ضدّ التيار معرضُ للفنِّ السَّعودي المعاصر ينطلق اليوم في الكويت
آخر تحديث 01:32:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

يهدف إلى تحويل النظر نحو المجتمع والحضارة في المملكة

"ضدّ التيار" معرضُ للفنِّ السَّعودي المعاصر ينطلق اليوم في الكويت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ضدّ التيار" معرضُ للفنِّ السَّعودي المعاصر ينطلق اليوم في الكويت

افتتاح معرض للفن السعودي المعاصر تحت عنوان "ضد التيار"
الكويت ـ مصر اليوم

يفتتح اليوم الخميس في الكويت،  معرض للفن السعودي المعاصر تحت عنوان "ضد التيار"، وهو من تنسيق آية علي رضا ورنيم فارسي.و يعبر المعرض حسب البيان الموزع، عن الأعمال المقدمة التي تقدم طرحا جديدا للتغيرات التي يشهدها المجتمع السعودي حاليا حين يطلق على معرض يضم أعمالا لفنانين سعوديين اسم "ضد التيار" . الا أن  المعرض المذكور وحسب منظميه  يهدف إلى صرف النظر نحو المجتمع والحضارة التي انبثقت منهما تلك الأعمال الفنية.ويطمح المعرض إلى جذب اهتمام الزائر للتركيز، ليس فقط على العمل الفني أمامه، ولكن على ما وراء ذلك العمل وهي الثقافة المنعكسة فيه وهي ثقافة في طور التغير والتمرد على قوالبها.من الفنانين المشاركين في المعرض، هناك أكثر من جيل، منهم الفنانون الذين سبقوا أن أثاروا الساحة الفنية بأعمال جديدة ومؤثرة؛ مثل: أحمد ماطر، وعبد الناصر الغارم، ومنال الضويان، والجوهرة آل سعود، وفيصل سمرة، وأيمن يسري. ثم هناك الجيل التالي الذي يخطو خطوات سريعة لتسجيل أفراده على خريطة الفن المعاصر في السعودية؛ ومنهم: ناصر السالم، وهو ضمن المرشحين للحصول على جائزة جميل للفنون. هناك أيضا الفنان شاويش وسامي التركي ودانه الصالح.
وخلال حديث مع القيمة المشاركة للمعرض رنيم فارسي، أشارت إلى أن المعرض يعد الأول من حيث كونه معرضا جماعيا فنيا سعوديا يقام بالكويت.
وحول الفكرة الأساسية من المعرض تقول فارسي: "فكرنا أنا وآية علي رضا في الموضوع وهو (عكس التيار)، وخاصة أنه عرض سعودي. سيفكر الكثير من المتلقين لدى سماعهم أن المعرض به نقد اجتماعي وما إلى ذلك، ولكن المعنى هو أننا والمعرض بالفعل عكس التيار والأفكار النمطية لدى الجمهور حول الفن السعودي. فندعوه ليتعرف على المجتمع السعودي عبر هذه الأعمال التي تبلور أهمية التغيير الإيجابي. نحن كمجتمع أيضا نمر بمرحلة تغيير النمط الفكري ضد الفن، وهو أيضا ما يرتبط بعنوان المعرض".
اما آية علي رضا فتقول : "انطلقنا من فكرة أن الأعمال المعروضة ليست عكس التيار، بل عكس تيار ذهن المتلقي نفسه. على سبيل المثال، الفنان ناصر السالم الذي يستخدم الخط العربي، بما له من وقع خاص وجذور تاريخية في الفن الإسلامي، يحاول من خلال أعماله المعروضة تغيير نمط التفكير التقليدي حول الفن الإسلامي ويقوم بدمج تقنيات الفن الإسلامي ودمجها مع مفاهيم معاصرة".
وتشير آية علي رضا إلى أنها ورنيم فارسي "حرصتا على اختيار فنانين مستقلين للمشاركة في المعرض، فالمعروف أن الفنان في السعودية يرتبط مع صالة عرض معينة تتولى أعماله، ولكن هناك أيضا فنانون مستقلون لا يرتبطون مع أي صالة، حاولنا تقديم أعمال أيضا لهؤلاء لتقديم أعمالهم خارج المملكة. ونفكر في أن نكون همزة وصل بيننا وبين المعارض، فإلى جانب التعاون مع غاليرهات مثل (أثر) و(أيام) في جدة وغاليري كوادرو في دبي قمنا بإضافة أسماء أخرى تعمل بمفردها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضدّ التيار معرضُ للفنِّ السَّعودي المعاصر ينطلق اليوم في الكويت ضدّ التيار معرضُ للفنِّ السَّعودي المعاصر ينطلق اليوم في الكويت



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates