إحالة أكرم رسلان إلى محكمة الإرهاب السورية بتهمة إهانة الرئيس ودعم الثورة
آخر تحديث 09:11:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعدما نال جائزة الشبكة الدولية لحقوق رسامي الكاريكاتير للعام 2013

إحالة أكرم رسلان إلى محكمة الإرهاب السورية بتهمة إهانة الرئيس ودعم الثورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إحالة أكرم رسلان إلى محكمة الإرهاب السورية بتهمة إهانة الرئيس ودعم الثورة

الرسام الكاريكاتيري اكرم ارسلان
دمشق - جورج الشامي

تداولت مواقع إلكترونية نبأ إحالة رسام الكاريكاتير السوري أكرم رسلان للمثول أمام محكمة الإرهاب، الاثنين، وذلك بحسب ما أعلن رئيس مجلس إدارة الشبكة الدولية لحقوق رسامي الكاريكاتير الصحافي جويل بيت، و أنه سيواجه تهماً منها "التعاون مع الجماعات المتمردة، والعمل ضدّ الدستور السوري، و إهانة رئيس البلاد، والتحريض على الفتنة، وتشجيع الثورة ضد النظام العام، والنيل من هيبة الدولة السورية".هذا وذكرت وسائل الإعلام العالمية في حفل إعلان نتيجة جائزة "CRNI" للعام 2013، الاثنين الماضي في الولايات المتحدة الأميركية، بأن رسلان قد يحاكَم من قبل محكمة الإرهاب.
وكان رسلان نال جائزة الشبكة الدولية لحقوق رسامي الكاريكاتير "CRNI" للعام 2013، واختارت الشبكة الدولية لحقوق رسامي الكاريكاتير رسلان بسبب شجاعته الاستثنائية في مواجهة قوى العنف بالرسوم التي قال فيها الحقيقة فقط، كما قال بيت.
وستقدم الجائزة إلى رسلان في المؤتمر السنوي للرابطة الأميركية لرسامي الكاريكاتير الذي سيجري في سولت لايك سيتي، ولاية يوتا الأميركية، في 29 حزيران/يونيو 2013.
ودعت الشبكة في بيان "الحكومة السورية إلى إسقاط التهم الموجهة إلى رسلان وإعادته إلى أسرته".
يُذكر أن المخابرات العسكرية اعتقلت رسلان من مقر عمله في جريدة "الفداء" في حماة في 2 تشرين الأول/أكتوبر 2012 لرسومه التي صوّرت شخص رأس النظام بشار الأسد بالانتقاد، كما انتقد خيار العنف العسكري الذي نهجته الحكومة السورية في تعاطيها مع ثورة الشعب السوري.
و رسلان من مواليد 1974 مدينة صوران في محافظة حمـاه، خريج الآداب 1996، كان يعمل في جريدة الفداء الرسمية التي تصدر في محافظة حمـاة، المحافظة التي شهدت واحدة من أكبر المظاهرات السلمية في تاريخ الثورة السورية المعروفة في ساحة العاصي وضمّت قرابة النصف مليون سوري بحسب العديد من التقارير، كما عمل مع مجموعة متنوعة من الصحف العربية وموقع "الجزيرة نت"، ونشر رسومه على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحالة أكرم رسلان إلى محكمة الإرهاب السورية بتهمة إهانة الرئيس ودعم الثورة إحالة أكرم رسلان إلى محكمة الإرهاب السورية بتهمة إهانة الرئيس ودعم الثورة



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates