اختتام فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان في المغرب
آخر تحديث 08:13:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب منطقة بايكال في روسيا الكرواتي راكيتيتش يعتزل اللعب الدولي رسميًا واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن
أخر الأخبار

بمشاركة 100 فنان تشكيلي من 30 دولة

اختتام فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان في المغرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان في المغرب

فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان
 الرباط– جمال أحمد

 الرباط– جمال أحمد شارك نحو 100 فنان تشكيلي يمثلون 30 بلدًا في فعاليات الدورة الثانية للملتقى الدولي لقصبة الفنان في محافظة قلعة مكونة، (جنوب المغرب)، حيث أنشطة المشاركين التي لاقت إقبالًا كبيرًا من قِبل سكان هذه المنطقة. وساهم جميع المشاركين العرب والأجانب في تحقيق أهداف هذا الملتقى الدولي الرامية إلى نشر ثقافة التسامح والتقارب بين الشعوب وإبراز المقومات السياحية والثقافية التي تزخر بها هذه المنطقة.
وعلى مدى أسبوعين تم تنشيط المنطقة مساهمة من التشكيليين في تشكيل وعي جديد لدى السكان المحليين بجعل الفن وسيلة ثقافية وتنموية مهمة لإشعاع المحافظة.
ولم يكتف الملتقى بالرسم على اللوحات بل إن المنظمين حرصوا على تنظيم معرض بالهواء الطلق للفنون التشكيلية، وندوة بشأن موضوع الفن والتراث، ولقاءات لمناقشة أعمال المشاركين، وعقد ورشات للمهتمين بهذا المجال لإبراز أهمية التربية الفنية.
وشارك في الملتقى أكثر من 35 فنانًا تشكيليًّا مغربيًّا ينتمون إلى مختلف جهات المملكة، من بينهم 10 فنانين محليين كانت التظاهرة مناسبة لهم للاستفادة من تجارب الآخرين وفتح حوارات فنية وإبداعية بلغة تشكيلية متميزة.
واختتمت الفعاليات بتنظيم معرض للأعمال التي أنجزت خلال أيام هذه التظاهرة من قِبل الفنانين التشكيليين والمتمثلة في لوحة لكل فنان، مما جعل هذا المعرض يحظى بإقبال كبير من الجمهور من أجل الوقوف على المواضيع المختلفة التي اختارها كل فنان للوحته.
وتمكن الزائرون، وسكان المنطقة الشغوفين، بالفن التشكيلي العربي والعالمي من الإطلاع على مختلف الأساليب التعبيرية بالريشة والصباغة والثقافات العالمية التي ينتمي إليها المشاركون من مختلف القارات الخمس.
ويرى منظمو هذا الملتقى الدولي، (جمعية فناني القصبة)، أنه "الهدف هو الإسهام في خلق تواصل دولي ووطني ومحلي بين الفنانين التشكيليين، إضافةً إلى خلق فضاء لتبادل الخبرات والتجارب بين الفنانين التشكيليين من مختلف أقطار العالم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان في المغرب اختتام فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان في المغرب



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري تعرفي عليها

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات جبس تزيد من روعة تصميمات غرف نوم عرائس 2019

GMT 15:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنجى علاء تكشف تفاصيل مسلسل "بلا دليل" بعد عرض أولى حلقاته

GMT 12:42 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

امرأة من نيويورك عملاقة يصل طولها إلى 6 أقدام و8 إنش

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates