الصحة العالمية تكشف عن تخوفها من تداعيات تلوث الهواء
آخر تحديث 17:08:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية
أخر الأخبار

مع وجود الجسيمات التي تتسبب في حدوث الوفيات

الصحة العالمية تكشف عن تخوفها من تداعيات تلوث الهواء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصحة العالمية تكشف عن تخوفها من تداعيات تلوث الهواء

الحبر النفاث الأسود
جنيف ـ سامي لطفي

وصفت منظمة الصحة العالمية تلوث الهواء، بأنه "أكبر إشارت بيئية تهدد صحة الإنسان"، فمع وجود الجسيمات والملوثات السامة التي تتسبب في 6.5 مليون حالة وفاة سنويًا، لذا تقوم العديد من المدن في جميع أنحاء العالم بالبحث عن حلول، واكتشف المهندس أنيرود شارما طريقة مبتكرة، أثناء المشي في مومباي عام 2013، حيث لاحظ طالب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا مختبر وسائل الإعلام و "المخترع المزمن" أن أعمدة عادم الديزل المنبعثة من الحافلات والسيارات لطخت ملابسه السوداء، يقول شارما: "لقد فكرت: ماذا لو تمكنا من إعادة تدوير كل هذا السخام بذكاء، الذي يجعل العالم متسخًا، واستخدام الصباغ لجعل شيئا جميلا، مثل الحبر؟".

وقام بتشكيل شركة ناشئة تدعى غرافيكي لابس، وأمضى السنوات الثلاث الماضية في تطوير فلتر العادم الذي يمكنه التقاط 95٪، من سخام الكربون من السيارات والمولدات والعبارات وتحويله إلى حبر ودهان، والنتيجة هي حبر مصنع من الهواء، والذي يعتبر أول حبر كتابة في العالم مصنوع من تلوث الهواء، وفي أعقاب حملة كيك ستارتر الناجحة الشهر الماضي، من المقرر أن يتم شحن الدهانات وأقلام الالوان وعلب الرش في شهر يونيو/حزيران.

ويسافر شارما، الآن إلى مدن الضباب الدخاني في جميع أنحاء العالم وتحدي 19 من الفنانين في الشوارع لإنشاء لوحات وجداريات توضح آثار النفايات الكربون، بدءً من لندن، وفي الشهر الماضي، ظهرت صورة يطلق عليها اسم "اول معرض هواء نظيف في العالم" في ميدان ويندروش في بريكستون في جنوب لندن، والذي أصدر عناوين الصحف مؤخرًا بتجاوز حدود تلوث الهواء لمدة عام كامل في خمسة أيام فقط. وقد ظهرت أعمال منبثقة من فنانين من خمس مدن في المملكة المتحدة الأكثر تلوثا (لندن وغلاسجو وليدز وساوثامبتون ونوتنغهام) واستخدمت منتجات حبر الهواء المصنوعة من العادم التي جمعت على مدى خمسة أيام.

ظهرت لوحة اعلانية مرسومة باليد من قبل الفنان كريستوفر هو تظهر الأبخرة التي تبرز معالم لندن الشهيرة على شارع شافتسبوري يوم الاثنين الماضي، وسوف تعلق بالقرب من سيرك بيكاديللي حتى 10 أبريل/نيسان ومن المقرر أن يتبعها معارض ولوحات أخرى لحبر الهواء في برلين وسنغافورة ونيويورك حتى نهاية نيسان/أبريل.

يتم جمع المواد الخام للحبر الجوي من خلال جهاز أسطواني يسمى كالينك الذي يركب على أنبوب شكمان السيارة ويلتقط الكربون غير المحترقة قبل أن يتم طرده في الهواء، كما يلتقط جسيمات السخام الصغيرة التي تصل إلى 2.5 ميكرومتر، ثم يقوم شارما وفريقه بإزالة الشوائب مثل المعادن والمواد المسببة للسرطان، وطحن السخام المنقى إلى صبغة حبرية، ومزجها بالزيت النباتي لإنشاء أحبار واقلام ماركر ودهانات.

وكجزء من الاختبار المبدئي للمنتج، قام شارما بتثبيت خمسة كالينكس على شاحنات تسليم البيرة في لندن مؤخرًا، وقال "اننا نتخذ شيئا من الشارع ونعيده الى الشارع بطريقة ملهمة ومستدامة"، وأضاف أنه يوجد حوالي 10 إلى 15 ماركر على هذه الجدارية، وقال "لا أعرف ما اذا كان تلوث، ولكن نوعية الحبر جيدة حقا"أ "انها أسود، وسميكة حقا ويجف بسرعة لا تصدق. لقد تركت بعضها و خططت لاستخدامه مرة أخرى على مشاريع أخرى. "

الحبر النفاث الأسود هو أيضا أخضر ملحوظ، كل قلم 30 ملليلتر يحتوي على ما بين 40-50 دقيقة من تلوث الهواء، في حين أن كل ستة لتر رذاذ يمكن أن تحمل 2000 دقيقة من عادم الديزل. في العام الماضي، يقول شارما أن فريقه قام بتنظيف ما يقرب من 1.7 تريليون لتر من الهواء في هونغ كونغ وفي جميع أنحاء الهند، حيث يستند غرافيكي لابس، لحصاد 770 لترا من الحبر - أي ما يعادل من حيث انبعاثات الجسيمات من القيادة باستمرار معيار ديزل سيارة الصالون لمدة 2.3 سنوات.

وبالنظر إلى أن الشركة قد وزعت فقط حوالي 75 مرشحات للأصدقاء والعائلة حتى الآن، انها بداية مثيرة للإعجاب، ومع ذلك يعرف شارما أنه يحتاج إلى جعل الشركة أكبر إذا كان يريد مخطط تجريبي أوسع - مثل ربط أسطوانات الكالينك الفولاذية بسيارات الأجرة أو الحافلات أو المداخن، وقال "هناك امكانيات هائلة هنا". "إذا اشترت 20 ألف سيارة أجرة سوداء في لندن منتجنا، يمكننا تنظيف 30 تريليون لتر من الهواء سنويا" وسوف يؤدي إلى المزيد من الفن. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة العالمية تكشف عن تخوفها من تداعيات تلوث الهواء الصحة العالمية تكشف عن تخوفها من تداعيات تلوث الهواء



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف

GMT 03:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح مُهمة لاختيار ألوان غرف نوم الكبار والصغار

GMT 00:17 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

"ماسبيرو زمان" تعيد عرض برنامج جولة الكاميرا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates