مارتن كريد يفوز بجائزة turner prize لعام 2001
آخر تحديث 22:42:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

أحدثت أعماله ضجة في صحف التابلويد المختلفة

مارتن كريد يفوز بجائزة Turner Prize لعام 2001

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مارتن كريد يفوز بجائزة Turner Prize لعام 2001

مارتن كريد يفوز بجائزة Turner Prize لعام 2001
لندن - سليم كرم

عُرف مارتن كريد بعمله (Work No. 227) كما حصل على جائزة Turner Prize عام 2001، وأحدثت أعماله ضجة في صحف التابلويد لكنه فاز على هذه المنافسة الشديدة، وتواجد كريد عام 2008 مرة أخرى في (Tate) من خلال عمله (Work No 850) وقام بترقيم أعماله منذ عام 1978، وخلال كل 30 ثانية ينطلق عداء من المعرض ممتثلا لنصيحة كريد بالجري كما لو أن حياتك تعتمد عليه، وكانت الفكرة رائعة خلقت نوع من الحراك وسط الصمت الخامل، وتوالت جوائز كريد فيما بعد وكان أخرها معرض 2010 في هاوارد غاليري ومعرضه في هوسر وسومرست، وتبعه عرض أخر في نيويورك بالتزامن مع عرض عمله (Work No. 2630) في صندوق الفنون الشعبية.
وولد كريد عام 1968 في ويكفيلد وانتقل إلى غلاسكو عندما كان في الثالثة من عمره ودرس في سليد في لندن حيث يعيش ويعمل حاليًا، وأصبح فنانًا مشهورًا نظرًا إلى لوحاته التي كان تخلى عنها لكنه عاد مرة أخرى إلى تقديم مفاهيم فنية مختلفة، وصوّت إيوان ومانويلا ريث أصحاب المعرض في نيويورك ولوس أنجليس للوحة  No 1 في قائمة (Power 100) السنوية التي تعدها مجلة Art Review، وتفوق كريد على السير نيكولاس وجذب معرض Durslade Farm أكثر من 200 ألف زائرا منذ افتتاحه في 2014، ويوفر المعرض محل إقامة للفنانين وعمل كريد هناك لمدة ستة أسابيع، وعكس اثنين من أعمال كريد هما (Work No. 2533 Border Control) و (Work No. 2530 Let Them In) إقامته في اليونان وتعامله مع قضية الهجرة والحدود.
وعمل كريد مع فرقه موسيقيه كانت تعمل على اصدار ألبومها الثاني حيث عكس صوته المميز وكلماته البسيط أهمية الموضوعات التي يتناولها، وظهر فيديو غريب الأطوار لكريد مرتديا مجموعة متنوعة من الملابس مع تصفيف شعره بطريقه مختلفة وهو يغني كلمات تقول " أنا الضحية وأنا أفهم ذلك"، ويشرح كريد قواعد كل من أعماله في المعرض فيما يعد بروس نومان وجون كيج من أكبر المؤثرين في كريد، ويمكن ملاحظة إعجاب كريد بالشفافية من خلال اللوحات المرسومة على النوافذ، كما قدم كريد مجموعة من البورتريهات لشخصيات مختارة منها بوتريه (Work No. 2228) لماريا كالاس و Work No. 2273 لديميس روسوس، وقدم كريد مجموعة من الأعمال النحتية مثل Work No. 2698 والذي يجسد مجموعة من الزهور و Work No 2693 الذي يجسد مجموعة من 3 سيارات امتلكها كريد، بالإضافة إلى عمل Work No. 2694 والذي يجسد مجموعة من المتحدثين وتعكس غضب الفنان تجاه السياسة، وعمل Work No. 2708 الذي يعكس شجرة تزينها الأكياس البلاستيكية وبالقرب منها عنكبوت لويز بورجوا بين مناظر طبيعية جميلة صممها الفنان الهولندى بييت أدولف.
ويعد كريد كل شئ يجب أن يكون عليه الفنان فهو عصبي ومتحمس وهو جيد في شرح الأعمال لكنه لا يرتاح لفعل ذلك أمام الجمهور، وتحدث كريد عن صعوبة عمل الأشياء ثم إبقاءها حيوية مضيفا " التحكم هو شئ قاتل للأشياء فالأعمال نفسها تحت السيطرة بواسطة قواعد مختلفة" ، وعني كريد بترقيم أعماله خوفا من أن تضيع في ضباب الزمن مثل عمل Edinburgh Scotsman Steps (Work No 1059) الذي يتكون من مجموعة مختلفة من الرخام، وعمل Work No 268 الذي يحتل نصف غرفة تقريبا مع بالونات بيضاء.
ويمكنك الاستماع بمعرض سومرست مجانًا، ويعد المعرض مثيرا للاهتمام أكثر مما تفعله بعض الأماكن العامة، ويقول كريد " أتعامل مع كل المساحات بنفس الطريقة وأريد الوصول إلى الواقع في الفن"، ويستمر معرض سومرست حتى 11 أيلول/سبتمبر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارتن كريد يفوز بجائزة turner prize لعام 2001 مارتن كريد يفوز بجائزة turner prize لعام 2001



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates