معرض أبو ظبي الدولي للكتاب يحتفي بـ عام الخير
آخر تحديث 09:23:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

مبادرات عدة أطلقتها الجهات المشاركة في المعرض

معرض "أبو ظبي الدولي للكتاب" يحتفي بـ "عام الخير"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض "أبو ظبي الدولي للكتاب" يحتفي بـ "عام الخير"

معرض أبوظبي الدولي للكتاب
أبوظبي – صوت الإمارات

يشهد معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذا العام احتفاءً واضحاً بـ"عام الخير"، الذي أطلقه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ليكون 2017 عاماً يعكس النهج الذي تبنته دولة الإمارات منذ تأسيسها في العطاء الإنساني. وحرصت بعض الجهات المشاركة على تخصيص أركان خاصة في أجنحتها لتقديم كتب مجانية للقراء أو خصومات لهم. حيث دعا المجلس الوطني للإعلام في جناحه رواد الجناح للتبرع بكتبهم القديمة لعرضها في ركن خاص بعنوان "مكتبة الخير"، في مقابل حصول المتبرعين على خصم خاص على مشترياتهم الجديدة من الكتب في جناحي "قنديل" و"كتّاب" في المعرض.

وطرحت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في جناحها في المعرض هذا العام خمس مبادرات، ضمن مبادرات الوزارة للتشجيع على القراءة و"عام الخير"، وهي "شاركنا حب القراءة"، و"فريق التطوع الثقافي"، و"صندوق الخير"، الذي يهدف إلى دعم المشروعات الثقافية، بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي،

و"بطاقات السعادة"، و"مختبر الإبداع، بحسب ما أوضح مدير إدارة المكتبات في الوزارة أحمد الهدابي، لافتاً إلى أن هذه المشروعات تهدف إلى تعزيز روح الانتماء والشراكة الاجتماعية لدى المواطنين والمقيمين، من مختلف الأعمار والجنسيات، وتوسيع نطاق العمل الخيري ليشمل مجالات عدة، منها تنمية العمل والوعي الثقافي لدى السكان، بما يخلق مجتمعاً واعياً قادراً على مواكبة تطورات العصر.

ولفت جناح لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في المهرجان اهتمام الجمهور من خلال مبادرة "الخير في وطن الخير"، التي تدعو إلى المشاركة بآرائهم وأفكارهم حول مفهوم الخير في دار زايد الخير، من خلال لوحة فنية بطول سبعة أمتار وعرض مترين، واستجابت فئة كبيرة من زوار المعرض للمبادرة بكتابة مشاركاتهم على قطع ملونة على شكل خريطة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعليقها في سماء الجناح. من جانبها، قدمت أكاديمية الشعر حسماً بقيمة 40% على كل إصداراتها التي تجاوزت الـ160 من دواوين الشعر الفصيح والشعر النبطي، والبحوث المُختصّة، والدراسات الأدبية النقدية والتحليلية.

وضم جناح وزارة الثقافة وتنمية المعرفة أيضاً صندوقاً لـ"بنك الكتاب"، وهي مبادرة أطلقتها الوزارة في مارس الماضي، ضمن أجندتها للاحتفاء بشهر القراءة في الدولة، لتعزيز ثقافة القراءة وعمل الخير، وتقديم العون للعلم والثقافة من فئات المجتمع كافة، ودعت الأفراد والشركاء والجهات الحكومية والخاصة للتبرع بالكتب لهذا الغرض. وأشار الهدابي إلى أن "بنك الكتاب" استقبل ما يزيد على 20 ألف كتاب من تبرعات الجمهور والجهات الحكومية منذ إطلاقه وحتى الآن، وتم عرض هذه الكتب خلال معرض الكتاب الخيري، الذي تم تنظيمه بجميع المراكز الثقافية، مشيراً إلى أن عائدات معارض الكتب الخيرية ستقدم مباشرة إلى هيئة الهلال الأحمر، للاستفادة منها في دعم المشروعات الثقافية الخيرية في مختلف أنحاء العالم.

وطرحت مؤسسة التنمية الأسرية خلال المعرض ثلاث مبادرات، تصب في "عام الخير"، منها مبادرة "أهديك كتابي"، التي تضمنت تبرع موظفي المؤسسة بالكتب التي لا يرغبون في الاحتفاظ بها، لتقديمها لقراء آخرين ليستفيدوا منها، وبلغ عدد الكتب التي تم التبرع بها 300 كتاب في مجالات مختلفة، كما تم خلال المعرض فتح باب التبرع بالكتب أمام الجمهور أيضاً. أما المبادرة الثانية فتتمثل في "صندوق العطاء"، وهو صندوق يحصل عليه المتبرع ليضع فيه ما يرغب في التبرع به، ويهديه لمن يرغب في التبرع له، لتعزيز روح العطاء بين مختلف الفئات. وتتوجه المبادرة الثالثة إلى فئة الأطفال، حيث تم تحويل كتيبات الرسم والتلوين الإرشادية والتوعوية إلى كتب رقمية على أجهزة "آي باد"، ليتعلموا منها العديد من القيم والمبادئ بطريقة سلسة وبسيطة وجذابة.

وقدمت مؤسسة "المباركة"، ضمن مشاركتها في المعرض، عدداً من الفعاليات الفكرية والثقافية، منها مبادرة الكتاب التفاعلي، تحت عنوان "أم الإمارات.. قصة خير من أبوظبي"، من إشراف ريم الكندي، ودعت زوار المعرض لتدوين أجمل قصصهم وذكرياتهم في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة في الكتاب، عرفاناً وتقديراً لدور "أم الإمارات" في نشر ثقافة الخير والعطاء بين الأجيال والمقيمين في الدولة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض أبو ظبي الدولي للكتاب يحتفي بـ عام الخير معرض أبو ظبي الدولي للكتاب يحتفي بـ عام الخير



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف

GMT 03:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح مُهمة لاختيار ألوان غرف نوم الكبار والصغار

GMT 00:17 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

"ماسبيرو زمان" تعيد عرض برنامج جولة الكاميرا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates