بصير محمود يفتتح معرضه eyes recently seen
آخر تحديث 13:07:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مى عز الدين تقدم مسلسل خيط حرير بشكل مختلف بعيداً عن رمضان لأول مرة التعادل بين يوفنتوس و فيرونا في "الكالتشيو" لافروف يدعو تركيا لاستخدام نفوذها في ضمان وقف إطلاق النار في قره باغ وزير الخارجية الفرنسي يؤكد أن السفير الفرنسي لدى أنقرة سيعود إلى باريس للتشاور اليوم الصين تجري فحوصا جماعية في مقاطعة شينجيانغ تشمل قرابة 5 مليون شخص بعد تسجيل 137 إصابة جديدة بكورونا إصابة ٩ من عناصر القوات الأمنية خلال إلقاء الحجارة من قبل متظاهرين عند جسر الجمهورية في بغداد الخارجية اليونانية تعلن أنها ستقدم اعتراضا إلى الجانب التركي بشأن تمديد مهمة سفينة التنقيب في البحر المتوسط وزارة الداخلية اللبنانية تصدر قرارات جديدة بإغلاق 63 بلدة وقرية نظراً لارتفاع عدد الاصابات بكورونا إيطاليا تسجل أكثر من 21 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا الخارجية الأميركية تعلن عن هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم ناغورني كاراباخ تبدأ صباح الإثنين
أخر الأخبار

يتضمن صورًا فوتوغرافية جديدة وقديمة

بصير محمود يفتتح معرضه "Eyes Recently Seen"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بصير محمود يفتتح معرضه "Eyes Recently Seen"

معرض "Eyes Recently Seen" للفنان بصير محمود
بيروت - صوت الإمارات

افتتح في ليتيسيا غاليري في بيروت المعرض الفوتوغرافي "Eyes Recently Seen" للفنان الباكستاني بصير محمود الذي جاء إلى لبنان خصيصًا لهذه المناسبة، كما حضر الافتتاح السفير الباكستاني نجيب دوراني، بالإضافة إلى شخصيات اجتماعية ولفيف من محبي الفن.

ويتضمن المعرض، وهو من تنسيق لورين ويتمور، صورًا فوتوغرافية جديدة وقديمة وشريط فيديو، تكشف جميعها الآليات التي من خلالها يعيد الفنان إنتاج تجاربه البصرية.

هذا الفنان مفتون ببنية الحياة اليومية، وبإعادة توزيع الأشياء التي يراها في الحياة بطريقته الخاصة وتصويرها، في رحلة بحث عن هوية إنسانية تجمع المختلفين في صوره.

ويقدم بصير محمود نظرة جديدة ومختلفة حول البُنى الاجتماعية والتاريخية، مستخدمًا التصوير الفوتوغرافي والفيديو من أجل ابتكار تسلسلات تتميّز برصدها عن قرب الأفراد والأشياء والعادات.

وتُعرض في "Eyes Recently Seen"، أعمال لمحمود مأخوذة من الأعوام الخمسة الأخيرة، وتشمل تأملات في الصيادين "رسالة إلى البحر، 2012" ، والمياه المقدسة" "مياه مقدسة من مكة، 2015"، وذلك إلى جانب قطع جديدة تبحث في الاستهلاك البشري الطائفي.

وتُبرز هذه الأعمال مُجتمعة، موقف الفنان من البُنى الاجتماعية المختلفة التي ترمز إليها.

الأعمال الجديدة في المعرض، منها "حليب" (Milk) 2018 و"كل الأشياء الجيدة" (All good things) 2018. بنى من خلالها محمود نشاط الأفراد في مهنٍ مختلفة، منهم العمال اليوميون وبائعو الحليب، في "استوديو لاهور للأفلام".

ودُعي المشاركون إلى تأدية مهنهم من أجل اكتشاف الفروق في التفاعل الإنساني.

وتواصل اللوحة المزدوجة وعنوانها "الجميع موزعون بالتساوي" All Divided Equally) 2018)، إبراز نظرة محمود المنبهرة بالتقسيم الاجتماعي للموارد وذلك عبر تصوير كميات وافرة من الطعام، كل قطعة منها مقطعة إلى النصف تمامًا، من أجل إنشاء مجموعة متعددة من اللوحات المزدوجة، أما النتيجة النهائية فهي لوحات تعكس حصيلة المساواة في عملية التوزيع.

وقال بصير محمود " أنا مهتم باكتشاف موقفي كفنان من خلال تبني أدوار متعددة، من ضمنها مُبتكر يعمل على صنع صدامات بين الناس ثم يرتجل سيناريوهات بهدف ابتكار قصص أصيلة ومميزة، ومُراقب يعمل على نقل الأحداث التي تحصل ضمن المواقف اليومية أو خارجها، والتي يشاهدها عن قرب من الداخل والخارج".

وبدورها تعلق منسقة المعرض لورين ويتمور بأن الكثير من أعمال بصير محمود ستكون ذات صلة بالسياق في بيروت، بدءًا بتصوير تلك العلاقة المترابطة والمتداخلة بين البشر والبحر وصولاً إلى اكتشاف الوضع الاجتماعي لما يُسمّى العمال الذين لا يتمتعون بأي مهارات.

وتحتضن أعماله سلسلة واسعة من المضامين والمواضيع، وذلك يتضح عبر الطريقة التي يسمح لنا بها بتجاوز ذاك الفرق بين طريقة رؤية الفنان العالم، ورؤية الناس العاديين.

في الآونة الأخيرة، شارك محمود في "بينالي برلين العاشر: لا نحتاج إلى بطل آخر" (برلين، 2018) كما أنجز برنامج الإقامة لدى "Rijksakademie" (أمستردام، 2016 - 2017). وعُرضت أعماله في معارض عالمية، منها "بينالي كونتور الثامن" Contour Biennale 8 (ميخيلين، بلجيكا 2017)، جائزة أبراج للفنون الجماعية Syntax and Society (دبي، 2016)، معرض Time of Others في متحف الفن المعاصر (طوكيو، 2015)، بينالي الشارقة الحادي عشر (الشارجة، 2013)، ومعرض "The Garden of Eden" في قصر طوكيو (باريس، 2012).

ودرس محمود في Beaconhouse National University في لاهور وفي العام 2011 تابع برنامج زمالة في "Akademie Schloss Solitude" (شتوتغارت، ألمانيا). حاليا، يقيم بين أمستردام ولاهور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بصير محمود يفتتح معرضه eyes recently seen بصير محمود يفتتح معرضه eyes recently seen



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار

لندن - صوت الإمارات
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 15:17 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة
 صوت الإمارات - وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 20:13 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

GMT 20:15 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان الإيطالي يعلن إصابة مدربه بونيرا بفيروس كورونا

GMT 08:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جدل في منتخب إسبانيا بسبب دي خيا عقب السقوط أمام أوكرانيا

GMT 00:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فرض عقوبة مغلظة على مشجع أساء للمصري صلاح

GMT 08:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تتحدث عن اقتراب رحيل سيرجيو راموس من ريال مدريد

GMT 08:53 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء السويسري يعيد 40 مليون دولار إلى الكونميبول

GMT 07:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جوشوا كيميتش لاعب الشهر وصاحب أجمل هدف في بايرن ميونخ

GMT 22:39 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة كريستيانو رونالدو بـ"كورونا" تُثير الذعر في ريال مديد

GMT 08:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نيوكاسل الإنجليزي يعلن تمديد عقد الفرنسي سان ماكسيمين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates