لن أقاطع مهرجان البندقية بسبب فيلم عاموس جيتا الإسرائيلي
آخر تحديث 06:33:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المخرج الجزائري مرزاق علواش:

لن أقاطع مهرجان البندقية بسبب فيلم عاموس جيتا الإسرائيلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لن أقاطع مهرجان البندقية بسبب فيلم عاموس جيتا الإسرائيلي

المخرج الجزائري مرزاق علواش
الجزائر- خالد علواش 
الجزائر- خالد علواش  فند المخرج الجزائري مرزاق علواش الأخبار التي روّجت لخروج فيلمه "السطوح" من مسابقة "الأسد الذهبي" لمهرجان "موسترا" البندقية السينمائي بسبب مشاركة فيلم إسرائيلي في المسابقة ذاتها، مؤكدا أنه لن يقاطع المهرجان لهذا السبب بل سيشارك ويحضر كممثل وحيد للسينما العربية برفقة 5 من نجوم الفيلم. واعتبر علواش في حديث صحافي السبت، أن شرف الحضور يتمثل في عرض الفيلم أمام لجنة تحكيم أقدم مهرجان سينمائي في دورته الـ70 في السادس أيلول/سبتمبر المقبل، مؤكدا أنه يمثل الجزائر والوطن العربي عبر فيلمه "السطوح"، قائلا "مهرجان البندقية نافذة جديدة للتعريف بالسينما الجزائرية المتعثرة منذ زمن".
وأكد صاحب جائزة أرابيكا القطرية عن فيلمه "نورمال"، أن مشاركة فيلمه الجديد "السطوح" بأحد أعرق وأرقى المهرجانات العالمية على غرار "كان" وبرلين" هو تحدٍ جديد للمخرج مرزاق علواش وأفق نحو العالمية الحقيقية، مضيفا أن ميزانية الفيلم لم تتجاوز 2 مليار سنتيم وهو مبلغ زهيد بالمقارنة مع ما تصرفه المؤسسات العالمية على الإنتاج السينمائي.
وكشف مرزاق علواش عن مصادر تمويل أفلامه قائلا " قمت بتمويل فيلم "السطوح" من قيمة الجائزة التي حصلت عليها في مهرجان "أرابيكا" القطري، مضيفا أنه "لولا الجوائز العالمية التي أحصل عليها لما استطعت مواصلة الإنتاج السينمائي، الجوائز هي الممول الرئيسي لأعمالي وأنا أقوم بالعمل مع ممثلين يثقون بي وبأدائي وبمثابرتي على النجاح، في النهاية ميزانية أفلامي متواضعة جدا".
وأوضح أن المنافسة العالمية تتطلب المشاركة مهما كانت نوعية أو جنسية المنافس، مؤكدا أن قضية مشاركة المخرج عاموس جيتا في مسابقة "الأسد الذهبي" لا تعنيه، مضيفا "الجزائر في حاجة إلى وجود سينمائي عالمي، سأواصل العمل لأثبت للعالم أن الجزائر لديها إنتاج سينمائي يستحق التقدير".
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لن أقاطع مهرجان البندقية بسبب فيلم عاموس جيتا الإسرائيلي لن أقاطع مهرجان البندقية بسبب فيلم عاموس جيتا الإسرائيلي



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن _صوت الامارات
إطلالات عارضة الأزياء جيجي حديد خلال الحمل، تفاوتت بين الجريء والكاجول، لكن في كلتي الحالتين أطلّت كعادتها بأزياء عصرية واكبت فيها  أحدث صيحات الموضة، واحتلت جيجي حديد العناوين في الساعات الماضية بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها المغني زين مالك، حيث نشر كل من جيجي ومالك صورة على موقع انستغرام لإعلان الخبر السعيد، وفي هذه المناسبة جمعنا لكنّ اجمل اطلالات جيجي حديد في فترة حملها.ونشرت حديد منذ شهر تقريباً صوراً لها من جلسة تصوير خضعت لها قبيل وضع مولودتها، وقد تألقت بفستان طويل أبيض وجاء قماشه شفافاً عند منطقة البطن ليبرز بطنها، وأطلت في يوليو الماضي بلقاء مباشر عبر انستغرام وقد كشفت عن إطلالاتها وهي حامل للمرة الأولى بقميص بنقشة المربعات باللونين الابيض والأخضر. وبدت عارضة الأزياء التي تبلغ من العمر 25 عاماً، ساحرة بقم...المزيد
 صوت الإمارات - اعلان عودة أحمد خميس ومشاعل الشحي بعد انفصال شهرين
 صوت الإمارات - ديكورات بـ"الأبيض" والأزرق" لغرف المعيشة الشتويَّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates