وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي
آخر تحديث 19:13:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد صراع مع مرض السكري وبتر ساقه

وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي

الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي
بغداد ـ جعفر النصراوي

أعلنت نقابة الفنانين العراقيين عن وفاة الملحن العراقي طالب القره غولي عن عمر يناهز 74 عاما، في إحدى مستشفيات مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار جنوب العراق.وقال نقيب الفنانين في محافظة ذي قار علي عبد عيد لـ "مصر اليوم"  إن "الفنان طالب القره غولي توفي قبل ظهر الخميس في مستشفى الحسين في مدينة الناصرية بعد صراع طويل مع مرض السكري".وأوضح عيد أن " غولي دخل مستشفى الحسين، الأربعاء، عقب تعرضه إلى وعكة صحية حادة، بينما فارق الحياة قبل ظهرالخميس، بعد أن تعرض في وقت سابق لبتر ساقه اليمنى جراء المرض"، مشيرا إلى أن " القره غولي لم يحصل على أي عناية من قبل الجهات الرسمية خلال الفترة الماضية". وأضاف  نقيب الفنانين في ذي قار أن "القره غولي خدم الناصرية والفن والثقافة وظلت أعماله واضحة ورصينة ويشار له بالبنان من قبل الموسيقى العربية".ولفت إلى أن "القره غولي بعد إصابته من مرض السكري ظل يعاني في منزله البسيط والكائن في ناحية النصر (60 كم شمال الناصرية)،ومات فقيرا".
 وتابع أن "الناصرية أقترن اسمها بطالب القره غولي وداخل حسن وحضيري أبو عزيز ومع الأسف الشديد فان المؤسسات ذات العلاقة مثل وزارة الثقافة والمؤسسات المعنية بالثقافة واللجنة الثقافية في محافظة ذي قار لم تحترم هذا الموروث".وكان الفنان طالب القره غولي المولود في عام 1939 في مدينة الناصرية تعرض إلى أزمة صحية أدت إلى بتر ساقه أثناء زيارته للعاصمة السويدية ستوكهولم في حزيران/ يونيو عام 2011 لإحياء حفل فني ضمن مهرجان طيور دجلة الثالث.
يذكر أن الفنان طالب القره غولي يعد واحدا من فرسان الأغنية العراقية ومن رواد السبعينات ومن الملحنين العرب المعروفين لما يميزه من قدرة وتلوين في المقامات وإنتاج ألحانه الشجية إضافة إلى العديد من الأغاني الوطنية التي كانت لها مسيرة فاعلة في حياة العراقيين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي وفاة الملحن العراقي الكبير طالب القره غولي



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates