المغرب يوقع اتفاقًا يقضي بتكوين 500 إمام لمسجد مالي على مدى عامين
آخر تحديث 12:32:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار جهوده لمحاربة الإرهاب والتطرف الديني وفكر الجماعات

المغرب يوقع اتفاقًا يقضي بتكوين 500 إمام لمسجد مالي على مدى عامين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المغرب يوقع اتفاقًا يقضي بتكوين 500 إمام لمسجد مالي على مدى عامين

الملك محمد السادس أثناء زيارته إلى باماكو
الرباط ـ رضوان مبشور

وقعت المملكة المغربية اتفاقًا مع جمهورية مالي، مساء الجمعة، على هامش زيارة الملك محمد السادس إلى باماكو، لحضور مراسيم تنصيب الرئيس المالي الجديد أبو بكر كيتا، يقضي بتكوين 500 إمام لمسجد مالي على مدى عامين، في إطار جهود الرباط لاحتواء الأزمة في مالي، ومحاربة التطرف الديني وفكر الجماعات الإرهابية الجهادية، الذي ينتشر بشكل كبير في البلاد.وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس، رحب في خطابه الأخير بباماكو، الخميس ، بالاتفاق، وقال: إنه سيمتد على مدى عامين، وسيخصص بالأساس لدراسة المذهب المالكي والتعاليم الفقهية والأخلاقية التي تنبذ جميع أنواع الغلو والتفكير.وتم التوقيع على الاتفاق بشكل رسمي، مساء الجمعة، بحضور العاهل المغربي محمد السادس والرئيس المالي الجديد إبراهيم أبو بكر كيتا، كل من: وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربي أحمد التوفيق، ووزير إدارة الأراضي في الحكومة المالية سينكو كوليبالي.وقال أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربي، في تصريح للتلفزيون الرسمي: إن الاتفاق الموقع بين المغرب ومالي والذي يهدف إلى تكوين الأئمة الماليين، يعتبر تجديدًا للروابط الروحية والدينية بين البلدين، الذين تجمعهما علاقات تاريخية تمتد لعدة قرون"، مؤكدًا أن "الاتفاق هو تجديد للروابط الروحية والدينية بين البلدين، وحرص على الاشتراك في الثوابت، بهدف إحيائها وترسيخ مغزاها العميق".
وصرح سفير الرباط في مالي، في تصريح نقله التلفزيون المغربي الرسمي حسن الناصري بأن "المغرب ومالي يتقاسمان المذهب المالكي"، مشيرًا إلى أن "هناك انسجام بين البلدين على صعيد تدريب الأئمة، وأيضًا على مستوى الممارسة الدينية، التي تعبر على الإسلام السني المعتدل".
وكان العاهل المغربي أدى صلاة الجمعة في المسجد الكبير في العاصمة باماكو، إلى جانب الرئيس المالي إبراهيم أبوبكر كيتا، إلى جانب مجموعة من المسؤولين المغاربة والماليين، كما استقبل في اليوم ذاته عددًا من شيوخ الطرق الصوفية "التيجانية" بفروعها، الذين عبروا لملك المغرب عن اعتزازهم بهذه الالتفاتة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يوقع اتفاقًا يقضي بتكوين 500 إمام لمسجد مالي على مدى عامين المغرب يوقع اتفاقًا يقضي بتكوين 500 إمام لمسجد مالي على مدى عامين



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates