روبوت يكتشف ثلاثة ممرات غير مستكشفة في المكسيك
آخر تحديث 15:05:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

المكان الذي يصبح فيه الرجال آلهة تحت هرم الشمس

روبوت يكتشف ثلاثة ممرات غير مستكشفة في المكسيك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روبوت يكتشف ثلاثة ممرات غير مستكشفة في المكسيك

روبوت يكتشف ثلاثة ممرات جديدة في المكسيك
واشنطن ـ عادل سلامة

استطاع روبوت جونيور أن يكشف عن موقع أثري بالغ الأهمية تحت المعبد الشهير من "قوتزلكتل"، قرب "هرم الشمس" في المكسيك. وأعلن الخبراء، الاثنين، عن الاكتشاف، وقالوا أنهم يتوقعون أن يجدوا غرفة قديمة في نهاية النفق، الذي يرجع تاريخه إلى 2000 عام، في موقع مدينة تيوتيهواكان، ولكن بدلاً عن ذلك، كشفت سيارة، بنظام التحكم عن بعد، عن صور لثلاثة كهوف غامضة.الروبت، الذي  يبلغ طوله ثلاثة أقدام، واسمه " Tlaloc II-TC after the Aztec god of rain"، تم توجيهه للمرة الأولى في أعماق الهرم، للتأكد من أنها آمنة لدخول الإنسان، واستغرق شهورًا لاستكشاف الأنفاق تحت المعبد الشهير، والمعروف أيضًا باسم "المعبد المكسو بالثعابين"، والذي يبعد حوالي 37 ميلاً شمال مدينة المكسيك. روبوت يكتشف ثلاثة ممرات غير مستكشفة في المكسيك وقد تم تجهيز "Tlaloc II" بكاميرات فيديو، وذراع ميكانيكي، لإزالة العقبات من طريقه، بينما كان يقوم بمناورات داخل الممر الضيق، وقدم، الاثنين، تصويرًا بالفيديو للباحثين، بدى وكأنه لثلاث غرف قديمة، تقع تحت هرم المدينة، في أميركا الوسطى. روبوت يكتشف ثلاثة ممرات غير مستكشفة في المكسيك وفي العام 2010، قال الخبراء أن هذا الاكتشاف هو قبر كبير، لسبب البنية الاجتماعية للتيوتيهواكان، وكان لا يزال لغزًا، بعد ما يقرب من 100 عام من التنقيب الأثري في الموقع. روبوت يكتشف ثلاثة ممرات غير مستكشفة في المكسيك المعبد مشهور بأنه من الأهرامات الشاهقة للقمر والشمس، وكان مجمع الأهرامات والساحات العامة والمعابد قِبلة السكان في وسط المدينة، التي يقطنها أكثر من 100 ألف شخص، وربما كانت المدينة الأكبر، والأكثر نفوذًا في العصر ما قبل الإسباني في أميركا الشمالية في ذلك الوقت، لكن، بعد ما يقرب من 2500 عام، تأسست المدينة، وبعد حوالي 2100 عام، بدأت ثقافة تيوتيهواكان تزدهر هناك، والمعلومات عن هوية حكامها قليلة جدًا، حيث لم يعثر على أي تصوير للحاكم، أو قبر الملك، ما تسبب في فصل المدينة عن غيرها، من ثقافات ما قبل العصر الإسباني، التي عرفوا حكامهم. وقال عالم الآثار سيرجيو غوميز، في العام 2010، أن التنقيب الرأسي بدأ في العام 2009، ليصل إلى فم النفق، وكانت هناك إشارة إلى أنه كان قبر الحاكم، وتم العثور على مقتنيات غنية داخل النفق، في لحظة إغلاقه، بما في ذلك ما يقرب من 50 ألف قطعة من اليشم والحجر، والصدف والفخار، والأكواب الخزفية، من نوع لم يعثر عليه من قبل في الموقع. وأوضح غوميز "أعتقد أن النفق كان العنصر الرئيسي، وتم بناء بقية المركز الشعائري في محيطه، وكان هذا المكان هو الأكثر قدسية، وهناك احتمال كبير أن في هذا المكان، في الغرفة المركزية، أن نعثر على رفات أولئك الذين حكموا مدينة تيوتيهواكان". يذكر أن المدينة كانت مهجورة مع حلول الوقت الذي وصل فيه الأزتيك للمنطقة، في العام 1300 قبل الميلاد، وأطلقوا عليها اسم "تيوتيهواكان"، وهو ما يعني المكان الذي يصبح فيه الرجال آلهة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبوت يكتشف ثلاثة ممرات غير مستكشفة في المكسيك روبوت يكتشف ثلاثة ممرات غير مستكشفة في المكسيك



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

فساتين باللون الأبيض على طريقة درة زروق اختاري منها ما يُناسب ذوقكِ

القاهرة - صوت الامارات
موديلات فساتين باللون الابيض كانت ومازالت أحد أبرز صيحات الموضة، وقد شاهدناها ضمن مختلف مجموعات دور الأزياء العالمية لهذا الموسم بتصاميمها الرسمية والكاجوال على حد سواء، وهذا النوع من الفساتين يناسب مختلف النساء ولاسيما السمراوات وقد جمعنا لك اليوم موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة زروق.وتعتبر درة زروق واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي واطلالاتها دائماً ما تكون مدروسة بعناية بحيث أتها تختار الزي المناسب للمكان المناسب، كما أنها حريصة أيضاً على اعتماد القصات المناسبة لشكل قوامها والألوان المناسبة لبشرتها وشعرها والأبيض من الألوان المفضلة بالنسبة للنجمة، حيث كثيراً ما نشاهدها فيه في تنسيقات رسمية وكاجوال على حد سواء. واليوم جمعنا بالصور موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة ز...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates