محمد بن زايد يؤكد أن العلم والثقافة جزء لا يتجزأ من إرثنا الحضاري
آخر تحديث 05:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استقبل الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب

محمد بن زايد يؤكد أن العلم والثقافة جزء لا يتجزأ من إرثنا الحضاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن زايد يؤكد أن العلم والثقافة جزء لا يتجزأ من إرثنا الحضاري

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن الثقافة كانت وستبقى المقياس الأول لمدى تحضر الأمم وقدرتها على التطور والارتقاء، وقال "نحن في دولة الإمارات نعتبر العلم والثقافة جزءًا لا يتجزأ من إرثنا الحضاري، ومن العملية التنموية، ومن بناء الإنسان والهوية المنفتحة الواثقة بنفسها، دون أن تتنكر لقيمها وأصالتها وتراثها".
وجاء ذلك خلال استقبال سموه، أمس، في قصر البحر، الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب 2016، يرافقهم الدكتور علي بن تميم، الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب، ووفد من الجائزة العالمية للرواية العربية والمؤلفين والمفكرين والإعلاميين المشاركين في فعاليات الدورة الـ26 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وعدد من منظمي المعرض ومسؤولي هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إضافة إلى كُتّاب إماراتيين.
وهنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الـ10، وعلى رأسهم الكاتب العالمي أمين معلوف، معربًا عن سعادته بهذه الكوكبة الثقافية والفكرية والأدبية، وتقديره لدورها في ترسيخ قيم العلم والمعرفة في المجتمع، من خلال نتاجهم الفكري والإبداعي الذي استحقوا نيل هذا التكريم عليه.
وتوجه بالتحية إلى جميع ضيوف المعرض، خصوصًا المؤلفين والكُتّاب الإيطاليين، الذين مثّلوا بلدهم إيطاليا، ضيف شرف المعرض لعام 2016، فأتاحوا للقارئ العربي فرصة للتعرف إلى النتاج الإبداعي والفكري الثري لبلد تربطنا به أواصر الصداقة والمحبة.
وذكر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن "معرض أبوظبي للكتاب، وجائزة الشيخ زايد للكتاب، يجسدان مع بقية الفعاليات والمؤسسات الثقافية في الدولة إدراك دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القيمة الحقيقية التي يمثلها العلم والمعرفة في المجتمع، ودورهما الحيوي في إعداد العنصر البشري، وفي بناء المستقبل، من خلال تطوير الفكر، وتوسيع الوعي لمواكبة المتغيرات واستشراف التحديات"، مشيرًا سموه إلى مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بجعل عام 2016 عامًا للقراءة.
وعبّر الفائزون والكُتّاب عن سعادتهم بوجودهم في دولة الإمارات، التي تحتفي في هذا العام بعام القراءة، في خطوة مهمة وبارزه لتشجيع أفراد المجتمع على القراءة، وصقل مهاراتهم العلمية والأدبية بمزيد من المعرفة، التي ستظل هي المحرك الرئيس للتنمية والتقدم الحضاري والإنساني.
وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، ودورها المهم في تشجيع المفكرين والأدباء على المزيد من العطاء والإنتاج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن زايد يؤكد أن العلم والثقافة جزء لا يتجزأ من إرثنا الحضاري محمد بن زايد يؤكد أن العلم والثقافة جزء لا يتجزأ من إرثنا الحضاري



تميَّز بقَصَّة الصدر المحتشمة مع الحزام المُحدّد للخصر

تألّق أحلام بإطلالة ساحرة مفعمة بالأناقة والرقي في عيد ميلادها

بيروت - صوت الامارات
ارتبط اسم النجمة أحلام خلال الفترة الأخيرة بالمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والنتيجة إطلالات ساحرة مفعمة بالرقي والأناقة، ولمناسبة عيد ميلادها، خطفت أحلام الأنظار بفستان فضيّ طويل مزيّن بالشك الراقي، وتميّز بقصة الصدر الـV المحتشمة، مع الحزام الفضيّ الذي حدد الخصر، إضافة إلى قصة الكسرات التي زيّنت جنب الفستان ومنحته حركة لافتة، وأكملت الإطلالة بحذاء فضيّ. وسنتذكّر لهذه المناسبة معكنّ أجمل إطلالات أحلام بفساتين تميّزت باللون الفضيّ. الفساتين البراقة والمطرزة بالكريستال والترتر هي عنوان أجمل إطلالات أحلام بالفترة الأخيرة، وكلها حملت توقيع زهير مراد، وكيف إذا كانت أيضاً باللون الفضيّ الذي يزيد من لمعان اللوك. إطلالة أحلام في حفل افتتاح موسم جدة، بدت ساحرة بفستان فضيّ بأكمام طويلة وشفافة وتميّز بقصة الـA line  التي أ...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 22:54 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة
 صوت الإمارات - تصاميم وديكورات مميزة لـ"المغاسل" للحمامات الفخمة

GMT 07:13 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

غوارديولا يُطالب جماهير السيتي بدعم الفريق في لقاء الديربي

GMT 07:14 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

بايرن ميونخ الألماني يبدأ مفاوضات تجديد عقود لاعبيه الكبار

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

مانشستر يونايتد والسيتي يتأهلان إلى ثمن نهائي كأس إنجلترا

GMT 20:37 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

إنجاز غير مسبوق ليونيل ميسي يصل للفوز الـ500 مع برشلونة

GMT 19:40 2020 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

شيفيلد يونايتد يضم النرويجي ساندر بيرج في صفقة قياسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates