدام تقنية المسح الضوئي المتطورة، إضافة إلى عمل صور ثلاثية الأبعاد لستة مومياوات تتراوح أعمارهم بين أعوام 900 قبل الميلاد و140-180 بعد الميلاد من مصر القديمة في المتحف البريطاني بعد إزالة الغطاء عنها, وبهذا قدم المسح ناظرة ثاقبة لما كانت عليه الحياة على جانبي النهر في مصر منذ آلاف الأعوام. 

المتحف البريطاني يعرض أسرار المومياوات المصرية بتقنيات متطورة
وأوضح دانيال أنطوان أمين الأنثروبولوجيا في المتحف البريطاني في مقر متحف باور هاوس في سيدني، الخميس،: " سنكشف عن تفاصيل كل البقايا المادية ومواد التحنيط المستخدمة من قبل المحنطين التي لم يسبق لها مثيل، وما نعرضه إلى الجمهور هو اكتشافات جديدة خاصة في الأجزاء الداخلية ".
وتم عرض اثنين من المومياوات سابقًا في المتحف البريطاني عام 2014 مع الكشف عن 4 آخرين للمرة الأولى أمام العالم في معرض سيدني الذي يفتتح، السبت، وتم استخدام ماسح ضوئي مزدوج الطاقة (CT) في مستشفى رويال برومبتون في لندن للحصول على آلاف الشرائح من صور المومياوات، وأوضح أنطوان أنه تم استخدام برامج الأحجام لاحقًا لخلق نماذج ثلاثية الأبعاد، ولا يوجد سوى القليل من هذه الآلات في العالم، وتسمح للزوار بالتفاعل ثلاثي الأبعاد مع طبقات من التاريخ من خلال المسح الضوئي (CT).

المتحف البريطاني يعرض أسرار المومياوات المصرية بتقنيات متطورة
وأضاف أنطوان: "استطعت الحصول على صورة لشرايين المومياوات، وأستطيع حاليًا النظر إليها ومعرفة ما إذا كانوا يعانوا من الأمراض التي نعاني منها اليوم، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية". ويعتقد أنطوان أنه يمكن إعادة فحص المومياوات في غضون عقد باستخدام أحدث التقنيات لمعرفة المزيد عن حالتهم الصحية والأمراض التي كانوا يعانون منها وطبيعة وفاتهم.
وتابع أنطوان: "نأمل في المستقبل في الحصول على صور للأنسجة الرخوة على المستوى الخلوي للنظر فيما إذا كان يمكن العثور على أي أدلة لأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض السرطان على سبيل المثال"، وكشف المسح الضوئي أن مومياء "تاموت" ابنة أحد الكهنة وتعود إلى عام 900 قبل الميلاد كان لديها ترسبات في الشرايين، وتم استخدام طابعة ثلاثية الأبعاد لاستعادة التمائم التي عثر عليها أثناء عمليات فحص الرفات، وأشارت الأدلة الخاصة بالتحنيط في مصر إلى أن ممارسة لف الأجسام للحفاظ عليها بعد وفاتها يرجع إلى عام 4500 قبل الميلاد، ومن المقرر أن تسافر المومياوات إلى آسيا السنة المقبلة.

المتحف البريطاني يعرض أسرار المومياوات المصرية بتقنيات متطورة
وتم الكشف الشهر الماضي عن زوج من الأرجل ذات الأصابع المقطوعة في المقابر المصرية ما كشف هذه النتائج، ووجد القدم الأول خلال الحفر في وادي الملكات منذ أكثر من قرن وتوجد هذه الأطراف المحنطة في متحف في تورين منذ ذلك الحين، وأوضح أحد علماء الآثار الشهر الماضي بعد فحص البقايا البالغة من العمر 3 آلاف عامًا أنها ربما تنتمي إلى الملكة نفرتاري زوجة الفرعون رمسيس العظيم.
وفي عام 1904 فحص عالم آثار إيطالي مقبرة الملكة نفرتاري وعثر على بعض البقايا فقط التي تركها اللصوص، ومن بين أنقاض المقبرة المنهوبة تم العثور على ثلاثة أجزاء من سيقان محنطة يعتقد أنها تنتمي للملكة، وأكد تحليل قام به فريق دولي بما في ذلك باحثون من جامعة نيويورك باستخدام أحدث التقنيات هوية الساقين، ووجد الباحثون أن الساقين تنتميان إلى امرأة في منتصف العمر يبلغ طولها نحو 5 أقدام و5 بوصة وربما كانت تعاني من التهاب المفاصل ويعتقد أنها لشخص يتراوح عمره بين 40-60 عامًا عند الوفاة وهي نفس الفئة العمرية للملكة نفرتاري.

المتحف البريطاني يعرض أسرار المومياوات المصرية بتقنيات متطورة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتحف البريطاني يعرض أسرار المومياوات المصرية بتقنيات متطورة المتحف البريطاني يعرض أسرار المومياوات المصرية بتقنيات متطورة



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates