ثقافة بلا حدود يخصص مليون دولار لشراء كتب من معرض الشارقة
آخر تحديث 21:57:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

يختار الأفضل والأنسب من نفائس دور النشر الـ600 المشاركة

"ثقافة بلا حدود" يخصص مليون دولار لشراء كتب من معرض الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ثقافة بلا حدود" يخصص مليون دولار لشراء كتب من معرض الشارقة

معرض الشارقة
الشارقة ـ مصر اليوم

أكّد مدير عام مشروع "ثقافة بلا حدود" راشد الكوس تخصيص مبلغ مليون دولار لشراء الكتب من جميع دور النشر المحلية والعربية المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب الـ 32، والبالغ عددها 600 دار. وأوضح الكوس أن "ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس اللجنة المنظمة لمشروع ثقافة بلا حدود الشيخة بدور القاسمي، دعماً للمعرض، وللناشرين والعارضين، وهو جزء من استراتيجيات المشروع في تحقيق أهدافه، عبر تسهيل الحصول على الكتاب، ورفع مستوى الإقبال على القراءة للجميع". وأضاف راشد الكوس، في تصريحات صحافية، أن "المشروع يقوم باختيار الأفضل والأنسب من نفائس دور النشر لمشروع ثقافة بلا حدود، وهناك استراتيجية لاختيار الكتب تعتمدها لجنة الاختيار، والتي تقوم، منذ اليوم الأول لافتتاح المعرض، بجولات يومية للدور المشاركة كافة، بغية انتقاء الكتب، وفقُا للمعايير العامة لترشيح الكتب، والضوابط الموضوعة، أي بما يضمن اختيار الأجود والأفضل والأحدث والأكثر تشويقاً، وذلك بحد أدنى لشراء الكتب يبلغ 1000 درهم، وأقصى لا يتجاوز 5000 درهم.
وأشار إلى أن "هناك موضوعات مطلوبة في الكتب، تشمل شتى ضروب المعرفة والعلوم في المجالات الثقافية والعلمية والتاريخية والآداب والفنون، والفقه والشريعة الإسلامية والسيرة النبوية، والجوانب التاريخية والوطنية، والمعاجم وغيرها".
وبيّن أن "هناك معايير عامة لترشيح الكتب، تتمثل في ضرورة أن يكون الكتاب أو الموسوعة المختارة باللغة العربية الفصحى، وأن تكون حائزة على جوائز عربية وعالمية، ومن الكتب الأكثر مبيعًا، على أن تتناسب الموضوعات التي تتناولها الكتب للقيم والتقاليد الإسلامية والعربية والخليجية".
ولفت إلى أن "هناك معايير لكتب الكبار، وأخرى للصغار، وتتمحور مواصفات إصدارات الكبار في أن يكون المؤلف موضوعيًا، ومعتمدًا على مصادر حديثة للمعلومات، وأن يكون تاريخ النشر حديثًا، أو أن تكون الطبعة آخر الطبعات وأحدثها، لاسيما في الموضوعات العلمية، وأن يكون الموضوع الرئيس للكتاب واضحًا".
وأوضح أن "الكتب الدينية والسياسية ذات التوجه المتطرف والمثيرة للنزاعات تستبعد"، مشيرًا إلى أنه من الشروط أيضًا أن تكون نوعية الورق والطباعة والغلاف ذات جودة عالية، وأن يكون حجم الكتاب وسعره مناسبين، وأن لا يكون موغلاً في التخصص، ويكون ميسرًا للقراءة".
وبشأن معايير كتب الأطفال، أوضح مدير عام مشروع "ثقافة بلا حدود" أنها "تشتمل على نقاط عدة، على رأسها أن يكون الموضوع الذي يتناوله الكتاب مشوقًا ومثيرًا لخيالهم".
أما عن كتب المعلومات والحقائق، لفت المتحدث إلى أنها "يجب أن تكون المعلومات التي وردت فيه صحيحة وحديثة، وتنمي معرفة الطفل بالقيم الروحية والإنسانية والاجتماعية والتاريخية والوطنية، وأن يكون الكتاب مناسبًا من حيث الحجم والطباعة والسعر، ومجلدًا بطريقة جذابة، وشكل أنيق، يجذب الأطفال لقراءته، وأن يحتوي على الرسوم والصور".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثقافة بلا حدود يخصص مليون دولار لشراء كتب من معرض الشارقة ثقافة بلا حدود يخصص مليون دولار لشراء كتب من معرض الشارقة



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates