محمد بن راشد يعرب نريد لدولتنا العزيزة أن تتفوق بالفنون
آخر تحديث 05:50:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حضر حفل توزيع جائزة آغا خان العالمية في العمارة

محمد بن راشد يعرب "نريد لدولتنا العزيزة أن تتفوق بالفنون"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يعرب "نريد لدولتنا العزيزة أن تتفوق بالفنون"

محمد بن راشد خلال حفل توزيع جائزة آغا خان العالمية
العين – صوت الإمارات

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،: "نحن نريد لدولتنا العزيزة أن تتفوق بالفنون كافة، وتكون دولة محبة وسلام تكافئ المتذوقين للفنون بكافة أشكالها، وتشجع على نشر هذه الفنون من شعر وأدب ونحت وموسيقى وهندسة وعمارة، وما إلى ذلك من فنون تسعد الناس، وتخدم البشرية، وتتلاقى مع مختلف ثقافات العالم".
وجاء ذلك خلال حضوره حفل توزيع جائزة الأمير آغا خان العالمية في الهندسة والعمارة، الذي أقيم مساء الأحد في قلعة الجاهلي بمدينة العين.
وحضر الحفل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي.
واستمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والحضور إلى كلمة مؤسس وصاحب الجائزة الأمير آغا خان، الذي وجّه الشكر لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً على استضافتها حفل الجائزة في قلعة الجاهلي التي وصفها بالمعلم التراثي والتاريخي المهم، معرباً عن سعادته باختيار هذه القلعة الشامخة من قبل لجنة احتفالات الجائزة، ومؤكداً على دور الإمارات وقيادتها الرشيدة في دعم وتشجيع التراث العريق، خصوصاً فن العمارة الإسلامية التي تحظى باهتمام القيادة، وحرصها على حمايتها والحفاظ عليها.
وشاهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فيلماً وثائقياً حول الجائزة وتاريخها وأهدفها، والتي تأسست عام 1977، وتهدف إلى تكريم أصحاب الأفكار الخلاقة والمشاريع المميزة والرائدة في مجال العمارة والبناء، وتخدم الإنسانية، إذ تعد الجائزة التي تبلغ قيمتها نحو مليون دولار، ويتم الاحتفال بها كل ثلاث سنوات مرة، من أكبر الجوائز العالمية في مضمار الهندسة والعمارة.
واعتلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بعد ذلك، وإلى جانبه الأمير آغا خان، منصة التكريم الذي حضره نحو 500 شخصية ثقافية وفنية واقتصادية من مختلف دول العالم، حيث سلم سموه شهادات التقدير إلى الفائزين في هذه الدورة، والبالغ عددهم ستة فائزين من أصل 19 مرشحاً للجائزة.
وهنأ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفائزين من مهندسين وبنائين وفنيين واستشاريين شاركوا في تنفيذ هذه المشاريع الفريدة في تصاميمها وهندستها وتميزها، شاكراً سموه الأمير آغا خان وفريق عمله على اختياره قلعة الجاهلي لاستضافة هذا الحفل الكبير الذي يقام للمرة الأولى في دولة عربية.
واعتبر هذا الاختيار موفقاً ويعكس أهمية القلعة التاريخية والمعمارية، والتي كانت معلماً حصيناً للأجداد في مدينة العين، وبقيت شامخة بجدرانها ومبانيها وأبراجها حتى يومنا هذا، بفضل السياسة الحكيمة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي كان طوال حياته يحرص على التاريخ وصونه وتراث الأجداد العريق، وكان، رحمه الله، شديد الحرص على حماية تراث شعبنا والحفاظ عليه، ليظل رمزاً لحضارة بلادنا وثقافة شعبنا وعظمة وفراسة أجدادنا، تتوارثه الأجيال جيلاً بعد جيل، وتحفظه وتحافظ عليه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يعرب نريد لدولتنا العزيزة أن تتفوق بالفنون محمد بن راشد يعرب نريد لدولتنا العزيزة أن تتفوق بالفنون



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن _صوت الامارات
إطلالات عارضة الأزياء جيجي حديد خلال الحمل، تفاوتت بين الجريء والكاجول، لكن في كلتي الحالتين أطلّت كعادتها بأزياء عصرية واكبت فيها  أحدث صيحات الموضة، واحتلت جيجي حديد العناوين في الساعات الماضية بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها المغني زين مالك، حيث نشر كل من جيجي ومالك صورة على موقع انستغرام لإعلان الخبر السعيد، وفي هذه المناسبة جمعنا لكنّ اجمل اطلالات جيجي حديد في فترة حملها.ونشرت حديد منذ شهر تقريباً صوراً لها من جلسة تصوير خضعت لها قبيل وضع مولودتها، وقد تألقت بفستان طويل أبيض وجاء قماشه شفافاً عند منطقة البطن ليبرز بطنها، وأطلت في يوليو الماضي بلقاء مباشر عبر انستغرام وقد كشفت عن إطلالاتها وهي حامل للمرة الأولى بقميص بنقشة المربعات باللونين الابيض والأخضر. وبدت عارضة الأزياء التي تبلغ من العمر 25 عاماً، ساحرة بقم...المزيد

GMT 13:01 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - اعلان عودة أحمد خميس ومشاعل الشحي بعد انفصال شهرين
 صوت الإمارات - ديكورات بـ"الأبيض" والأزرق" لغرف المعيشة الشتويَّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates