رواندزي يُعرب عن سعادته بلقاء سفير الجزائر في بغداد ويدعو لإقامة أسبوع ثقافي
آخر تحديث 04:31:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

أكد على دور بلد المليون شهيد الإيجابي في مكافحة "الإرهاب"وتهريب الآثار

رواندزي يُعرب عن سعادته بلقاء سفير الجزائر في بغداد ويدعو لإقامة أسبوع ثقافي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رواندزي يُعرب عن سعادته بلقاء سفير الجزائر في بغداد ويدعو لإقامة أسبوع ثقافي

رواندزي يلتقي بسفير الجزائر في بغداد
بغداد – نجلاء الطائي

استقبل وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، السفير الجزائري المعتمد في بغداد عبد القادر بن شاعة والذي أعرب عن سعادته بلقاء الوزير لما تمثله الثقافة من مشتركات بين الشعبين الجزائري والعراقي. وقال وزير الثقافة: "إن العلاقات بين العراق والجزائر كبيرة ووطيدة، لكن الثقافة تحتل المرتبة الأولى بين البلدين في ترتيب الوشائج بين المثقفين في كلا البلدين، لاسيما وإن الكثير من المثقفين العراقيين عاشوا في الجزائر واستلهموا المعاني الإنسانية في ثقافتهم، وعندما تسلّمت مهامي أوصيت بفتح الأبواب والجسور بين البلدين، منها إقامة أسبوع ثقافي متبادل في كلا البلدين وهي فكرة يمكن تحويلها إلى مشروع مشترك".

 وأضاف رواندزي: "نطمح لإقامة لقاءات ثقافية وسياحية وآثارية بين البلدين بل إننا تربطنا علاقات صداقة كما كل المثقفين العراقيين، ومن هنا ادعوا إلى صياغة بروتوكولات للتعاون بين البلدين وفي إعادة كتابة القديم منها تتلائم مع المرحلة الجديدة، موضحا إن الثقافة يمكن لها أن تجمع المسائل الأخرى، قد نختلف في بعض المسائل لكن لا نختلف من مناخ الوضع الثقافي باعتباره القاسم المشترك الذي يوحد الجميع بغض النظر عن الانتماءات، ولا أعتقد هناك أفضل من الثقافة من يقوم بذلك".

 وفيما يخص عمل الجامعة العربية، أشار وزير الثقافة إلى: "إن هناك تنسيقا مشتركا بين العراق والجزائر الأعضاء في الجامعة لتوحيد المواقف من بينها اختيار يوم 21 من شهر آذار/مارس يوما للغة العربية، كما إن هناك مواقف مشتركة مثل قضية تهريب الآثار العراقية حيث كان للجزائر موقفها الإيجابي من هذه المسألة". وأكد وزير الثقافة، إن القضاء على الإرهاب لا يتم بمعزل عن الثقافة، إن الإرهاب ثقافة دخيلة على العراق ونحن نشترك مع الجزائر في مواجهة مخاطره لذلك يجب توحيد الجهود لهزيمته ، ونحن دائما نحرص في اجتماعاتنا على ضرورة قيام الجامعة العربية بمهامها في التصدي للفكر والثقافة والفتاوى المحرضة على القتل وسفك الدماء، مشيرا إلى إن العراق في تصديه للإرهاب والفكر الظلامي من قبل الجيش والحشد والبيشمركه اثبت للعالم اجمع انه يمكن هزيمة داعش بتوحيد المواقف وفي رص الصفوف .

 وأبدى رواندزي استعداده للتعاون مع السفارة الجزائرية في بغداد بخصوص المشاريع والأنشطة الثقافية المشتركة، شاكرا السفير الجزائري على هذه الزيارة من أجل إدامة التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين. من جهته، دعا السفير الجزائري إلى تشكيل مكتبة للثقافة العراقية التي ساهمت في مساندة الشعب الجزائري في حرب التحرير المجيدة، وفي تكثيف الزيارات في المجال الثقافي بعد انعقاد اللجنة المشتركة العراقية الجزائرية قريبا، وتواصل اللقاءات والمحاضرات التي بدأت عام 2016, مبينا أن التعاون في المجال الثقافي سيسهم في التعاون السياسي بين البلدين ونطمح أن نشكل صوت الجزائر لإعادة الأمور إلى نصابها خصوصا في مجال الجامعات.

 وأكد السفير الجزائري وقوف بلاده جنبا إلى جنب مع العراق صاحب الحضارات العريقة والثقافات المتنوعة، مشيرا إلى إن الجزائر تريد الانطلاق لتفعيل الاتفاقيات في كافة المجالات الثقافية والأمنية والاستخباراتية باعتبار أن العراق يعاني من الإرهاب كما عانت منه الجزائر ومن أجل القضاء على هذه الظاهرة الدموية التي لا تفرق بين بلد وآخر.
 من جانبه، أثنى مدير عام دائرة العلاقات الثقافية فلاح حسن شاكر على موقف الجزائر في موضوع ضم المواقع الأثرية إلى لائحة التراث العالمي. وأبدى رئيس تحرير صحيفة الصباح شوقي عبد الأمير عن استعداده لفتح أبواب الصحيفة أمام الإنتاجات الثقافية لمثقفي الجزائر. وحضر اللقاء مدير عام دائرة العلاقات الثقافية فلاح حسن شاكر ورئيس تحرير صحيفة الصباح شوقي عبد الأمير والمتحدث الرسمي باسم الوزارة عمران العبيدي.
 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رواندزي يُعرب عن سعادته بلقاء سفير الجزائر في بغداد ويدعو لإقامة أسبوع ثقافي رواندزي يُعرب عن سعادته بلقاء سفير الجزائر في بغداد ويدعو لإقامة أسبوع ثقافي



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

فساتين باللون الأبيض على طريقة درة زروق اختاري منها ما يُناسب ذوقكِ

القاهرة - صوت الامارات
موديلات فساتين باللون الابيض كانت ومازالت أحد أبرز صيحات الموضة، وقد شاهدناها ضمن مختلف مجموعات دور الأزياء العالمية لهذا الموسم بتصاميمها الرسمية والكاجوال على حد سواء، وهذا النوع من الفساتين يناسب مختلف النساء ولاسيما السمراوات وقد جمعنا لك اليوم موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة زروق.وتعتبر درة زروق واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي واطلالاتها دائماً ما تكون مدروسة بعناية بحيث أتها تختار الزي المناسب للمكان المناسب، كما أنها حريصة أيضاً على اعتماد القصات المناسبة لشكل قوامها والألوان المناسبة لبشرتها وشعرها والأبيض من الألوان المفضلة بالنسبة للنجمة، حيث كثيراً ما نشاهدها فيه في تنسيقات رسمية وكاجوال على حد سواء. واليوم جمعنا بالصور موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة ز...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates