بحر الثقافة تفتتح برنامجها لمعرض الكتاب بمحاضرة رؤية فاطمة بنت مبارك
آخر تحديث 11:07:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب منطقة بايكال في روسيا الكرواتي راكيتيتش يعتزل اللعب الدولي رسميًا واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن
أخر الأخبار

تقدم برنامجًا ثريًا وتقيم سجالات نوعيّة

"بحر الثقافة" تفتتح برنامجها لمعرض الكتاب بمحاضرة "رؤية فاطمة بنت مبارك"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بحر الثقافة" تفتتح برنامجها لمعرض الكتاب بمحاضرة "رؤية فاطمة بنت مبارك"

مؤسسة بحر الثقافة"
أبوظبي – صوت الإمارات

تستهل "مؤسسة بحر الثقافة" برنامجها الثقافي في معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي ينطلق الأربعاء المقبل، بمحاضرة لمعالي الدكتورة ميثاء الشامسي، تقدم خلالها لمحات عن رؤية وقيادة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات"، بالإضافة إلى لقاء مع الروائيين المرشحين للجائزة العالمية للرواية العربية 2017، وتختتمه بحديث للملكي الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز عن مسار القانون الرابع: لبناء الجسور وعلاقات السلام وليس الحروب، وأمسية عن فيروز: ملائكية الصوت الإنساني، يتحدث فيها عبده وازن، وتغني فيها منال سمعان برفقة العازفين شعلان الحموي ويونان فرانسين.

ويشتمل برنامج اليوم الأول "الأربعاء" على ندوة "مكونات السعادة في التراث الإسلامي" للدكتور أحمد الزامل والدكتور محمد المنصوري، ومحاضرة "دعم روح ريادة الأعمال للشباب" لنجلاء المدفع، بينما تتحدث ايزابيل بالهول عن الكتب التي غيرت حياتها.

أما فعاليات الخميس فهي: "كيف أرى ذاتي" لعبد الله الهدية، و"العلاقة بين النشاط الاقتصادي والحراك الثقافي" لنجيب الشامسي، و"أفكار لمواجهة انهمار المعلومات والعواطف في شبكات التواصل" د.عبد الله المغلوث، "السيرة الهلالية في المخيلة الإماراتية" سلطان العميمي والراوي سيف بن قبي المزروعي، مناظرة بين رواد التواصل الاجتماعي والصحافة المطبوعة، علي العمودي وفضيلة المعيني ومعضد الرميثي وفهد هيكل وشيخة المسكري. وفي يوم الجمعة، محاضرة "ما بعد البداوة" للدكتورة العنود الشارخ، وتتحدث بثينة العيسى عن روايتها "خرائط التيه"، وتحاضر زينب حمدي عن "علم البايوجيومتري".

ويفتتح الدكتور علي شريف برنامج السبت بـ "المحبة وتجلياتها عند ابن الفارض"، ثم تتحدث نوال الحوسني عن "المرأة والاستدامة" لتلقي الضوء على المبادرة الإماراتية العالمية WiSER، ثم "أعلام خارج نطاق الضوء" للدكتور سعيد البسكلاوي، فيما تلقي الدكتورة رفيعة غباش الضوء على قصة متحف المرأة، ويختتم اليوم باحتفالية "جبران خليل جبران: مهاجر تأخرت عودته"، تشارك فيها كل من نضال الأشقر ود.طارق شدياق، وناجي كيروز وجوزف جعجع، وجومانة بوفخر الدين.

ويبدأ برنامج الأحد بمحاضرة لأمينة الحمادي عن فن عمارة جامع الشيخ زايد الكبير، ثم "حق الطفل في الثقافة" لموزة الشومي، و"التراث الشفاهي: المضامين وسبل الاستفادة" للدكتور طارق محمد، ثم "تجربة في الأدب النسائي الصيني" بمشاركة الأديبة يي ماي ود. أحمد سعيد، يليها ندوتان عن قصر الحصن ومتحف جوجنهايم أبوظبي، والصالونات الأدبية النسائية وحضورها اللافت في الخليج، ويختتم اليوم بأمسية شعرية لسعيد بن مانع.

ويستهل الاثنين بجلسة مع التشكيلي مطر بن لاحج، تليها "سحر الكرتون العربي" للدكتور حسني مجاهد، فندوة "الأدب الصيني وترجماته إلى العربية"، يشارك فيها د. أحمد السعيد وشريف بكر، وعلي عبد المنعم، ويلقي جمال بن حويرب محاضرة عن التاريخ بين الحقيقة والزيف، ثم تتحدث ديانا حمادة عن القانون الذي يحمي مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، ويختتم بمسرحية "البوشية" لمسرح رأس الخيمة الوطني.

أما اليوم الأخير فيبدأ بـ "أزاميل الحكاية" لصلاح حيثاني، ثم جلسة عن شركة إيمج نيشن أبوظبي لإنتاج الأفلام العالمية، فمحاضرة للدكتور صلاح درواشة عن الفكاهة في الشعر، تليها حوارات مفتوحة عن الثقافة الصينية، يشارك فيها كل من يانغ شاوجون، ومصطفى عبادة، ود. أحمد ظريف القاضي، ويختتم بأمسية عن فيروز.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحر الثقافة تفتتح برنامجها لمعرض الكتاب بمحاضرة رؤية فاطمة بنت مبارك بحر الثقافة تفتتح برنامجها لمعرض الكتاب بمحاضرة رؤية فاطمة بنت مبارك



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات جبس تزيد من روعة تصميمات غرف نوم عرائس 2019

GMT 15:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنجى علاء تكشف تفاصيل مسلسل "بلا دليل" بعد عرض أولى حلقاته

GMT 12:42 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

امرأة من نيويورك عملاقة يصل طولها إلى 6 أقدام و8 إنش

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة

GMT 11:56 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

"باسم ياخور يستعيد ذكريات مسلسل "خالد بن الوليد

GMT 03:26 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

«ديل» تكشف عن حواسيب محمولة مخصّصة للألعاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates