جلسة بعنوان «التمكين الثقافي للشباب» على مائدة «العين للكتاب»
آخر تحديث 10:40:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جلسة بعنوان «التمكين الثقافي للشباب» على مائدة «العين للكتاب»

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جلسة بعنوان «التمكين الثقافي للشباب» على مائدة «العين للكتاب»

معرض العين للكتاب
دبي - صوت الإمارات

نظم معرض العين للكتاب، مساء أمس، وضمن فعاليات برنامجه الثقافي، جلسة بعنوان «التمكين الثقافي للشباب»، وذلك باستضافة الباحث الدكتور محمد حمدان بن جرش، الذي ركز بدوره من خلال حديثه، على العديد من المحاور التي تتمثل في توضيحه لمفهوم التمكين الثقافي للشباب، والمبادرات والتجارب التي تسهم في التمكين الثقافي للشباب، إضافة إلى دور المؤسسات في التمكين الثقافي للشباب، تجارب في التمكين الثقافي، وهي مختبر الأدب للشباب، ونادي كُتّاب العين، وقراءات في أدب الشباب، ومختبر الإبداع الأدبي، وجائزة دار السعيد الأدبية، وجائزة مليحة الأدبية «ذاكرة مكان»، وجائزة مسبار الأمل الأدبية للشباب، واستعراضه للعديد من المبادرات والشراكات الثقافية التي تسهم في تمكين الشباب.

دور أساسي

وقال الدكتور محمد بن جرش: «يمثل الشباب الغالبية العظمى من مواطني دولة الإمارات، ويسهمون اليوم بشكل واضح، كمفكرين ومبتكرين ورجال أعمال. فالثقافة والعمل الثقافي، ينهض بالمجتمع بكامله، وصياغة الإحساس بالمواطنة والانتماء، كما تلعب الثقافة دوراً أساسياً في تعزيز الحياة الاجتماعية والاقتصادية المستدامة للأجيال القادمة.

ويمكن للشباب أن يكونوا جسراً بين الثقافات، ومفتاحاً في النهضة والتنمية». وأضاف: «وأريد التنويه إلى نقطة مفادها أنه لكي نستفيد من إمكانات الشباب كعوامل للتغيير، يتطلب إشراكهم وتمكينهم في التنمية والثقافة، ودعم مشاركتهم على جميع المستويات، فالطريقة التي نشرك بها الشباب اليوم، ستحدد آفاق التنمية المستدامة، وتفتح الفرص لهم، وتساعد على تقوية الهوية والتماسك الاجتماعي».

تمكين الشباب

وأضاف بن جرش، أن «تمكين الشباب عبارة عن عملية يتم فيها تشجيعهم للتمسك بزمام حياتهم بوعي، عن طريق تغيير واقعهم، ومن ثم اتخاذ إجراء حيال ذلك لتحسين وصولهم إلى الموارد التي يحتاجونها، وتغير إدراكهم للأمور عن طريق إيمانهم بالعلم والثقافة»، مشيراً إلى أن هذه المحاضرة تسلط الضوء على تمكين الشباب في الجانب الثقافي، وحيث أن التمكين بشكل عام، والتمكين الثقافي للشباب بشكل خاص، يعد من الأولويات القصوى لقيادتنا الحكيمة، فلا بد لنا من الاهتمام، وتسليط الضوء على مفهوم التمكين الثقافي للشباب، لكي نعدّ جيلاً مميزاً ومبدعاً في عمله.

وقــــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

سلطان بن أحمد القاسمي يؤكد أن الشارقة حولت تحديات 2020 إلى إنجازات متميز

ةسلطان بن أحمد القاسمي يبين أن مدرج خورفكان عنوان جديد للمعرفة والثقافة والفنون

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلسة بعنوان «التمكين الثقافي للشباب» على مائدة «العين للكتاب» جلسة بعنوان «التمكين الثقافي للشباب» على مائدة «العين للكتاب»



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates