الرواد يحيي حفلاً فنيًا يعيد أمجاد الأغانية التراثية والقديمة
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينقذ الفنانين الأردنين من العوز و يوفر جوًا اجتماعيًا مميزًا

"الرواد" يحيي حفلاً فنيًا يعيد أمجاد الأغانية التراثية والقديمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الرواد" يحيي حفلاً فنيًا يعيد أمجاد الأغانية التراثية والقديمة

جانب من الحفل الفني على مسرح مركز "الحسين" الثقافي
عمان - إيمان أبو قاعود

أحيا "بيت الرواد" على مسرح مركز "الحسين" الثقافي، الخميس، حفلاً فنيًا أعاد الأمجاد إلى الأغنية الأردنية التراثية، والعربية القديمة. وتألق الفنانون الأردنيون من "الرواد" في حفل رعاه وزير الثقافة الأردني سميح المعايطة مندوبًا عن الأمير حسن بن طلال. وابتدأت الأمسية بموشحات أندلسية قديمة، نقلت الجمهور إلى الزمن الجميل, ثم تألق الفنان بشارة الربضي في موال وأغنية من التراث العراقي هما "أي شيء في العيد أهديك", و"طالعة من بيت أبوها", لينتقل الميكرفون إلى الفنان محمد وهيب، الذي غنى أغنيته، التي اشتهر بها، "سليمة".
وامتعت الفنانة سلوى العاص الجمهور بأغنية "خسة يا كوبان"، فيما أهدى الفنان إسماعيل خضر أغنية "على جناح الطير" لجمهوره المستمع, وتألق الفنان فؤاد حجازي بأغنية "يا بنية ما ني فرنجي".
وغنى الفنان رضوان المغربي أغنية "يا صلاة الزين"، كما أتحف الفنان عطا الله هنديلة جمهوره بأغنية العندليب "رسالة من تحت الماء"، واختتم الفنان موسى حجازين الأمسية بمنولوج ساخر حمل عنوان "الأرض بتتكلم عربي".
يذكر أن "بيت الرواد"، الذي أطلقته أمانة عمان عام 2008, هو
عبارة عن صالون موسيقي ثقافي، يضم أعضاءًا من الفنانين الذين تزيد أعمارهم عن خمسين عامًا، يمارسون فيه فنون الموسيقى والغناء، و تتمثل أهم أهدافه في إنقاذ الفنانين الأردنين من العوز، وتوفير جو اجتماعي ترفيهي داعم لهم وللفن الأردني والعربي، ولكبار السن من الجمهور، وتشجيع  الموسيقيين الأردنيين على ممارسة الفن، كما يهدف إلى تسويق الأردن ثقافيًا وسياحيًا عن طريق تقديم عروض فنية شهرية، بالإضافة إلى المشاركة في المهرجانات المحلية والعالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرواد يحيي حفلاً فنيًا يعيد أمجاد الأغانية التراثية والقديمة الرواد يحيي حفلاً فنيًا يعيد أمجاد الأغانية التراثية والقديمة



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates