وزارة الثقافة وتنمية المعرفة تحتفي بإنجاز فرقة زايد
آخر تحديث 20:09:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"سيمفونية مهرة" أفضل عرض في مهرجان "الطفل"

"وزارة الثقافة وتنمية المعرفة" تحتفي بإنجاز "فرقة زايد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "وزارة الثقافة وتنمية المعرفة" تحتفي بإنجاز "فرقة زايد"

وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بإنجاز "فرقة زايد"
دبي -صوت الإمارات

احتفت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بإنجاز "فرقة زايد" التي فازت عن "سيمفونية مهرة" بأفضل عرض مسرحي بمهرجان الطفل العربي بالكويت الذي اختتم مؤخرًا.

واستقبل وفد من الوزارة بمطار دبي الدولي فرقة مسرح زايد للمواهب الشابة لدى وصولها أرض الوطن عقب فوزها بجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل عن مسرحية "سيمفونية مهرة" في مهرجان الكويت العربي لمسرح الطفل 2016 الذي أقيم على مدى 10 أيام في دولة الكويت. وكان في استقبال الفرقة مستشار مكتب وكيل الوزارة الفنان حبيب غلوم، والمخرج محمد سعيد من قسم المسرح، ونائب مدير إدارة التراث والفنون وأحمد الظنحاني، ورئيس قسم التراث بالوزارة جمال الشحي.

وأكدت وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة عفراء الصابري، أن الوزارة تسعى دوما لتقديم كل اشكال الدعم والرعاية للمبدعين الشباب في المجالات الثقافية والفنية والأدبية بهدف تشجيعه على الإبداع، في إطار استثمار الجهود والطاقات الشابة، وإتاحة المجال أمام المبدعين للتعبير عن رؤيتهم وتصوراتهم، بما يعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم في دفع عملية التنمية الثقافية، تجسيدًا لرؤية حكومتنا الرشيدة في دعم المبدعين والموهوبين من الشباب.

وعن دعم الفرق المسرحية بالدولة أوضحت الصابري أنه "على ضوء الحراك المسرحي الذي تشهده الدولة في السنوات الأخيرة؛ استشعرت الوزارة أهمية القيام بدور داعم ومحفز للمسرح الإماراتي وكل الفرق التي تعمل على خشبته، وذلك من خلال الدعم العيني أو الفني أو من خلال تنظيم الدورات التي تؤهل لكل مجالات العمل المسرحي من حيث التنظيم الإداري والفني، إضافة إلى تنظيم المشاركات المسرحية من خلال المهرجانات داخل الدولة وخارجها، كما تقوم الوزارة، بدور إرشادي وتنسيقي لجميع الفرق المسرحية العاملة في الدولة".

وأضافت الصابري أن الوزارة حريصة على نجاح هذا الدور للارتقاء بالمستوى الثقافي الإماراتي بشكل عام والمسرح بشكل خاص، كما تحرص الوزارة على عمل مجموعة من ورش العمل والدورات المسرحية لتدريب الكوادر من الشباب لرفع مهارات الموهوبين منهم.

وذكرت الصابري أن "الوزارة حرصت على دعم فرقة مسرح زايد للمواهب الشابة ماديًا ومعنويًا منذ اللحظة الأولى لمواصلة إبداعها داخل الدولة وخارجها وحصول الفرقة على جائزة أفضل عرض مسرحي في المهرجان العربي لمسرح الطفل في الكويت يعد تأكيدًا على أن وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بدعمها للمواهب الشابة تسير نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية الصحيحة في دعم وتبني المواهب وتشجيع الشباب على الإبداع للارتقاء بحركة المسرح في الدولة وتقديم جيل جديد يكون رافدًا للحركة المسرحية، إضافة إلى دفع الشباب الإماراتي للاهتمام بالعمل المسرحي، وهو ما ساهم في حراك مسرحي نشهده الآن في الدولة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة وتنمية المعرفة تحتفي بإنجاز فرقة زايد وزارة الثقافة وتنمية المعرفة تحتفي بإنجاز فرقة زايد



كانت مصدر إلهام الجميع بقطعها المميزة رغم أزمة تفشي "كورونا"

فساتين الأحلام وأزياء تحاكي الخيال باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

القاهره- صوت الإمارات
مازال أسبوع الموضة في ميلانو، يقدم لنا أزياء مميزة للغاية على الرانواي، على الرغم من الصعوبات التي واجهها المصممون ككل، في ظل أزمة تفشي وباء الكورونا، إلا أنها كانت مصدر إلهام الجميع، والخروج لنا بأفضل العروض، والقطع المميزة.في اليوم الثالث خلال أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2021، شاهدنا فساتين الأحلام بألوان الباستيل بعروض ELISABETTA FRANCHI، وقطع مميزة تحاكي الخيال بمجموعة Marni، مع تألق خاص للتصميمات المنعشة للمرأة العصرية لمجموعة Versace، وإليكِ نظرة عن قرب، لما حدث خلال أهم العروض. الفساتين المكشكشة مع الألوان الفاقعة من مجموعة فيرساتشي على أطلال جبال أتلانتس الخيالية، حيث تتدفق تيارات المياه عبر بطريقة انسيابية، كانت هذه بقايا عالم قديم مضى منذ زمن بعيد، حيث نشأ مواطنوه الأسطوريون من اللون الأزرق الغامق في تكوين محيطي وترمي...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 20:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

الحكومة البرازيلية تتفاعل مع أزمة نيمار في فرنسا

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 22:41 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العزيز هيكل يوضح سبب إشارته إلى "النجمتين"

GMT 13:28 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا" تدخل عالم سيارات المستقبل بتصميم جديد

GMT 02:59 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

وفاة الفنانة سهير فخري حماة رانيا فريد شوقي

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

"مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates