وجدة تحتضن المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدورة مخصصة لتكريم الممثل الراحل محمد مجد

وجدة تحتضن المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وجدة تحتضن المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير

المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير
الرباط - منال وهبي

تحتضن مدينة وجدة شرق المغرب المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير في دورته الثانية الذي تنطلق فعالياته في 18 نيسان/ أبريل المقبل وتستمر حتى 21 من الشهر نفسه وتنظمها "جمعية سيني مغرب"٬ تحت شعار "السينما جسر جمالي لبناء الوحدة المغاربية"، وستحل الفنانة المصرية صابرين ضيف شرف على المهرجان. وستخصص دورة المهرجان لتكريم الممثل المغربي الراحل محمد مجد، بالتنسيق مع المركز السينمائي المغربي٬ وسيتم عرض الكثير من الأفلام المغربية والمغاربية القصيرة٬ بمشاركة وجوه وفعاليات سينمائية من المغرب وخارجه.
وذكرت الجمعية أنه سيتم٬ خلال هذه التظاهرة الفنية٬ تنظيم المسابقة الذهبية الاحترافية المغاربية بالموازاة مع المسابقة الفضية الخاصة بالأندية السينمائية والهواة ضمانا لترسيخ قيم الثقافة السينمائية لدى منشطي الأندية والشباب كافة من خلال عملية التلاقح بين الطرفين أثناء المهرجان سواء على المستوى المحلي أو الوطني.
وقد رصد المهرجان، الذي سيترأس لجنة تحكيمه المخرج كمال كمال، مجموعة من الجوائز للأعمال الفائزة٬ بالإضافة إلى تنظيم ورشات تدريبية وندوات وعروض ومناقشات للأفلام ومعارض مختلفة.
ويمنح المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير الفرصة للشباب، خاصة المنتمين للجهة الشرقية من المغرب، للامتزاج والتعاطي مع تجارب فنية رائدة على المستوى المغاربي والوطني من خلال تنظيم مسابقة موازية للأندية السينمائية وأفلام الهواة وحث المشاركين في هذه المسابقة وكذا المهتمين، على حضور مختلف الأنشطة الاحترافية للمهرجان من ندوات وعروض وورشات ومناقشات.
وستتنافس الأعمال السينمائية المحترفة في المغرب، وفي دول المغرب العربي الكبير؛ على جائزة المسابقة الذهبية، التي تشمل جائزة العمل المتكامل (50 ألف درهم مغربي)أي ما يوازي 5880 دولارا، جائزة الإخراج (30 ألف درهم مغربي) أي ما يوازي 3530 دولارا ، جائزة السيناريو (30 ألف درهم مغربي) جائزة لجنة التحكيم ( 20 ألف درهم مغربي) أي ما يوازي 2350 دولارا، جائزة أحسن موسيقى (10 آلاف درهم مغربي) 1176 دولارا ، جائزة أحسن دور رجالي ( 5 آلاف درهم مغربي) 588 دولارا ، وجائزة أحسن دور نسائي ( 5 آلاف درهم مغربي).
وتتضمن المسابقة الفضية، جائزة العمل المتكامل (8 آلاف درهم مغربي) أي ما يوازي 940 دولارا، جائزة الإخراج (6 آلاف درهم مغربي) أي 705 دولارات، جائزة السيناريو (6 آلاف درهم مغربي)، جائزة أحسن دور رجالي (2500 درهم مغربي ) أي 294 دولارا، جائزة أحسن دور نسائي (2500 درهم مغربي)294 دولارا ، حيث أن الدولار يساوي 8.5 درهم مغربي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجدة تحتضن المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير وجدة تحتضن المهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates