برنامج الطفل يتضمن فعاليات مختلفة في معرض الشارقة الدولي للكتاب
آخر تحديث 13:02:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتنوع بين ورش عمل ومسرحيات وأركان المرح والعلوم والتصوير

برنامج الطفل يتضمن فعاليات مختلفة في معرض الشارقة الدولي للكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برنامج الطفل يتضمن فعاليات مختلفة في معرض الشارقة الدولي للكتاب

فعاليات مختلفة في معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة ـ مصر اليوم

تتنوع وتتعدد فعاليات الأطفال المصاحبة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، في دورته الثانية والثلاثين، لتصل في مجموعها الكلي إلى نحو 200 فعالية مختلفة، تناسب مختلف الفئات العمرية للأطفال. وتعتبر تلك الفعاليات محطة زيارة أساسية لطلبة المدارس والأطفال كافة مع ذويهم، يحضرون فيها الورش التعليمية، الهادفة إلى تنمية الوعي لدى الطفل، والمسرحيات الهادفة والمسلية، بحيث يكون الأطفال أحد أكثر المستمتعين بالمعرض، لاسيما أن هذه البرامج والفعاليات تساهم في تطوير قدراتهم الفكرية والمعرفية والسلوكية.
 وتتنوع هذه الأنشطة والبرامج والفعاليات، بين ورش عمل ومسرحيات للأطفال تناسب مختلف الأعمار، وغيرها من الفعاليات، التي تستمر طيلة أيام المعرض، بين السادس والسادس عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.
ومن بين ورش العمل الجاذبة، ورشة تحمل عنوان "سيؤول صديقة البيئة.. الطاقة الخضراء"، حيث تهتم هذه الورشة بصناعة المراوح الخاصة، المرسومة والملونة، وفق الأسلوب الكوري، وذلك باستخدام الورق الكوري التقليدي، وأقلام التلوين الخشبية، وأقلام الشمع والألوان الزيتية والحبر الكوري، وهناك أيضاً ورشة متحف الفنون للأقنعة، حيث يمكن للأطفال في عالم الأقنعة المشوق أن يبتكروا أقنعتهم الخاصة المميزة، المستلهمة من أشكال الحيوانات المحببة لديهم، حيث يرغب كل طفل في صناعة قناع جذاب عبر قصص مبدعة.
وفي منطقة الاستكشاف، يمكن للطفل أن يتعرف إلى الطيور والوحوش، وأين يعيش البوم، وماذا يأكل، وكيف تمشي بعض الحشرات على الماء، وكيف يجمع النمل طعامه، حيث تتم الإجابة عن هذه الأسئلة وغيرها، مع التطرق إلى الجانب البري لاستكشاف الطيور وجميع أنواع الحشرات.
وفي هذه المنطقة الجاذبة للأطفال، يكتشف الأطفال مملكة الحيوان، ويتعرفون على عاداتهم وتكيفهم مع محيطهم، ودورات الحياة للمخلوقات المفضلة لديهم، وذلك في تجربة حيّة تتضمن الاستماع إلى الأصوات المميزة لبعض من تلك الحيوانات.
ولعشاق التصوير الرقمي، ورشة صباحية، السبت، يتم فيها تعليم أساسيات التصوير الرقمي، والتقاط الصور، والتعرف على جميع أنواع الكاميرات وملحقاتها.
ولن ينسى الأطفال محطة المرح، حيث يمكن للطفل أن يكتشف مفهوم الكثافة، ويعرف لماذا تغرق الأجسام وتطفو، وبإمكانه أن يقوم بعمل أنابيب الفقاعات، عبر مجموعة من الوسائل الممتعة، التي توفرها محطة المرح.
أما عن المسرحيات الخاصة بالأطفال، فهناك مسرح "الحكواتي"، حيث يتم تقديم قصص وأغاني من فلسطين، وعروض فنية مشوقة للكبار والصغار، تقدمها "الحكواتية" دنيس أسعد، رفقة الفنان كمال خليل، وذلك عبر رحلة خيالية ممتعة، تعرض لجوانب عديدة من فلسطين، بالاعتماد على سلسلة من الحكايات والأغاني الشعبية.
ويمكن للأطفال الاستمتاع أيضاً بمتابعة المسرحية الكويتية "الاختراع العجيب"، على المسرح الخارجي، التي تتناول قصة "العالم نادر"، وهو عالم ومخترع ذكي جداً، يعيش في مختبره ويبدو مشغولاً على الدوام باختراعاته وابتكاراته، التي يسعى من خلالها إلى تقديم خدمة لوطنه، وحمايته من كل يد تحاول العبث في أمنه وأمانه، والمسرحية من بطولة باسمة حمادة وأحلام حسن، وأحمد إيراج، ومحمد رمضان ونخبة من الممثلين.
وصباحاً أيضاً يمكن للأطفال مشاهدة فيلم "كارز تو"، وهو عبارة عن منافسة مثيرة بين مجموعة من السيارات لنيل الجائزة الكبرى في سباق السرعة، وعبور طريق يمتلئ بالحفر والمسارات الالتفافية والمفاجآت، التي تظهر بين الحين والآخر، في إطار يدعو للدهشة والاستمتاع والتفاعل.
يذكر أن معرض الشارقة للكتاب تأسس في عام 1982، بمرسوم أميري، أصدره عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وقد تطور المعرض ليصبح واحداً من أهم وأكبر المعارض الدولية للكتاب في منطقة الشرق الأوسط.
ويعتبر المعرض، الذي تستمر فعالياته لمدة أحد عشر يوماً، نتيجة طبيعية ومباشرة لما تقوم به إمارة الشارقة من جهود حثيثة ومتفانية، التزاماً منها بتطوير وتعزيز ثقافة القراءة في الشارقة والإمارات العربية المتحدة، وهو ما يتجلّى بكل وضوح في شعار المعرض "في حب الكلمة المقروءة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج الطفل يتضمن فعاليات مختلفة في معرض الشارقة الدولي للكتاب برنامج الطفل يتضمن فعاليات مختلفة في معرض الشارقة الدولي للكتاب



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates