المغرب تحصد الجوائز الكبرى خلال المهرجان الأوَّل للسينما في الجزائر
آخر تحديث 16:49:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تميَّزت أفلامها بالجرأة والأساليب المبتكرة والسَّاخرة في طرح المواضيع

المغرب تحصد الجوائز الكبرى خلال المهرجان الأوَّل للسينما في الجزائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المغرب تحصد الجوائز الكبرى خلال المهرجان الأوَّل للسينما في الجزائر

المهرجان الأوَّل للسينما المغاربيَّة في الجزائر
الجزائر - سميرة عوام

توِّج المغرب خلال المهرجان الأوَّل للسينما المغاربيَّة في الجزائر بالجوائز الكبرى في الأنواع الثلاثة للأفلام المقدَّمة للجمهور الجزائري وعشَّاق الفنِّ السَّابع، منها: الأفلام الروائيَّة، الوثائقيَّة والطَّويلة والقصيرة، والتي حظيت باهتمام واسع للجمهور، نظرا لنجاح مخرجي هذه الأفلام في تسليط الضوء على مختلف النِّقاط القويَّة التي تصنع جمالية الفيلم، والاعتماد على قالب جديد يعالج المشاكل والقضايا المتعلقة بالتَّهميش والتطرُّف الفكري الذي يعاني منه المجتمع المغربي.
وأكد المخرج الجزائري الكبير عمار العسكري، خلال تقييمه للأفلام المغربية المقدمة خلال المهرجان الأول للسينما المغاربية في الجزائر، أنها "قوية وتتميز بالجرأة في الطرح، وتطرح مواضيع مثيرة بأساليب مبتكرة ومثيرة للسخرية، لكنها تحمل رسالة للمتلقي".
وأشار المخرج عمار العسكري إلى "نجاح مخرج فيلم "زيرو" في سرقة الأضواء السينمائية، نظرا لقوة الأداء واختيار الوقت المناسب في تصوير هذا الفيلم الذي حصد عدة جوائز دولية، فيما انتقد الأفلام الجزائرية، التي لم تتوج بأية جائزة حيث خرجت من المهرجان دون أي تتويج وهذا ما يؤكد لعشاق السينما أن الجزائر بحاجة إلى الخروج من دائرة الأفلام القديمة، ليضيف أن هناك أفلام جديدة قدمت من طرف مخرجين كبار معروفين في الجزائر أمثال مرزاق علواش وسعيد ولد خليفة وآخرون، لكن يغلب على هذا المنتوج السينمائي الجزائري الانتقاد الهدام في معالجة المشاكل السياسية والاجتماعية على وجه الخصوص مثل قضايا الإرهاب والهجرة غير الشرعية والفقر والطلاق.
وأمام هذا التتويج الذي حظيت به المغرب في الجزائر من خلال أفلامها الطويلة والقصيرة والروائية، نظرا إلى جودتها ومكانتها في السينما العربية، يبقى المخرجين السينمائيين الجزائريين يرجعون فشل أفلامهم إلى نقص المورد المالي والمشاكل الداخلية التي مرت عليها الجزائر خلال التسعينات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب تحصد الجوائز الكبرى خلال المهرجان الأوَّل للسينما في الجزائر المغرب تحصد الجوائز الكبرى خلال المهرجان الأوَّل للسينما في الجزائر



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates