منشورات القاسمي تستعرض مؤلفات حاكم الشارقة في النسخة الـ28 منمسقط الدولي للكتاب
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"منشورات القاسمي" تستعرض مؤلفات حاكم الشارقة في النسخة الـ28 من"مسقط الدولي للكتاب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "منشورات القاسمي" تستعرض مؤلفات حاكم الشارقة في النسخة الـ28 من"مسقط الدولي للكتاب"

معرض مسقط الدولي للكتاب
دبي - صوت الإمارات

تستعرض "منشورات القاسمي" خلال مشاركتها في النسخة الـ28 من معرض مسقط الدولي للكتاب، الذي سيقام في مركز عُمان الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 21 فبراير الجاري، حتى الثاني من مارس المقبل، نخبة من المؤلفات الجديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتضيف للمكتبة الإماراتية والعربية منتجاً ومحتوى فكرياً غنياً بين السرد والتاريخ والفكر والحوار يزخر بالتنوع ويضم خلاصة تجربة بحثية وخبرة علمية تكشف عن نوادر الكتب المخطوطة والمطبوعة ونفائس المعلومات التي يقدمها سموه سنوياً ويحرص على أن تكون حاضرة في معارض الكتب العربية.

وتسعى "منشورات القاسمي" إلى توسيع منافذ القراء عبر الإصدارات المنتخبة والتي حققت بعد إصدارها نفاداً في المكتبات المحلية والعربية، وسيجد رواد الكتب وزوار معرض مسقط في دورته المقبلة في جناح "منشورات القاسمي" أحدث الإصدارات التاريخية منها والبحثية وهي: موسوعة تاريخ عمان المسماة "سلطان التواريخ"، والتي تشتمل على: الجزء الثاني: تاريخ الملوك النبهانيين في عُمان، والجزء الثالث: تاريخ اليعاربة في عمان، والجزء الرابع: تاريخ أئمة البوسعيد في عُمان، والجزء الأول: تاريخ عمان من الاستيطان البشري إلى نهاية الدولة الإباضية، إضافة إلى مسرحية "مجلس الحيرة" يقدم خلالها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي للقارئ تاريخًا محققاً وروايات موثقة بقالب أدبي مسرحي مبتكر ويوصل مضمونها إلى شغاف القلوب وينقل خبرة الأمراء والحكماء إلى الجيل الجديد من الأحفاد والأبناء؛ إذ يتناول سموه في المقدمة كيف نقل القواسم صورة الحيرة من العراق إلى شمال الشارقة.

وتعقد في الحيرة مجالس الشعر والمحاورات واللقاءات الأدبية حيث يتناول صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مجلس الملك النعمان بن المنذر ملك الحيرة ما بين الأعوام 585م إلى عام 613م.

وتأتي هذه المسرحية لتنتظم في عقد المسرحيات التي أصدرها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وهي: مسرحية عودة هولاكو 1998م، ومسرحية القضية 2000م، ومسرحية الواقع 2001م، ومسرحية الإسكندر الأكبر 2006م، ومسرحية النمرود 2008م، ومسرحية شمشون الجبار 2008م، ومسرحية طورغوت ومسرحية الحجر الأسود وصدرتا عام 2011م، والمسرحية الشعرية علياء وعصام 2015م، ومسرحية داعش والغبراء 2016م، ومسرحية كتاب الله: الصراع بين النور والظلام 2018م.

وكان جناح المنشورات في الدورة الماضية من المعرض شهد إقبالا كبيرا لاقتناء أحدث مؤلفات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، الكتاب البحثي التاريخي المهم الموسوم بـ "تاريخ أئمة البوسعيد في عمان 1749م -1856 م" بعد أن قامت المنشورات بإصدار الطبعة الرابعة منه.وذكرت احصائيات المعرض هذا العام أن العناوين وصلت إلى نحو 622 ألف عنوان،  وبرنامج ثقافي يشتمل على 152 فعالية، وخصصت 131 للأطفال.

كما يحتضن المعرض في دورته 28 احتفال مجلة نزوى بمرور ثلاثين عاما من الإنجاز الثقافي في سلطنة عمان.وأختارت إدارة المعرض محافظة الظاهرة ضيف شرف المعرض هذا العام باعتبارها أحد محافظات السلطنة التي تضم تراثا ثقافيا و فكريا.  ومن المقرر أن يشهد المعرض تغطية إعلامية واسعة عبر مختلف الوسائل من خلال مشاركة 33 إعلامي و36 مؤسسة إعلامية.

قد يهمك ايضاً

"هيئة الشارقة" تُبرز أهم معالم تجربة السرد الإماراتي في عُمان

 

 

افتتاح معرض مسقط الدولي للكتاب اليوم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منشورات القاسمي تستعرض مؤلفات حاكم الشارقة في النسخة الـ28 منمسقط الدولي للكتاب منشورات القاسمي تستعرض مؤلفات حاكم الشارقة في النسخة الـ28 منمسقط الدولي للكتاب



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates