فنان مغربي يوجه دعوة عامة لحفل إحراق نفسه
آخر تحديث 21:55:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يطالب بتحسين وضعه المادي والإداري

فنان مغربي يوجه دعوة عامة لحفل إحراق نفسه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنان مغربي يوجه دعوة عامة لحفل إحراق نفسه

صورة أرشيفية لشخص محروق
الدار البيضاء - سعيد بونوار

وجه الفنان المسرحي والكاتب المغربي أحمد جواد دعوة إلى الإعلاميين والمثقفين والكتاب المغاربة لحضور حفل إحراق نفسه أمام مبنى وزارة الثقافة بالرباط 1 تموز/ يوليو المقبل. وتعد هذه الدعوة هي الأغرب التي تلقاها أصدقاء الفنان الذين اعتادوا على قيامه بتوجيه دعوات للمشاركة في لقاء شهري ظل ينظمه ببهو مسرح محمد الخامس بالرباط تحضره شخصيات مرموقة في عالم الأدب والفنون والفكر، وهو اللقاء الذي ظل يُعرف بنادي"الأسرة".
وترجع دعوة أحمد جواد إلى إحراق نفسه، إلى وضعه المادي، إذ لا يتقاضى إلا 1800درهم شهريًا من عمله كموظف في وزارة الثقافة التي تستفيد من أقل ميزانية في الحكومة المغربية، وهي تساوي ميزانية معهد ثقافي أصغر مدينة في فرنسا.
وسبق أن قام أحمد جواد بالإضراب عن الطعام أمام مبنى المسرح البلدي بالجديدة احتجاجا على وضعه الغامض في المسرح المذكور، بادرت وزارة الثقافة إلى إلحاقه بعمالها،  وأسندت إليه مهمة تدبير وإدارة نادي الأسرة قبل أن يتم التخلي عن هذه التجربة لدواعي غير معروفة.
ويعد أحمد جواد من الوجوه الفنية النشيطة في عالم الثقافة في المغرب، وكانت له إسهامات في المشاريع الثقافة القائمة على التطوع والمبادرة، و يطالب حاليًا بتحسين وضعه المادي والإداري ليكون قادرًا على أداء مهامه الثقافية بالصورة التي تليق بالثقافة والمثقفين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنان مغربي يوجه دعوة عامة لحفل إحراق نفسه فنان مغربي يوجه دعوة عامة لحفل إحراق نفسه



كانت مصدر إلهام الجميع بقطعها المميزة رغم أزمة تفشي "كورونا"

فساتين الأحلام وأزياء تحاكي الخيال باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

القاهره- صوت الإمارات
مازال أسبوع الموضة في ميلانو، يقدم لنا أزياء مميزة للغاية على الرانواي، على الرغم من الصعوبات التي واجهها المصممون ككل، في ظل أزمة تفشي وباء الكورونا، إلا أنها كانت مصدر إلهام الجميع، والخروج لنا بأفضل العروض، والقطع المميزة.في اليوم الثالث خلال أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2021، شاهدنا فساتين الأحلام بألوان الباستيل بعروض ELISABETTA FRANCHI، وقطع مميزة تحاكي الخيال بمجموعة Marni، مع تألق خاص للتصميمات المنعشة للمرأة العصرية لمجموعة Versace، وإليكِ نظرة عن قرب، لما حدث خلال أهم العروض. الفساتين المكشكشة مع الألوان الفاقعة من مجموعة فيرساتشي على أطلال جبال أتلانتس الخيالية، حيث تتدفق تيارات المياه عبر بطريقة انسيابية، كانت هذه بقايا عالم قديم مضى منذ زمن بعيد، حيث نشأ مواطنوه الأسطوريون من اللون الأزرق الغامق في تكوين محيطي وترمي...المزيد

GMT 07:45 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

تطور مفاجئ بشأن مستقبل سواريز مع برشلونة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates