برنامج الطفل يتضمن فعاليات مختلفة في معرض الشارقة الدولي للكتاب
آخر تحديث 06:20:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

تتنوع بين ورش عمل ومسرحيات وأركان المرح والعلوم والتصوير

برنامج الطفل يتضمن فعاليات مختلفة في معرض الشارقة الدولي للكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برنامج الطفل يتضمن فعاليات مختلفة في معرض الشارقة الدولي للكتاب

فعاليات مختلفة في معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة ـ مصر اليوم

تتنوع وتتعدد فعاليات الأطفال المصاحبة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، في دورته الثانية والثلاثين، لتصل في مجموعها الكلي إلى نحو 200 فعالية مختلفة، تناسب مختلف الفئات العمرية للأطفال. وتعتبر تلك الفعاليات محطة زيارة أساسية لطلبة المدارس والأطفال كافة مع ذويهم، يحضرون فيها الورش التعليمية، الهادفة إلى تنمية الوعي لدى الطفل، والمسرحيات الهادفة والمسلية، بحيث يكون الأطفال أحد أكثر المستمتعين بالمعرض، لاسيما أن هذه البرامج والفعاليات تساهم في تطوير قدراتهم الفكرية والمعرفية والسلوكية.
 وتتنوع هذه الأنشطة والبرامج والفعاليات، بين ورش عمل ومسرحيات للأطفال تناسب مختلف الأعمار، وغيرها من الفعاليات، التي تستمر طيلة أيام المعرض، بين السادس والسادس عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.
ومن بين ورش العمل الجاذبة، ورشة تحمل عنوان "سيؤول صديقة البيئة.. الطاقة الخضراء"، حيث تهتم هذه الورشة بصناعة المراوح الخاصة، المرسومة والملونة، وفق الأسلوب الكوري، وذلك باستخدام الورق الكوري التقليدي، وأقلام التلوين الخشبية، وأقلام الشمع والألوان الزيتية والحبر الكوري، وهناك أيضاً ورشة متحف الفنون للأقنعة، حيث يمكن للأطفال في عالم الأقنعة المشوق أن يبتكروا أقنعتهم الخاصة المميزة، المستلهمة من أشكال الحيوانات المحببة لديهم، حيث يرغب كل طفل في صناعة قناع جذاب عبر قصص مبدعة.
وفي منطقة الاستكشاف، يمكن للطفل أن يتعرف إلى الطيور والوحوش، وأين يعيش البوم، وماذا يأكل، وكيف تمشي بعض الحشرات على الماء، وكيف يجمع النمل طعامه، حيث تتم الإجابة عن هذه الأسئلة وغيرها، مع التطرق إلى الجانب البري لاستكشاف الطيور وجميع أنواع الحشرات.
وفي هذه المنطقة الجاذبة للأطفال، يكتشف الأطفال مملكة الحيوان، ويتعرفون على عاداتهم وتكيفهم مع محيطهم، ودورات الحياة للمخلوقات المفضلة لديهم، وذلك في تجربة حيّة تتضمن الاستماع إلى الأصوات المميزة لبعض من تلك الحيوانات.
ولعشاق التصوير الرقمي، ورشة صباحية، السبت، يتم فيها تعليم أساسيات التصوير الرقمي، والتقاط الصور، والتعرف على جميع أنواع الكاميرات وملحقاتها.
ولن ينسى الأطفال محطة المرح، حيث يمكن للطفل أن يكتشف مفهوم الكثافة، ويعرف لماذا تغرق الأجسام وتطفو، وبإمكانه أن يقوم بعمل أنابيب الفقاعات، عبر مجموعة من الوسائل الممتعة، التي توفرها محطة المرح.
أما عن المسرحيات الخاصة بالأطفال، فهناك مسرح "الحكواتي"، حيث يتم تقديم قصص وأغاني من فلسطين، وعروض فنية مشوقة للكبار والصغار، تقدمها "الحكواتية" دنيس أسعد، رفقة الفنان كمال خليل، وذلك عبر رحلة خيالية ممتعة، تعرض لجوانب عديدة من فلسطين، بالاعتماد على سلسلة من الحكايات والأغاني الشعبية.
ويمكن للأطفال الاستمتاع أيضاً بمتابعة المسرحية الكويتية "الاختراع العجيب"، على المسرح الخارجي، التي تتناول قصة "العالم نادر"، وهو عالم ومخترع ذكي جداً، يعيش في مختبره ويبدو مشغولاً على الدوام باختراعاته وابتكاراته، التي يسعى من خلالها إلى تقديم خدمة لوطنه، وحمايته من كل يد تحاول العبث في أمنه وأمانه، والمسرحية من بطولة باسمة حمادة وأحلام حسن، وأحمد إيراج، ومحمد رمضان ونخبة من الممثلين.
وصباحاً أيضاً يمكن للأطفال مشاهدة فيلم "كارز تو"، وهو عبارة عن منافسة مثيرة بين مجموعة من السيارات لنيل الجائزة الكبرى في سباق السرعة، وعبور طريق يمتلئ بالحفر والمسارات الالتفافية والمفاجآت، التي تظهر بين الحين والآخر، في إطار يدعو للدهشة والاستمتاع والتفاعل.
يذكر أن معرض الشارقة للكتاب تأسس في عام 1982، بمرسوم أميري، أصدره عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وقد تطور المعرض ليصبح واحداً من أهم وأكبر المعارض الدولية للكتاب في منطقة الشرق الأوسط.
ويعتبر المعرض، الذي تستمر فعالياته لمدة أحد عشر يوماً، نتيجة طبيعية ومباشرة لما تقوم به إمارة الشارقة من جهود حثيثة ومتفانية، التزاماً منها بتطوير وتعزيز ثقافة القراءة في الشارقة والإمارات العربية المتحدة، وهو ما يتجلّى بكل وضوح في شعار المعرض "في حب الكلمة المقروءة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج الطفل يتضمن فعاليات مختلفة في معرض الشارقة الدولي للكتاب برنامج الطفل يتضمن فعاليات مختلفة في معرض الشارقة الدولي للكتاب



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates