أمسية موسيقية في المعهد الوطني للموسيقى الأردني
آخر تحديث 04:33:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لدعم المواهب الوطنية الشابة ومساعدة السوريين

أمسية موسيقية في المعهد الوطني للموسيقى الأردني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمسية موسيقية في المعهد الوطني للموسيقى الأردني

أمسية موسيقية في المعهد الوطني للموسيقى الأردني
عمان ـ إيمان أبو قاعود

ينظم المعهد الوطني للموسيقى الأردني التابع لمؤسسة الملك الحسين واوركسترا هارفرد رادكليف في جامعة هارفرد في الولايات المتحدة الأميركية، أمسية موسيقية متميزة لدعم المواهب الأردنية الشابة في المجتمعات الأقل حظًا من خلال البرامج التعليمية لـ"المعهد الوطني للموسيقى"، إضافة إلى دعم جهود  المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمساعدة الأشقاء السوريين. وسيجتمع 110 عازف وعازفة من أعضاء أوركسترا عمان السمفوني وأوركسترا هارفرد رادكليف على مسرح قصر الثقافة، مساء الاثنين، الموافق 10 حزيران/ يونيو بقيادة الأستاذ محمد عثمان صديق و فريدريكو كورتيس، ليقدموا حفلة موسيقيه يتخللها عزف للمقطوعة الشهيرة كونشرتو الكمان“ للموسيقار الألماني بتهوفن و"شهرزاد“ للمؤلف الروسي نيكولاي ريمسكي كورساكوف. تنظّم هذه الأمسية بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، جمعية أصدقاء مهرجان الأردن و وبنك الاتحاد و شركة النسر العربي للتأمين. يشار إلى أن المعهد الوطني للموسيقى تأسس عام 1986، وهو مؤسسة وطنية تسعى لتطوير المواهب الموسيقية المحلية وتنمية الذائقة الموسيقية في الأردن. يقدم المعهد برامج في التربية الموسيقية العربية والغربية على المستويين الإعدادي والجامعي، ويرتبط باتفاقية مع جامعة اليرموك الأردنية لمنح درجة البكالوريوس في الأداء الآلي أو الغنائي، التأليف والقيادة،الموسيقى العربية، التربية الموسيقية والعلاج بالموسيقى. كما يوفر المعهد الدراسة الموسيقية لأطفال الأسر الأقل حظاً، ويقدم خدمات وبرامج تدريبية في العلاج بالموسيقى لضحايا العنف والصراعات الإقليمية والحروب. قام المعهد عبر مسيرته بتطوير عدد من الفرق الموسيقية بشراكة وثيقة مع أمانة عمان الكبرى، وأبرز هذه الفرق أوركسترا عمان السمفوني التي كانت تضم 62 عازفاً محترفاً من الأردن وخارجه وفرقة عمان للموسيقى العربية التي ما زالت تضم 30 عازفاً ومنشداً وفرقة عمان سمفونيتا التي تضم 23 عازفاً. وتحيي هذه الفرق حفلات موسيقية ضمن المواسم الفنيه الثقافية. ويشارك طلبة المعهد وخريجيه في فعاليات عالمية مثل أوركسترا الديوان الغربي الشرقي وأوركسترا الشباب العربي. المعهد هو الممثل المحلي للمجلس المشترك لمدارس الموسيقى الملكية البريطاني وعضو في الرابطة الأوروبية للمعاهد الموسيقية. اما اوركسترا هارفرد رادكليف فقد تأسست في العام 1808 وتضم اكثر من 100 عازف وعازفه من طلبة جامعة هارفرد، وتعدّ اقدم اوركسترا سمفونيه في الولايات المتحده الامريكيه. وقد قدمت الاوركسترا عروضا متنوعه في اماكن مختلفه من العالم منها كوريا الجنوبية والبرازيل، واشنطن DC، المكسيك، كندا، ايطاليا، الاتحاد السوفيتي، آسيا، أوروبا، ومؤخرا، كوبا وحاليا في الاردن. ويقود الاوركسترا منذ العام 2009 المايسترو فريدريكو كورتيز الحاصل على شهادة في تأليف الموسيقى والقياده الموسيقيه من روما .والسيد كورتيز حاصل ايضا على شهاده في الادب الانساني والحقوق من جامعة سبينزا في روما.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمسية موسيقية في المعهد الوطني للموسيقى الأردني أمسية موسيقية في المعهد الوطني للموسيقى الأردني



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أفضل إطلالات ميغان ماركل بالقميص بأسلوب عصري تعرّفي عليها

القاهرة - صوت الامارات
تقلّ ميغان ماركل في الفترة الأخيرة بإطلالاتها، وعندما تفعل فهي غالباً ما باتت تختار أزياء كاجول. لكن في أحدث إطلالاتها برفقة الأمير هاري في مقابلة تلفزيونية مشتركة هي الأولى منذ إنتقالهما إلى الولايات المتحدة، أطلت ميغان بالقميص في لوك أنيق وعصري.ميغان والأمير هاري كانا من بين الضيوف البارزين الذين أطلّوا جنبًا إلى جنب مع سندرا أو Sandra Oh وجون ليجيند John Legend، في برنامج تلفزيوني للإعلان عن قائمة TIME السنوية التي تضم 100 من كبار صانعي التغيير والأصوات المؤثرة والقادة في جميع أنحاء العالم.لهذه المناسبة أطلت ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري في آن معاً. فقد تألقت بقميص باللون البنيّ من قماش الحرير من تصميم إحدى الماركات المفضلات لديها فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهذا القميص الذي أطلت به، مستوحى من السبعينيات مع قصة الياقة العريض...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 20:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

الحكومة البرازيلية تتفاعل مع أزمة نيمار في فرنسا

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 22:41 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العزيز هيكل يوضح سبب إشارته إلى "النجمتين"

GMT 13:28 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا" تدخل عالم سيارات المستقبل بتصميم جديد

GMT 02:59 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

وفاة الفنانة سهير فخري حماة رانيا فريد شوقي

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

"مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates