وقفة تضامنية لإطلاق سراح التشكيلي السوري يوسف عبدلكي
آخر تحديث 23:11:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمت عشرات المثقفين والفنانين اللبنانيين والسوريين

وقفة تضامنية لإطلاق سراح التشكيلي السوري يوسف عبدلكي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وقفة تضامنية لإطلاق سراح التشكيلي السوري يوسف عبدلكي

الفنان الشكيلي السوري يوسف عبدلكي
دمشق ـ جورج الشامي

تحت عنوان "الحرية ليوسف عبدلكي" تجمع في وقفة تضامنية لإطلاق سراح الفنان الشكيلي السوري يوسف عبدلكي (62 سنة) عشرات الفنانين اللبنانيين والسوريين في قاعة أجيال للعروض الفنية في بيروت الثلاثاء الماضي، وذلك إثر اعتقاله من قبل أجهزة أمن النظام يوم الخميس 18 تموز بمدينة طرطوس، وشارك في التضامن عدد من المثقفين اللبنانين والسوريين منهم الشاعر والروائي اللبناني عباس بيضون  والتشكيلي السوري حمود شنتوت والكاتب حازم الأمين والنحاتة السورية عروبة ديب، إلى جانب وابنته ليلى عبدلكي وزوجته المخرجة السينمائية هالة العبدالله، التي قالت للصحفيين "اليوم نحن مجتمعون بصالة أجيال ببيروت الحمرا بناء إلى رغبة أصدقاء يوسف الرسامين والفنانين ومحبي الحرية، لأنها الطريقة أنا شفتها كثير طريقة حلوة ومؤثرة كثير أن يجتمعوا بوجود لوحات يوسف لنتذكره ونتمنى الحرية له ولكل المعتقلين السياسيين من قبل النظام السوري". وأدان عشرات المثقفين العرب والأجانب اعتقال سلطات الأمن للفنان التشكيلي يوسف عبد لكي ، وطالبوا بإطلاق سراحه، ووصفوا اعتقاله بأنه "عمل إرهابي تمارسه الأجهزة الأمنية السورية الرسمية". وذكر بيان تبنته مجلة "دمشق" الثقافية، التي تصدر في لندن أن "اختطاف عبد لكي يعتبر عملا قمعيا يُضاف إلى الأعمال الإرهابية التي تمارسها الأجهزة الأمنية للنظام"، وطالبت الجمعية بإطلاق سراحه و جميع الكُتاب والمفكرين والفنانين داخل السجون، وكذلك جميع المعتقلين السوريين في السجون ". وأضاف البيان "أن عبد لكي اشتهر بأعماله التي تطالب بالحرية منذ أوائل السبعينات، ويعتبر النظام عبد لكي خطرا بسبب رسوماته"، وحمل البيان "النظام السوري المسؤولية عن أي أذى يمكن أن يلحق بعبد لكي". الجدير بالذكر ان الفنان يوسف عبد لكي من مواليد القامشلي 1951 شارك في العديد من النشاطات الثقافية والفنية لدعم الثورة السلمية داخل سوريا وخارجها, وأسس مع فنانين آخرين رابطة الفنانين التشكيليين الأحرار في سوريا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وقفة تضامنية لإطلاق سراح التشكيلي السوري يوسف عبدلكي وقفة تضامنية لإطلاق سراح التشكيلي السوري يوسف عبدلكي



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates