لن أقاطع مهرجان البندقية بسبب فيلم عاموس جيتا الإسرائيلي
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المخرج الجزائري مرزاق علواش:

لن أقاطع مهرجان البندقية بسبب فيلم عاموس جيتا الإسرائيلي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لن أقاطع مهرجان البندقية بسبب فيلم عاموس جيتا الإسرائيلي

المخرج الجزائري مرزاق علواش
الجزائر- خالد علواش 
الجزائر- خالد علواش  فند المخرج الجزائري مرزاق علواش الأخبار التي روّجت لخروج فيلمه "السطوح" من مسابقة "الأسد الذهبي" لمهرجان "موسترا" البندقية السينمائي بسبب مشاركة فيلم إسرائيلي في المسابقة ذاتها، مؤكدا أنه لن يقاطع المهرجان لهذا السبب بل سيشارك ويحضر كممثل وحيد للسينما العربية برفقة 5 من نجوم الفيلم. واعتبر علواش في حديث صحافي السبت، أن شرف الحضور يتمثل في عرض الفيلم أمام لجنة تحكيم أقدم مهرجان سينمائي في دورته الـ70 في السادس أيلول/سبتمبر المقبل، مؤكدا أنه يمثل الجزائر والوطن العربي عبر فيلمه "السطوح"، قائلا "مهرجان البندقية نافذة جديدة للتعريف بالسينما الجزائرية المتعثرة منذ زمن".
وأكد صاحب جائزة أرابيكا القطرية عن فيلمه "نورمال"، أن مشاركة فيلمه الجديد "السطوح" بأحد أعرق وأرقى المهرجانات العالمية على غرار "كان" وبرلين" هو تحدٍ جديد للمخرج مرزاق علواش وأفق نحو العالمية الحقيقية، مضيفا أن ميزانية الفيلم لم تتجاوز 2 مليار سنتيم وهو مبلغ زهيد بالمقارنة مع ما تصرفه المؤسسات العالمية على الإنتاج السينمائي.
وكشف مرزاق علواش عن مصادر تمويل أفلامه قائلا " قمت بتمويل فيلم "السطوح" من قيمة الجائزة التي حصلت عليها في مهرجان "أرابيكا" القطري، مضيفا أنه "لولا الجوائز العالمية التي أحصل عليها لما استطعت مواصلة الإنتاج السينمائي، الجوائز هي الممول الرئيسي لأعمالي وأنا أقوم بالعمل مع ممثلين يثقون بي وبأدائي وبمثابرتي على النجاح، في النهاية ميزانية أفلامي متواضعة جدا".
وأوضح أن المنافسة العالمية تتطلب المشاركة مهما كانت نوعية أو جنسية المنافس، مؤكدا أن قضية مشاركة المخرج عاموس جيتا في مسابقة "الأسد الذهبي" لا تعنيه، مضيفا "الجزائر في حاجة إلى وجود سينمائي عالمي، سأواصل العمل لأثبت للعالم أن الجزائر لديها إنتاج سينمائي يستحق التقدير".
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لن أقاطع مهرجان البندقية بسبب فيلم عاموس جيتا الإسرائيلي لن أقاطع مهرجان البندقية بسبب فيلم عاموس جيتا الإسرائيلي



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates