23 دولة في مهرجان سماع ودولة فلسطين ضيف الشرف
آخر تحديث 04:52:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يكرم محفوظ عبد الرحمن والإسكندراني وكورال المسنين

23 دولة في مهرجان "سماع" ودولة فلسطين ضيف الشرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 23 دولة في مهرجان "سماع" ودولة فلسطين ضيف الشرف

مهرجان "سماع"
دبي - صوت الامارات

بمشاركة 23 دولة عربية وأجنبية، تنطلق من القاهرة رسالة سلام للعالم على نغمات الأصوات السماوية والموسيقات الروحية لفرق من مختلف القارات، تشارك في مهرجان "سماع الدولي للإنشاد" الذي تقام فعاليات دورته العاشرة خلال الفترة من 20-27 من الشهر الجاري.

وأعلن الفنان انتصار عبدالفتاح رئيس المهرجان في مؤتمر صحفي عقد بالمجلس الأعلى للثقافة، عن اختيار فلسطين ضيف شرف هذه الدورة واستضافة منشد ومؤذن المسجد الأقصى فراس القزاز، وفرقة تفريدة مقدسية المكونة من منشدين ومؤذنين يتوارثون هذه الرسالة الروحية منذ أكثر من قرنين، وقال عبدالفتاح: "نأمل أن يتمكنوا من الحضور للقاهرة وألا يواجهوا العقبات الأمنية والتضييق الذي اعتادت الفرق الفلسطينية مواجهته من سلطات الاحتلال، التي كثيرا ما حرمتهم من المشاركات في المهرجانات العربية والدولية".

وتشارك هذا العام فرق من فلسطين، والمغرب، والجزائر، وتونس، والأردن، والسودان، وسوريا ممثلة في عدد من فرق المنشدين المقيمين في بلدهم الثاني مصر منها فرقة المرعشلي، إضافة إلى الفرق المصرية.

ويكرم المهرجان اسم الراحل الشيخ إبراهيم فتح الله الإسكندراني أحد أبرز المنشدين والمبتهلين بالإذاعة المصرية، واسم الكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن الذي كان من أبرز الداعمين للمهرجان فكريا وأدبيا، والمنشد الإندونيسي نور أخياري الذي لازم وفرقته "داعي الندا" مهرجان سماع وفرقة رسالة سلام منذ تأسيسهما، كما يكرم المهرجان تجربة مميزة هي كورال خدمة "زكريا الكاهن واليصابات" للمرضى والمسنين بمطرانية ملوي بمحافظة المنيا الذي أنشئ قبل 6 سنوات ليقدم لعالم الموسيقى فئة عمرية مختلفة عن المعتاد، واعتبر عبدالفتاح أن ما يقدمه هذا الكورال في منطقة مشتعلة بنير التشدد والطائفية هو المواجهة الحقيقية للإرهاب.

ويسن المهرجان هذا العام تقليدا جديدا بإقامة ندوة دولية بمشاركة مبدعين ومفكرين بعنوان "سماع وحوار الثقافات"، كما تشهد كواليس المهرجان إعداد فيلم وثائقي عن المهرجان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

23 دولة في مهرجان سماع ودولة فلسطين ضيف الشرف 23 دولة في مهرجان سماع ودولة فلسطين ضيف الشرف



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن _صوت الامارات
إطلالات عارضة الأزياء جيجي حديد خلال الحمل، تفاوتت بين الجريء والكاجول، لكن في كلتي الحالتين أطلّت كعادتها بأزياء عصرية واكبت فيها  أحدث صيحات الموضة، واحتلت جيجي حديد العناوين في الساعات الماضية بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها المغني زين مالك، حيث نشر كل من جيجي ومالك صورة على موقع انستغرام لإعلان الخبر السعيد، وفي هذه المناسبة جمعنا لكنّ اجمل اطلالات جيجي حديد في فترة حملها.ونشرت حديد منذ شهر تقريباً صوراً لها من جلسة تصوير خضعت لها قبيل وضع مولودتها، وقد تألقت بفستان طويل أبيض وجاء قماشه شفافاً عند منطقة البطن ليبرز بطنها، وأطلت في يوليو الماضي بلقاء مباشر عبر انستغرام وقد كشفت عن إطلالاتها وهي حامل للمرة الأولى بقميص بنقشة المربعات باللونين الابيض والأخضر. وبدت عارضة الأزياء التي تبلغ من العمر 25 عاماً، ساحرة بقم...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات بـ"الأبيض" والأزرق" لغرف المعيشة الشتويَّة

GMT 13:01 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - اعلان عودة أحمد خميس ومشاعل الشحي بعد انفصال شهرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates