فنانو العراق يُعيدون إحياء أيقونة الثور المجنح التاريخية في عيد السينما
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن منهاج فني استعراضي واسع ومتنوع وتكريم الكثير من الشخصيات

فنانو العراق يُعيدون إحياء أيقونة "الثور المجنح" التاريخية في عيد السينما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنانو العراق يُعيدون إحياء أيقونة "الثور المجنح" التاريخية في عيد السينما

دائرة السينما والمسرح العراقية
بغداد – نجلاء الطائي

أكملت دائرة السينما والمسرح العراقية استعداداتها لإطلاق منهاج الحفل المزمع عقده يوم الثلاثاء الموافق 15آب/أغسطس 2017 الساعة العاشرة صباحا في المسرح الوطني بحضور بارز للشخصيات السينمائية العراقية، لمناسبة الاحتفاء بعيد السينما العراقية 62 بإعادة رمز (الثور المجنح)، كشعار تاريخي تفخر به دائرة السينما والمسرح وبحضور كبير لأجيال الفن السابع لإحياء حفل عيد السينما العراقية ضمن منهاج فني استعراضي وسينمائي واسع ومتنوع.

وقالت مدير قسم العلاقات والإعلام في الدائرة، إن قسم السينما والأقسام المساندة له في جاهزية كاملة لإحياء الحفل بعد أسابيع من الجهد والعمل الدؤوب كي يليق هذا الاحتفاء بتاريخ السينما العراقية بشخوصه، من جانبه، بيَّن المخرج فارس طعمة التميمي مدير قسم السينما، أن منهاج احتفالية هذا العام سيكون مغايرا في إعداد المطبوعات الخاصة بالمناسبة وبالعروض التي ستقدم إلى جمهور الحاضرين، ومنها لوحة استعراضية للفرقة الوطنية للفنون الشعبية عنوانها (سينما)، وهذه اللوحة التعبيرية تعرض للمرة الأولى وهي من وحي المناسبة، وهي من تصميم واخراج الفنان فؤاد ذنون تدريب الفنانة هناء عبد الله والفنان عادل اللعيبي، شعر حيدر السعدي، موسيقى وألحان حميد البصري، التوزيع الموسيقي علي أبو شهد، وتم التسجيل في استوديوهات مدينة الفن التي يديرها الدكتور حكمت البيضاني في بغداد.

واللوحة التي تحمل طابعا استعراضيا مميزا، والتي تقدم للمرة الأولى في تاريخ الفرقة تحاكي مضامين بعض من الأفلام السينمائية العراقية كفيلم "الضامئون" وفيلم "الحارس" وفيلم "الجابي"، في توافق فني ما بين تعابير الجسد على خشبة المسرح وما سيتم عرضه على شاشة الداتا شو من لقطات من الأفلام العراقية عبر توظيف فني متكامل استغرق أسبوعين من التدريبات المكثفة لـ(15) فنان استعراضي من الفرقة. وخاتمة اللوحة الاستعراضية سيدعو فيها مخرجها إلى عودة العراق إلى عالم صناعة الأفلام السينمائية وتوظيفها من أجل إحلال السلام ومغادرة أرض الحروب وأزمنتها، ثم سنعرض فيلما وثائقيا عن تاريخ السينما العراقية، والمهم في هذا الحفل أن دائرة السينما والمسرح عازمة على تكريم وتوسيم ما يقارب 40 شخصية سينمائية عراقية وبكافة الاختصاصات السينمائية من الجيل الأول والوسط وجيل الشباب. وسيستكمل الحفل بتوقيع كتاب (العراب محمد شكري جميل) للكاتب والناقد مهدي عباس وسط فرحة السينمائيين العراقيين بعيدهم، حيث وجهت دعوة عامة للجمهور لمشاركة السينمائيون عيدهم واحتفالهم السنوي.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانو العراق يُعيدون إحياء أيقونة الثور المجنح التاريخية في عيد السينما فنانو العراق يُعيدون إحياء أيقونة الثور المجنح التاريخية في عيد السينما



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates