فرسان القراءة تنمّي القدرة على التفكير التحليلي والنقدي للقرّاء
آخر تحديث 04:52:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطلقتها جامعة حمدان بن محمد الذكية تحت مظلة نادي الكتاب

"فرسان القراءة" تنمّي القدرة على التفكير التحليلي والنقدي للقرّاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فرسان القراءة" تنمّي القدرة على التفكير التحليلي والنقدي للقرّاء

"فرسان القراءة" تنمّي القدرة على التفكير التحليلي والنقدي للقرّاء
دبي – صوت الإمارات

أطلقت "جامعة حمدان بن محمد الذكية" مسابقة "فرسان القراءة"، تحت مظلة "نادي الكتاب الذكي"، الداعمة لأهداف "2016 عاماً للقراءة"، في ترسيخ مكانة الدولة عاصمة للمحتوى والثقافة والمعرفة، وتكمن أهمية المسابقة في كونها مستندة إلى أهداف طموحة، تتجاوز نشر ثقافة القراءة، لتشمل تنمية القدرة على التفكير التحليلي والنقدي لدى القرّاء، وصولاً إلى جيل واعٍ ومؤهل لقيادة تنمية شاملة ومستدامة قائمة على الابتكار والمعرفة.

وتنطوي المسابقة على اختيار "أفضل مُلخص"، عقب إتاحة الفرصة أمام المتسابقين لإعداد تحليل موضوعي عن كتاب من بين مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة باللغتين العربية والإنجليزية من مختلف الحقول المعرفية والأدبية.

واستهلَّ "نادي الكتاب الذكي" المسابقة بطرح كتابي "رؤيتي.. التحديات في سباق التميز"، و"ومضات من فكر"، لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لإتاحة المجال أمام القرّاء للمشاركة والتأهل للفوز بلقب "فرسان القراءة"، عن "أفضل ملخص"، إلى جانب جوائز قيّمة وأجهزة لوحية وبطاقة دخول مجاني لمدة عام كامل إلى المكتبة الافتراضية لـ"جامعة حمدان بن محمد الذكية".

وسيتم اختيار الملخصات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من المثقفين والأكاديميين والمفكرين، استناداً إلى معايير صارمة لتقييم مستوى التفكير التحليلي والنقدي.

وأوضح رئيس "جامعة حمدان بن محمد الذكية"، الدكتور منصور العور، أن مسابقة "فرسان القراءة" تندرج في إطار التزام "جامعة حمدان بن محمد الذكية" بدعم مبادرة "عام 2016 عاماً للقراءة"، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، لجعل الإمارات منارة للعلم والمعرفة في العالم. مضيفاً: "نتشرّف بطرح مؤلفات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتمكين القرّاء من الاستلهام من رؤية ثاقبة تمثل نبراساً نهتدي به لمواصلة مسيرة التميز والريادة والابتكار، ولعلّ أبرز ما يميز (فرسان القراءة) أنها تستند إلى منهجية قائمة على ترجمة أهداف نادي الكتاب الذكي، المتمحورة بالدرجة الأولى حول توسيع المدارك المعرفية والثقافية للقرّاء على اختلاف مستوياتهم الثقافية والمعرفية والفكرية، فضلاً عن دعم الجهود الحثيثة التي تقودها جامعة حمدان بن محمد الذكية، في ظل توجيهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة، لإثراء المخزون المعرفي، وتنمية مهارات التعليم الذاتي، وتعزيز مبدأ التعلم مدى الحياة، في سبيل ضمان بناء جيل متسلّح بالعلم والمعرفة والابتكار لصنع واستشراف المستقبل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرسان القراءة تنمّي القدرة على التفكير التحليلي والنقدي للقرّاء فرسان القراءة تنمّي القدرة على التفكير التحليلي والنقدي للقرّاء



تُعدّ واحدة من أبرز عارضات الأزياء حول العالم

أجمل إطلالات اللون الأحمر المستوحاة من جيجي حديد

واشنطن _صوت الامارات
تعدّ “جيجي حديد” Gigi Hadid، من أبرز عارضات الأزياء العالميات والتي تشكل اطلالاتها مصدر وحي للعديدات من الشابات واللواتي يتابعن أحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ويفضلن الستايل الشبابي والعصري، ولتتألقي بستايل واطلالات مميزة باللون الأحمر بأسلوب جيجي حديد، اخترنا لك مجموعة من أبرز اطلالاتها بمختلف التصاميم الرسمية والكاجوال. كوني جريئة وجذابة بأجمل الاطلالات باللون الأحمر الحيوي بأسلوب مستوحى من عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد، والتي أعجبتنا اطلالتها الفاخرة بالبدلة الأنيقة باللون الأحمر بأسلوب راقي مع عقد التشوكر الألماسي والفخم، واطلالتها الساحرة بفستان السهرة اللماع باللون الأحمر بالقصة العصرية والشبابية، كما اختارت فستان سهرة بالأحمر الحيوي بقصة محتشمة وراقية، ونسّقته بأسلوب فريد مع الصندل الشبابي بلون الف...المزيد
 صوت الإمارات - اليمن يدعو لاتخاذ إجراءات حازمة لحظر تسليح الحوثيين
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة

GMT 02:04 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يحصن جريليش بعقد طويل الأمد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 09:23 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 20:50 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

طاولات الماكياج بصيحة عصرية في غرفة نومك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates