100 مليون درهم لترميم وصيانة المباني التاريخية في دبي
آخر تحديث 08:16:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"البلدية" تعلن تنظيم مؤتمر التراث العمراني في 2016

100 مليون درهم لترميم وصيانة المباني التاريخية في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 100 مليون درهم لترميم وصيانة المباني التاريخية في دبي

بلدية دبي
دبي - جمال أبو سمرا

أعلن مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه عن تخصيص البلدية 100 مليون درهم لترميم المباني والأسواق التاريخية وصيانتها، لإضافة الطابع التراثي للمحافظة على الهوية الوطنية، منوهاً بأن دبي تمتلك 692 مبنى تاريخيا و7 مواقع أثرية ويزور الأماكن التاريخية في دبي سنوياً نحو 12 مليون سائح أي بما يعادل مليون زائر شهرياً .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في بلدية دبي بحضور مدير إدارة التراث العمراني،  المهندس رشاد محمد بوخش، بحضور مساعدي المدير العام مديري الوحدات التنظيمية بالدائرة، للإعلان عن تنظيم المؤتمر والمعرض الدولي الرابع للحفاظ على التراث العمراني والذي يقام تحت رعاية كريمة من نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس البلدية، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، حيث اختارت موضوع التراث المستدام: رؤية عالمية، تجارب محلية كعنوان لهذا المؤتمر في دورته الرابعة، والذي يعقد في إمارة دبي خلال الفترة من 8 - 10 شباط/ فبراير 2016 في مركز دبي التجاري الدولي .
وأضاف لوتاه في إطار حرص بلدية دبي لتحقيق رؤيتها لاستدامة ورفاهية العيش من خلال الاستثمار الأمثل للموارد، فإنها تقوم بعدد من المشاريع والمبادرات لترسيخ مفهوم الاستدامة في جميع نشاطاتها، ويعتبر الحفاظ على الموروث الثقافي من أهم ركائز التنمية المستدامة حيث تقوم بلدية دبي بالمحافظة على المنطقة التاريخية .
وتسعى البلدية جاهدة لتحقيق الريادة والاستدامة في الحفاظ على الموروث الثقافي من خلال مشاريع إدارة التراث العمراني في المنطقة التاريخية والمتمثلة في مشاريع الترميم والتأهيل والقيام بالدراسات المتخصصة في هذا المجال والتي تهدف جميعها إلى زيادة الوعي المجتمعي بدور التراث المستدام في تعزيز الهوية الوطنية .

إذ يهدف المؤتمر إلى طرح أسئلة جوهرية حول الحفاظ على الموروث الثقافي كمنهج وأسلوب يحقق الاستدامة في ظل تحديات التطور في المجالات العمرانية والتكنولوجية والمعلوماتية من خلال التأكيد على أهمية تطبيق المفاهيم والمنهجيات الحديثة لمفهوم الاستدامة عند التعامل مع المناطق التاريخية، والاطلاع على التجارب الناجحة والحلول الذكية لتضمين مفهوم الاستدامة في الحفاظ على الموروث الثقافي، وتبادل المعلومات والخبرات والمعارف بين المنظمات العالمية والإقليمية والمحلية المعنية بالحفاظ على التراث العمراني واستدامته، إلى جانب إلقاء الضوء على دور المنظمات العالمية والتزام الجهات الحكومية في الحفاظ على الموروث الثقافي واستدامته .

ويعتبر هذا الحدث العالمي رصيداً جديدا لإنجازات بلدية دبي في تنظيم هذه الفعاليات والتي تحقق رؤية حكومة دبي في الريادة والتميز في جميع المجالات .
ومن جانبه نوه مدير إدارة التراث العمراني ورئيس اللجنة المنظمة المهندس رشاد بوخش بأن المؤتمر سيشهد مناقشة 4 محاور رئيسية، المحور الأول يتعلق بالسياسات والاستراتيجيات والإرشادات العامة للتراث المستدام .
أما المحور الثاني فهو بعنوان المنهجيات وأساليب التعامل لتحقيق تراث مستدام، والمحور الثالث بعنوان السياحة الثقافية والاستدامة، والمحور الرابع بعنوان الاستدامة والحلول الذكية للحفاظ على التراث .
ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر مجموعة من المتحدثين الرئيسيين البارزين للمشاركة في أطروحات ومناقشات محاور المؤتمر، حيث حدد تاريخ 31 آذار/ مارس2015 الموعد النهائي لاستلام ملخصات أوراق البحث، أما تاريخ 14 أيار/ مايو 2015 فهو لقبول ملخصات أوراق البحث، على أن يكون الموعد النهائي لاستلام الأوراق الكاملة بتاريخ 1 أيلول/ سبتمبر ،2015 وسيتم الرد الأولي على الأوراق الكاملة بتاريخ 31 تشرين الأول / اكتوبر ،2015 كما حدد الموعد النهائي لاستلام أوراق البحث بتاريخ 30 تشرين الثاني/ نوفمبر/ 2015 .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

100 مليون درهم لترميم وصيانة المباني التاريخية في دبي 100 مليون درهم لترميم وصيانة المباني التاريخية في دبي



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates