أغادير المغربية تستعد لاحتضان الدورة الخامسة من مهرجان الفيلم الوثائقي
آخر تحديث 03:35:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرض 40 فيلمًا وتلقي الضوء على دور السينما في صراع سورية

أغادير المغربية تستعد لاحتضان الدورة الخامسة من مهرجان الفيلم الوثائقي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أغادير المغربية تستعد لاحتضان الدورة الخامسة من مهرجان الفيلم الوثائقي

مدينة أغادير تستعد لاحتضان الدورة الـ5 من مهرجان الفيلم الوثائقي
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور تستعد مدينة أغادير المغربية لاحتضان الدورة الخامسة من مهرجان الفيلم الوثائقي في الفترة من 22 حتى 28 نيسان/ أبريل الجاري، وتتولى الثقافة والتربية تنظيم فعاليات الدورة بشراكة مع وزارة الاتصال المغربية، ويتم خلالها تكريم السينما السورية. وكشف مدير المهرجان هشام فلاح لـ "مصر اليوم" أن "الدورة الحالية للمهرجان ستعرض 40 فيلمًا وثائقيًّا قصيرًا وطويلًا من مختلف الدول، ويتضمن برنامج المهرجان مسابقة دولية تتبارى خلالها عشرة أفلام مدة كل منها 52 دقيقة لاختيار أحسن عمل وثائقي لهذه السنة، كما يشتمل برنامج المهرجان فقرة "بانوراما الأفلام من المغرب والمشرق"، وسيعرض خلال هذه الفقرة 15 فيلمًا قصيرًا، لإبراز تنوع وحيوية صناعة الأفلام الوثائقية عند البلدان المجاورة".
وتعد الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للشريط الوثائقي في أغادير فرصة لقاء العديد من السينمائيين من الجيل الجديد، الذين برزوا في القارة الإفريقية والدول العربية، ومن المقرر أن يحضر المهرجان "اوروا تيرابيا"، المنتج ومؤسس المهرجان السوري للسينما، الذي سيقدم عرضًا مفتوحًا وحوارًا مع الجمهور والصحافة والمهنيين حول الدور الحاسم الذي يلعبه السينمائيون والصور في الصراع الجاري في سورية.
وستعرض الدورة مجموعة من الأفلام من تنظيم فريق للسينما الرقمية المتجولة من السنغال، وذلك في الفضاء الطلق لمدينة أغادير وأيضا في مدينة تيزنيت، وحسب المنظمين، فإن الهدف من المهرجان الدولي للشريط الوثائقي في أغادير هو تطوير الإشعاع الدولي للتظاهرة، بالتعاون مع التظاهرات النظيرة المغاربية والأفريقية والمتوسطية، بغرض توسيع قاعدة جمهوره داخل المغرب وخارجه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أغادير المغربية تستعد لاحتضان الدورة الخامسة من مهرجان الفيلم الوثائقي أغادير المغربية تستعد لاحتضان الدورة الخامسة من مهرجان الفيلم الوثائقي



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates