اختتام فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان في المغرب
آخر تحديث 10:55:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة 100 فنان تشكيلي من 30 دولة

اختتام فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان في المغرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان في المغرب

فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان
 الرباط– جمال أحمد

 الرباط– جمال أحمد شارك نحو 100 فنان تشكيلي يمثلون 30 بلدًا في فعاليات الدورة الثانية للملتقى الدولي لقصبة الفنان في محافظة قلعة مكونة، (جنوب المغرب)، حيث أنشطة المشاركين التي لاقت إقبالًا كبيرًا من قِبل سكان هذه المنطقة. وساهم جميع المشاركين العرب والأجانب في تحقيق أهداف هذا الملتقى الدولي الرامية إلى نشر ثقافة التسامح والتقارب بين الشعوب وإبراز المقومات السياحية والثقافية التي تزخر بها هذه المنطقة.
وعلى مدى أسبوعين تم تنشيط المنطقة مساهمة من التشكيليين في تشكيل وعي جديد لدى السكان المحليين بجعل الفن وسيلة ثقافية وتنموية مهمة لإشعاع المحافظة.
ولم يكتف الملتقى بالرسم على اللوحات بل إن المنظمين حرصوا على تنظيم معرض بالهواء الطلق للفنون التشكيلية، وندوة بشأن موضوع الفن والتراث، ولقاءات لمناقشة أعمال المشاركين، وعقد ورشات للمهتمين بهذا المجال لإبراز أهمية التربية الفنية.
وشارك في الملتقى أكثر من 35 فنانًا تشكيليًّا مغربيًّا ينتمون إلى مختلف جهات المملكة، من بينهم 10 فنانين محليين كانت التظاهرة مناسبة لهم للاستفادة من تجارب الآخرين وفتح حوارات فنية وإبداعية بلغة تشكيلية متميزة.
واختتمت الفعاليات بتنظيم معرض للأعمال التي أنجزت خلال أيام هذه التظاهرة من قِبل الفنانين التشكيليين والمتمثلة في لوحة لكل فنان، مما جعل هذا المعرض يحظى بإقبال كبير من الجمهور من أجل الوقوف على المواضيع المختلفة التي اختارها كل فنان للوحته.
وتمكن الزائرون، وسكان المنطقة الشغوفين، بالفن التشكيلي العربي والعالمي من الإطلاع على مختلف الأساليب التعبيرية بالريشة والصباغة والثقافات العالمية التي ينتمي إليها المشاركون من مختلف القارات الخمس.
ويرى منظمو هذا الملتقى الدولي، (جمعية فناني القصبة)، أنه "الهدف هو الإسهام في خلق تواصل دولي ووطني ومحلي بين الفنانين التشكيليين، إضافةً إلى خلق فضاء لتبادل الخبرات والتجارب بين الفنانين التشكيليين من مختلف أقطار العالم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان في المغرب اختتام فعاليات الملتقى الدولي التشكيلي لقصبة الفنان في المغرب



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates