اختتام الدورة 18 للصالون الجزائري الدولي للكتاب
آخر تحديث 06:18:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عرف إقبالاً على الكتب الدينيّة والأكاديميّة

اختتام الدورة 18 للصالون الجزائري الدولي للكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام الدورة 18 للصالون الجزائري الدولي للكتاب

الطبعة الثامنة عشر للصالون الدولي للكتاب
الجزائر – نورالدين رحماني
الجزائر – نورالدين رحماني اختتمت الطبعة الثامنة عشر للصالون الدولي للكتاب، السبت، في قصر المعارض، في الجزائر العاصمة، والذي عرف إقبالاً منقطع النظير من طرف الجزائريين بمختلف ميولاتهم، وتوجهاتهم، والذي نظم منذ 31 تشرين الأول/ أكتوبر، وعرف زيارة ما يقارب مليون و300 ألف زائر، حسب محافظة الصالون. وكانت حصة الأسد للطلبة، الذي يعد لهم هذا الصالون فرصة لا تعوض لاقتناء الكتب، كل حسب اختصاصه، وكذا مسايرة آخر الإصدارات في شتى العلوم.
المهتمون بالكتب الدينية استحسنوا فكرة تخصيص مختلف دور النشر المشاركة أجنحة للكتاب الديني، بغية عرض أكبر قدر ممكن من العناوين، وحتى يتسنى لهم الوصول إلى العناوين الدينية التي يبتغونها .
وفضلاً عن الكتب الدينية، كان هناك اهتمام كبير من طرف الجزائريين بالكتب التاريخية، لاسيما المتعلقة منها بتاريخ الجزائر المعاصر، وكتب السير الذاتية للشخصيات التي كانت شاهدًا على وقائع بارزة في تاريخ الثورة الجزائرية، وكذا كتب اللغات، التي شهدت بدورها إقبالاً كبيرًا، كالقواميس وغيرها، والكتب الأكاديمية، التي كان لها جمهورها المتخصص في مختلف المجالات.
ونظم الصالون الدولي للكتاب سلسلة من اللقاءات الأدبية والفكرية مع الكتاب والروائيين، بغية تبادل الأفكار والأطروحات، ومناقشة هموم المواطن العربي، لاسيما في ضوء الحراك الذي يعيشه العالم العربي، من الشرق إلى الغرب، وكل فسر الوضع سحب معتقده الفكري والنظريات التي يتبناها.
كما نظم على هامش الصالون عدد من الندوات، أبرزها كان الملتقى الدولي بشأن "أفريقيا عبر الفنون والآداب"، الذي سلط الضوء على تنوع الفنون الثقافية في القارة السمراء.
وتميّز الصالون بمشاركة أكثر من 335 دار نشر عربية، من 922 معلن عنها، ونحو ألف عارض، مثلوا 44 بلدًا و شاركت الجزائر لوحدها بـ 260 دار نشر.
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام الدورة 18 للصالون الجزائري الدولي للكتاب اختتام الدورة 18 للصالون الجزائري الدولي للكتاب



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates