تنظيم الدورة الرابعة للمعرض المحلي للكتاب والنشر في مدينة فاس المغربية
آخر تحديث 19:05:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمتد طيلة أسبوع كامل ويتخذ شعار "القراءة رافعةٌ لمجتمع مثقَّف"

تنظيم الدورة الرابعة للمعرض المحلي للكتاب والنشر في مدينة فاس المغربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم الدورة الرابعة للمعرض المحلي للكتاب والنشر في مدينة فاس المغربية

تواصل فعاليات الدورة الـ4 للمعرض المحلي للكتاب والنشر في فاس
فاس - حميد بنعبد الله

تتواصل إلى الخميس المقبل، في مدينة فاس المغربية، فعاليات الدورة الرابعة للمعرض المحلي للكتاب والنشر، الممتدة على مدى أسبوع في الفضاء الخارجي لمديرية وزارة الثقافة، المنظمة لهذه التظاهرة الثقافية التي اختير لها شعار "القراءة رافعة لمجتمع مثقّف"، وتأتي في إطار مجموعة من المعارض المحلية التي أطلقتها الوزارة لتشجيع القراءة والإقبال عليها. ونُصِبت مجموعة من الخيام في مقر المديرية في شارع مولاي يوسف، أُثثت بكتب مختلفة اختارها موزعون وناشرون لعرضها خلال هذه التظاهرة الثقافية، التي يتم خلالها تنظيم حفلات لتوقيع إصدارات جديدة ولقاءات مباشرة مع مؤلفيها من كُتّاب ومبدعين، بالإضافة إلى تقديم قراءات شعرية لشاعرات وشعراء مغاربة استُدعوا لحضور هذا المعرض.
ويتضمن برنامج هذا المعرض تنظيم لقاءات فكرية وندوات وعروض يطرحها باحثون ومفكرون وتناقش بالدرس والتحليل مجموعة من المواضيع ذات الارتباط المباشر بالقراءة والثقافة والإبداع، بالإضافة إلى تنظيم ورشات إبداعية مختلفة عن مواضيع متنوعة تهم بالخصوص "الحكي" و"الكتابة" و"التشكيل" يطرحها مثقفون وفنانون وباحثون مغاربة.
ويتم خلال هذه التظاهرة الثقافية الممتدة على مدى أسبوع كامل تشجيع الكفاءات الفكرية الفاعلة في الحقل الثقافي، وإضفاء المزيد من التألق على ما أنجز في الساحة الإبداعية والثقافية المغربية، وتقديم كتب جديدة تحت عنوان "الكتابة وتعدُّد الأشكال التعبيرية"، وعقد لقاء بشأن موضوع "التأليف الجامعي.. أسماء وتجارب".
ويتم خلال المعرض تكريم الكاتب والأستاذ الجامعي في جامعة محمد بن عبد الله في فاس أحمد شراك، أحد رموز الكتابة في المغرب، اعترافًا بالمجهود الذي يبذله في سبيل التشجيع على القراءة، وما راكمه من إصدارات من بينها كتابه "الثورات التأسيساتية" الموجود تحت الطبع، والمحتوي على خمسة أقسام، ومؤلفَيْه عن الأمن الثقافي والثورات والرواية العربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم الدورة الرابعة للمعرض المحلي للكتاب والنشر في مدينة فاس المغربية تنظيم الدورة الرابعة للمعرض المحلي للكتاب والنشر في مدينة فاس المغربية



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates