معرض421 في ميناء زايد يعيد اكتشاف إبداعات الملصق العربي والنقد الفني
آخر تحديث 00:12:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بالتزامن مع "فن أبوظبي" للتركيز على الفنون والاتصال المرئي

معرض"421" في ميناء زايد يعيد اكتشاف إبداعات الملصق العربي والنقد الفني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض"421" في ميناء زايد يعيد اكتشاف إبداعات الملصق العربي والنقد الفني

معرض "100100 أفضل مئة ملصق عربي"
دبي صوت الامارات

يكشف معرض "100100 أفضل مئة ملصق عربي" عن التنوع والجرأة في تصميم الملصقات عربيًا، إذ يحتضن "معرض421" في ميناء زايد، المحطة الثانية للمعرض الذي تنظمه في القاهرة مسابقة "أفضل مئة ملصق عربي" السنوية، خلال الفترة من 15 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي إلى 9 فبراير/شباط المقبل.
ويتزامن تنظيم المعرض مع معرض "المجتمع والنقد الفني"، الذي يضم أعمال 16 فنانًا من الدفعة الثالثة لمنحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين، ويستمر من 15 إلى 27 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.
ونُظمت جولة صحفية على المعرضين الأحد، وأوضحت أنجيلا مِجالي المدير التنفيذي لمؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، أنّ المؤسسة تدعم "معرض421" لنشر الوعي بالفنون والثقافة في مجتمع أبوظبي، وقالت "اخترنا أن يتزامن المعرضين مع (فن أبوظبي)، الذي ينطلق الأربعاء المقبل، للمزيد من التركيز على الفنون والاتصال المرئي، حيث سيستضيف المعرض 3 أعمال تركيبية مشاركة في (فن أبوظبي) يغلب عليها طابع فن الشارع، ويرتبط أحدها بعرض أدائي".
وقدمت خلود عطيات، مدير الفنون والثقافة والتراث في المؤسسة، شرحًا عن الأعمال الفنية المشاركة في معرض "المجتمع والنقد الفني"، وقالت: "المنحة هي برنامج سنوي بدأ عام 2013 بالتعاون مع كلية رود آيلند في أميركا لدعم الفنانين الناشئين، ضمت الدفعة فنانين إماراتيين ومقيمين، وعادة يمرون بمراحل تدريبية عدة تركز على نهج التطوير، وعملية النقد الفني، والممارسة التقنية في الاستوديو، كما توفر لهم منصة إلكترونية من أجل تطوير المهارات الفنية، وإثراء الإدراك الفكري لأعمالهم الفنية، وتعزيز قدراتهم على التعبير عن أفكارهم".
وقدم فيصل حسن مدير البرامج العامة في المؤسسة شرحًا عن معرض "100100"، وهو المحطة الثانية للمعرض في جولته العربية، بعد أن شارك في أسبوع عمّان للتصميم في العاصمة الأردنية في سبتمبر/أيلول الماضي.
وتهدف المسابقة إلى التعريف والترويج للتصميم الجرافيكي العربي، وهي مسابقة مفتوحة لأي مصمم من المنطقة، شريطة أن يكون المصمم عربيًا، أو تم نشر العمل في الوطن العربي، بغض النظر عن اللغة المكتوبة. ويتم اختيار أفضل مئة ملصق عربي عبر لجنة تحكيم، بينما يتم تكريم الملصقات الفائزة بالمشاركة في الجولة الإقليمية للمعرض ونشرها في كتاب خاص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض421 في ميناء زايد يعيد اكتشاف إبداعات الملصق العربي والنقد الفني معرض421 في ميناء زايد يعيد اكتشاف إبداعات الملصق العربي والنقد الفني



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 18:51 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

مانشستر سيتي الأغلى في الدوري الإنجليزي

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 18:58 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

نصيحة أرجنتينية تحرض ميسي للانقلاب على والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates