سلطان سعود القاسمي  يُقدّم إطلالة عامة على الأعمال ودورها السياسي والاجتماعي
آخر تحديث 04:56:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أول المجالس الرمضانية للمكتب الثقافي تحت شعار "الفن لدعم الخير"

سلطان سعود القاسمي يُقدّم إطلالة عامة على الأعمال ودورها السياسي والاجتماعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان سعود القاسمي  يُقدّم إطلالة عامة على الأعمال ودورها السياسي والاجتماعي

سلطان سعود القاسمي يُقدّم إطلالة عامة على الأعمال ودورها السياسي والاجتماعي
دبي – صوت الإمارات

استضاف المكتب الثقافي لرئيس مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، تحت عنون "الفن لدعم الخير"، رئيس مؤسسة دبي للمرأة، الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حرم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، المجلس الرمضاني السنوي الأول، في نادي دبي للسيدات.

وتم اختيار قضية الفن والعمل الخيري لطرحها خلال المجلس الأول، حيث قدم الشيخ سلطان سعود القاسمي، مؤسس مؤسسة بارجيل للفنون، إطلالة عامة على الأعمال ودورها السياسي والاجتماعي والاقتصادي والثقافي، بتسليطه الضوء على الفنون خلال 100 عام. وركز القاسمي خلال المحاضرة التي قدمها على الأعمال التي وثقت مراحل سياسية واقتصادية، سواء التي قدمت خلال الحروب العالمية، في أميركا وألمانيا، أو حتى في مراحل تاريخية مهمة في العالم العربي، مستعرضًا أعمال حامد عويس، التي بيعت في مزاد كريستيز في دبي، وكيف يطغو الهم السياسي على جمالية العمل. كما عرض لوحة "حصان" للفنان الإماراتي موسى الحليان، التي بيعت في مزاد خيري واختفت، مشيرًا إلى انهم بحثوا عنها واقتنوها من جديد، وتم اختيارها لتمثيل الإمارات في البندقية، مشددًا على وجود لوحات مهمة لتاريخ البلد لا يمكن التخلي عنها.

واستعرض بالأرقام مجموعة كبيرة من الأعمال التي حصدت أسعارًا خيالية وعالية جدًا في المزادات الخيرية، مشيرًا إلى أن مزاد "نور دبي" الذي أقيم منذ ما يزيد على السنة في الإمارات، حقق 14 مليون درهم. وشدد على أن المزاد الخيري يجب أن يجذب المقتنين الصحيحين، منوهًا بإمكانية بيع الفنان عمله وتقديمه الأموال إلى الجهة التي يريد التبرع لها. وأوضح الشيخ سلطان سعود القاسمي، أن "الفن يلعب دورًا مهمًا في عمل الخير في الإمارات، ففي العام الماضي أقيم مزاد تم من خلاله بيع مجموعة من القطع الفنية بملايين الدراهم، وذهب ريعه لمساعدة المحتاجين حول العالم، وهناك كثير من الفنانين يقومون بمنح أعمالهم، كما يقوم المقتنون بالتحدي الإيجابي في ما بينهم من اجل رفع سعر العمل كي يذهب ريع البيع لهدف خيري". 

وشدد على أن المبادرات الخيرية ليست خجولة في الإمارات، متمنيًا أن تزداد، ومؤكدًا أن الشعب الإماراتي من أكثر الشعوب عطاءً في العالم. وأوضح طريقتين للتبرع الفني، اذ من الممكن أن يقوم الفنان بتقديم عمله، أو يقوم مقتنٍ بإهداء أعمال تم شراؤها من سنين لبيعها في المزاد، فالمسؤولية الاجتماعية تقع على الطرفين. وحول الدور الذي تلعبه مؤسسة بارجيل في المجال الخيري، أكد أنهم خلال السنوات الماضية قدموا عشرات الأعمال لأهداف خيرية، كما أنهم قاموا باقتناء أعمال عن طريق المزادات الخيرية، إلى جانب تقديمه محاضرات هدفها دفع الناس لعمل الخير.

وأكدت مديرة المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، منى بن كلي، أن هذا المجلس الذي ينطلق للمرة الأولى سيكون محطة سنوية تجمع المفكرين والنقاد والمهتمين بالفن، بحيث سيتم طرح موضوع محدد على صلة بمبادرات المكتب الثقافي. وشددت على أن اختيارهم لموضوع الفن والعمل الخيري، أتى لربط موضوع المجلس في برنامج "صلة" الفني، الذي أقيم في أول رمضان، والذي يعتني بالأطفال الأيتام والقصّر، مشيرة إلى أنه في كل رمضان ستطرح ثيمة جديدة ومختلفة. واعتبرت بن كلي أن شهر رمضان هو شهر الخير، وبالتالي من الجميل معالجة العمل الخيري، مؤكدة أن مناقشة هذه القضايا والمبادرات، يأتي تأكيداً على دور سموها في دعم القضايا الإنسانية والفنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان سعود القاسمي  يُقدّم إطلالة عامة على الأعمال ودورها السياسي والاجتماعي سلطان سعود القاسمي  يُقدّم إطلالة عامة على الأعمال ودورها السياسي والاجتماعي



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 18:51 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

مانشستر سيتي الأغلى في الدوري الإنجليزي

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 18:58 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

نصيحة أرجنتينية تحرض ميسي للانقلاب على والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates