التلاوي  عبد العزيز حاول إصلاح فساد وزارة الثقافة فحاربه المنتفعون
آخر تحديث 11:55:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الثقافة في مصر قائمة على الشللية والتربيطات والعلاقات

التلاوي : عبد العزيز حاول إصلاح فساد وزارة الثقافة فحاربه المنتفعون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التلاوي : عبد العزيز حاول إصلاح فساد وزارة الثقافة فحاربه المنتفعون

الدكتور جمال التلاوي
أسيوط - سعاد عبد الفتاح

شن الدكتور جمال التلاوي الناقد والرئيس السابق لهيئة الكتاب ورئيس مؤتمر "أدباء مصر"، هجوما عنيفا على وزارة الثقافة والمثقفين، متهما إياهم بأنهم غير جادين فى الاصلاح، بل إن رموزهم الادبية الشهيرة تقاوم كل عمليات الاصلاح دفاعا عن استمرار منافعها ومكاسبها الشخصية، مطالبا الاجيال الابداعية الشابة باقصاء تلك الهيمنة من تلك الاجيال التى تؤثرانفسهم دوما والثورة على القديم . واشار التلاوي خلال ندوة "نادي القصة" في أسيوط التى استضافها قصر ثقافة أسيوط برئاسة الاديب ثروت عكاشة، الى انه "لم يكن يوما اخوانيا، وانه حاول اثناء رئاسته هيئة الكتاب اصلاح المنظومة التي عانى منها العاملون بالهيئة لفترة طويلة ، والتي أهدرت ملايين الجنيهات على الدولة.  واكد انه وجد اسماء بعينها تهيمن على مقدرات الهيئة والسلاسل، وانها رغم اظهارها رفضها لقدومه للهيئة، دأبت على الاتصال به لضمان رئاسة السلاسل ومستحقاتها، مقاومين محاولة علاء عبد العزيز وزير الثقافة السابق للتغير والاصلاح متهمين له بالاخونة بعد فشل اتهامه بالفيديو الاباحي، مما يعكس تناقض الاتهامات وكيديتها .
وعبر التلاوي عن استيائه من استمرار قيادات بالوزارة لم يعد من المناسب استمرارهم بعد الثورة، ورغم مخالفاتهم المرصودة من الاجهزة الرقابية .
واستنكر التلاوى مركزية الوزارة ومؤسساتها التى تقصي مثقفي الاقاليم من إهتماماتها واولوياتها، اضافة الى هيمنة اسماء بعينها على جوائز الدولة في الآداب وتبادلها بينهم عاما بعد آخر .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التلاوي  عبد العزيز حاول إصلاح فساد وزارة الثقافة فحاربه المنتفعون التلاوي  عبد العزيز حاول إصلاح فساد وزارة الثقافة فحاربه المنتفعون



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates