وزيرة الثقافة المصرية تفتتح صالون الشباب بمشاركة 175 فنانًا من تخصصات متنوعة
آخر تحديث 04:23:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار الحرص على تعزيز سُبل الاستفادة من طاقتهم وقدراتهم

وزيرة الثقافة المصرية تفتتح صالون الشباب بمشاركة 175 فنانًا من تخصصات متنوعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزيرة الثقافة المصرية تفتتح صالون الشباب بمشاركة 175 فنانًا من تخصصات متنوعة

الدكتورة إيناس عبدالدايم
القاهرة- صوت الامارات

تفتتح الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، يرافقها الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، فعاليات الدورة الثلاثين لصالون الشباب وذلك الإثنين، في تمام الساعة السابعة مساءً بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

قال الدكتور خالد سرور: "تستمر روح مصر الشابة الطموحة في التوهج، فما لبث أن أُختتم منتدى شباب العالم كحدث عالمي معني بالشباب وبالمستقبل، إذ بصالون الشباب ينطلق كأحد أهم روافد إثراء الحركة التشكيلية المصرية، صور مضيئة تتابع لتؤكد اهتمام مصر بشبابها وتحرص على تعزيز سُبل الاستفادة من طاقتهم وقدراتهم".

وأضاف "سرور"، "يسعى صالون الشباب في دورته الثلاثين لاستشراف مستقبل الحركة التشكيلية المصرية إحدى أوجه التميز الحضاري التي تُفاخر بها مصر بريادتها، خلال دورة جديدة يتجدد الكشف عن أصحاب الموهبة الحقيقية والشخصية الفنية القادرة على حمل راية الإبداع، كالعادة سيُقدم لنا صالون الشباب مواهب واعدة مفعمة بروح المغامرة فكريًا وفنيًا، ولسوف يستمر الصالون في أداء دوره نحو تجديد دماء الحركة التشكيلية والدفع في سبيل التنمية الشاملة للفنون الحداثية في مختلف مجالات الفن التشكيلي، لسوف يظل الصالون الحدث الأهم والأكبر على الساحة المحلية في دعمه لمواهب الشباب وتقديمها بما يليق كمشاريع نجوم في المستقبل".

تجدر الإشارة، إلى أن الدورة المرتقبة تنطلق تحت شعار "الشباب واستشراف المستقبل" ويُشارك فيها 175 فنانًا تحت 35 عاما بأعمالهم في مجالات (الرسم– التصوير– النحت– الخزف– الميديا "الفنون التفاعلية"– الفيديو آرت– التجهيز في الفراغ– الجرافيك– التصوير الضوئي– الكمبيوتر جرافيك)، وتبلغ إجمالي قيمة الجوائز 160 ألف جنيه، تُقسم إلى جائزة كبرى 25000، وثماني جوائز باسم جائزة الصالون في كل مجال قيمة كل جائزة 15000، وثلاث جوائز تشجيعية قيمة كل جائزة 5000 جنيه.

قــــد يهمـــــــــك أيضًــــــــــا:

إيناس عبدالدايم تبحث إجراءات الاحتفال بالقاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية

إيناس عبدالدايم تُعلن اختيار أحمد شاكر عبداللطيف مديرًا للمسرح الحديث

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الثقافة المصرية تفتتح صالون الشباب بمشاركة 175 فنانًا من تخصصات متنوعة وزيرة الثقافة المصرية تفتتح صالون الشباب بمشاركة 175 فنانًا من تخصصات متنوعة



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates