سطو على 30 قطعة أثرية لبنانية من متحف قلعة جبيل التاريخية
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

صغيرة الحجم يتراوح طولها ما بين 1 و 10 سنتيمترات

سطو على 30 قطعة أثرية لبنانية من متحف قلعة جبيل التاريخية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سطو على 30 قطعة أثرية لبنانية من متحف قلعة جبيل التاريخية

سطو على 30 قطعة أثرية لبنانية من متحف قلعة جبيل التاريخية
بيروت - جورج شاهين

سطا مجهولون على المتحف الداخلي لقلعة جبيل الأثرية،  ليل الأحد، وتمكنوا من سرقة 30 قطعة أثرية، تعتبر كنوزًا وطنية، على الرغم من وجود نقطة حراسة أمنية قريبة. أفاد مصدر أمني أن التحقيقات بوشرت، وقد رفعت الأدلّة الجنائية البصمات من المكان، لكن لا توقيفات ولا مشتبه بهم بعد، لافتًا إلى أن التحقيقات ستطال حرّاس المتحف.
وحضر كل من وزير الثقافة غابي ليّون، وقائم مقام جبيل نجوى سويدان فرح، ورئيس بلدية جبيل زياد الحواط، ونائبه أيوب برق، وآمر فصيلة جبيل في قوى الأمن الداخلي المقدّم فرنسوا رشوان، إلى المتحف، وتابعوا التحقيقات، التي تجريها قوى الأمن الداخلي.
وأوضح ليّون بعد الزيارة أن "الوزارة تقيم حراسة في النهار للمتاحف كافة، وهي غير مولجة بالحراسة خلال الليل، التي يضطلع بها جهاز أمن السفارات، كما أن حراسة الوزارة داخلية، وتهدف إلى مراقبة الزوار ليس إلّا"، لافتًا إلى أنه "أرسل أكثر من خطاب إلى مجلس الوزراء، مطالبًا باعتماد عدد أكبر من الحرّاس، وتعزيز نقاط الحراسة الأمنية في محيط المتاحف، لكنه لم يتلقّ أي جواب"، وأسفًا للحادث، ومستغربًا عملية السرقة، سيما وأنها طالت قطعًا غير نادرة، بعضها متضرّر وأعيد ترميمه.
وعن التدابير التي ستتخذها الوزارة منعًا لتكرار الحادث قال ليّون "سنكرّر طلبات تعزيز الحراسة، مطمئنًا إلى أن إخراج القطع من لبنان مستحيل عبر المرافئ الرسمية، فضلاً عن صعوبة بيعها، نظرًا للتشدد في مكافحة هذه الظاهرة عالميًا".
وعُلِمَ أن القطع المسروقة، هي قطع رمزية، سيما وأن المتحف معدّ لإطلاع التلامذة على حقبات تاريخية لبنانية، وهي صغيرة الحجم، تتراوح بين سنتمتر واحد وعشرة سنتيمترات، بعضها مصنوع من الفخّار، فيما بعضها الآخر من الحجر والصوّان.
لكن صغر حجم القطع المسروقة، وعدم تصنيفها بالنادرة، لسبب وجود أمثال لها بالمئات، لا يُخفّف من خطورة الحادث، فالدخول إلى المتحف الداخلي، بعد خلع أحد أبوابه الداخلية، دون خلع الأبواب الخارجية، يطرح أكثر من علامة استفهام بشأن "هوية الفاعلين، وسبب تكبّدهم هذا العناء، للحصول على قطع أثرية يصعب بيعها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سطو على 30 قطعة أثرية لبنانية من متحف قلعة جبيل التاريخية سطو على 30 قطعة أثرية لبنانية من متحف قلعة جبيل التاريخية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 11:33 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الميزان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:42 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

"الحفل الصباحي" أحدث إصدارات محمود الورداني

GMT 05:39 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة حديثة تكشف أن ذكاء الطفل يُقاس من خلال رسوماته

GMT 22:33 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

"الحزام النسائي" صيحة جديدة كلاسيكية وعصرية

GMT 18:13 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

أمير الباحة يرعى انطلاق مهرجان الربيع بقلوة الثلاثاء

GMT 22:29 2013 الأحد ,28 إبريل / نيسان

مدير مهرجان يوسف شاهين ضيف "أما بعد"

GMT 06:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

طرق فعالة للتعامل مع طفلك الغاضب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates