صالة كريستي للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية
آخر تحديث 04:56:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

تشكيلة كبيرة رائعة بينها لوحة " عشاء من الفضة"

صالة "كريستي" للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صالة "كريستي" للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية

دار "كريستيز" للمزادات
 لندن ـ سامر شهاب

 لندن ـ سامر شهاب لم تكن فقط مبيعات " Old Master" التي شهدت إقبالا كبيرا بالنسبة الى المشترين الروس الأسبوع الماضي وحدها في دائرة الاهتمام ، و انما واكبتها ايضاً دار "كريستيز" للمزادات ، و التي شهدت بيعا استثنائيا، كان يمكن للمشترين أن يحصلوا فيها على أفضل الأثاث والفنون الزخرفية . وكان من أكثر الصور التي شهدت إقبالا عليها، هي لوحة "عشاء من الفضة المذهبة" تم رسمها في لندن عام 1921 لمهراجا باتيالا الذي استخدمها للترفيه لأمير ويلز خلال زيارته إلى الهند في شباط / فبراير عام 1922.
واللوحة، التي قدر ثمنها بنحو مليون جنيه ، تم عرضها خارج الغرفة الكبرى حيث تتم مبيعات Old Master  كما لو أنه يتم التحضير لبعض الحفلات.
وفي عملية البيع، كانت اللوحة من نصيب جامع اللوحات الروسي الكسندر ايفانوف بمبلغ مليوني جنيه استرليني ، وهو رقم قياسي في مزاد علني. وسوف يأخذ ايفانوف اللوحة إلى منطقة بادن بادن في ألمانيا ليتم عرضها في متحفه Fabergé / فبرغ ، حيث يوجد غرفة هناك  مثيرة للإعجاب مليئة باللوحات والتحف ما قبل العصور الكولومبية ، وتحف صينية قديمة، وذهب  إيراني قديم، فضلا عن ذهب يعود للقرن الـ 20 وغيرها .
ولوحة Conquest of America التي يقدر ثمنها بـ 14 مليون دولار التي كانت واردة في تقييمي للفنون والتحف الجميلة بمدينة ماستريخت الهولندية في اذار/ مارس، تم بيعها لمتحف ريجكس الذي تم اعادة فتحه حديثا في أمستردام. واللوحة، التي تم رسمها من قبل الفنان الهولندي يان موستايرت، عام 1535، واستولى عليها هيرمان جورينج أثناء احتلال هولندا من تاجر الفن جاك غودستيكر. وبعد الحرب، تم وضعها في متحف فرانس هالس حتى عام 2006 عندما تم إعادتها إلى ورثة غودستيكر. ومنذ ذلك الحين، يتم عرضها في متاحف مختلفة في أميركا، ومن المفترض أن يتم بيعها في أميركا.
ومع ذلك، سادت الأصول الهولندية في اللوحة واقتيدت إلى مدينة "ماستريخت" الهولندية بواسطة التاجر البريطاني سيمون ديكنسون، الذي قال أنه "كان هناك اهتمام باللوحة في المتحف بهولندا". وفي غضون ثلاثة أشهر، تم جلب ما لا يقل عن تسعة هيئات تمويل إلي هولندا لرفع المبلغ اللازم .
و لوحظ ان الأميركين كانوا  المهيمنين على شراء اللوحات في الأسبوع الماضي بمقدار 10 ملايين جنيه استرليني في Old Master  ومبيعات الرسومات البريطانية دفعت بأسعار قياسية للرسام لاتو بمقدار (817,500 جنيه استرليني) ، والرسام الإيطالي جيوفاني باتيستا لويزيري بمبلغ (481,875) ، ورسام البورتريه الإنكليزي دانيال غاردنر، الذي عاش في القرن 18 بمبلغ (133,875 جنيه) في صالة كريستي للمزادات.
وفي دار "سوثبي" للمزادات، كان هناك إقبال من قبل الأميركيين على لوحة لاثنين من الخيول اللذين تم رسمهما بالألوان المائية تعود للقرن الـ 16، وكانا يسافران من براغ، إلى اسكتلندا في القرن 19 حيث مرا إلى دوقة "مونتروز". واللوحة بيعت بأكثر مما كان مقدرا لها ، حيث بلغ ثمنها 485,500 جنيها ،في حين أن اللوحات البسيطة تم بيعها بسعر مزدوج 194,500 جنيه استرليني إلى متحف "بول غيتي" في لوس انغليس.
ومحصول هذا العام من خريجي الفنون من المدارس الفنية والتصوير الفوتوغرافي من جميع أنحاء الجزر البريطانية، سوف يعرض في معرض للصور في لندن بدءا من اليوم الثلاثاء وحتى 21 تموز/ يوليو الجاري . وعلى الرغم من أن الغرض من المعرض ليس تجاريا ، لكن المطبوعات سوف تكون متاحة مع أسعار تتراوح ما بين 150 جنيه إلى 2000 جنيه استرليني.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صالة كريستي للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية صالة كريستي للمزادات تعج بالمشترين الروس للوحات الفنية



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

فساتين باللون الأبيض على طريقة درة زروق اختاري منها ما يُناسب ذوقكِ

القاهرة - صوت الامارات
موديلات فساتين باللون الابيض كانت ومازالت أحد أبرز صيحات الموضة، وقد شاهدناها ضمن مختلف مجموعات دور الأزياء العالمية لهذا الموسم بتصاميمها الرسمية والكاجوال على حد سواء، وهذا النوع من الفساتين يناسب مختلف النساء ولاسيما السمراوات وقد جمعنا لك اليوم موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة زروق.وتعتبر درة زروق واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي واطلالاتها دائماً ما تكون مدروسة بعناية بحيث أتها تختار الزي المناسب للمكان المناسب، كما أنها حريصة أيضاً على اعتماد القصات المناسبة لشكل قوامها والألوان المناسبة لبشرتها وشعرها والأبيض من الألوان المفضلة بالنسبة للنجمة، حيث كثيراً ما نشاهدها فيه في تنسيقات رسمية وكاجوال على حد سواء. واليوم جمعنا بالصور موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة ز...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates