نجوم الفن السابع يلتقون في المهرجان الدولي للفيلم في مراكش
آخر تحديث 17:07:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

الدورة تعرف عرض أكثر من 110 عرضًا من 23 دولة

نجوم الفن السابع يلتقون في المهرجان الدولي للفيلم في مراكش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نجوم الفن السابع يلتقون في المهرجان الدولي للفيلم في مراكش

المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي
الدار البيضاء - أمينة علوم

يجتمع نجوم السينما العالميّة، مساء الجمعة، في قصر المؤتمرات في مراكش، على البساط الأحمر، لحضور الافتتاح الرسمي لفعاليات المهرجان الدولي للفيلم في دورته الـ 13، المقررة في الفترة بين 29 تشرين الثاني/نوفمبر و7 كانون الأول/ديسمبر، والتي يرأس لجنة تحكيمها المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي. وتعيش المدينة الحمراء على مدى أسبوع٬ على نبض السينما٬ بين عروض أفلام تتنافس على جوائز المهرجان٬ وعروض متنوعة خارج المسابقة٬ وفقرات تكريم٬ ودروس في السينما٬ ولقاءات مفتوحة بين النجوم وجمهور المدينة. وتعرف دورة هذا العام عرض أكثر من 110 فلمًا من 23 دولة، وتتضمن تكريمًا للسينما الاسكندينافيّة، التي لا يعرف المشاهد المغربي عنها الشيء الكثير، ما يشكل فرصة جيدة للاكتشاف وتسليط الضوء على الروابط المُشتركة بين الثقافتين.
ويتميز حفل الافتتاح بتكريم النجمة الأميركية شارون ستون، وعرض الفيلم الهندي الجديد "رام- ليلا"، في كل من قصر المؤتمرات وساحة جامع الفنا، بحضور المخرج سانغاي بانسالي، صاحب فيلم "ديفداس"، وبطلته الممثلة ديبيكا بادوكون.
وتحتفي دورة هذا العام بالممثل المغربي محمد خيي، إضافة إلى تكريم مجموعة من كبار السينمائيين العالميين، سواء في الإخراج أو التمثيل أو الإنتاج، ويتعلق الأمر بالممثلة الفرنسيّة غولييت بينوش، الحاصلة على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة ثانويّة، عن دورها في فيلم "المريض الإنكليزي"، والمخرج الياباني هيرو كازوكوري، الفائز بجائزة لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي دورة 2013، عن فيلمه "الولد سر أبيه"، والمخرج الأرجنتيني فرناندو سولاناس، الذي تألق بعد أعوام المنفى في فرنسا، قبل أن ينتقل إلى أفلام الخيال.
ويدخل 15 فيلمًا مطولاً، تمثل تجارب ومدارس سينمائيّة مختلفة، ابتداءً من السبت، غمار المنافسة على إحدى جوائز الدورة 13 من المهرجان، (جائزة النجمة الذهبية، أي الجائزة الكبرى، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل ممثل وممثلة).
وتحضر السينما المغربية في المسابقة، من خلال عملين في إطار الإنتاج المشترك، ويتعلق الأمر بفيلم "حمى" (فييفر)، إنتاج مغربي فرنسي من إخراج هشام عيوش، ويشارك في بطولته ديديي ميشون، وسليمان الدازي، وفريدة عمروش، ولونيس تازايرت، وتوني هاريسون. أما الفيلم الثاني، فهو "خونة" (ترايترز)، من إنتاج مغربي أميركي، وإخراج شين غوليت، ويلعب دور البطولة في الفيلم شيماء بن عشا، وصوفيا عصامي، ونادية نيازا، وإدريس الروخ، ومراد الزكندي، ومرجانة العلوي.
وتتكون لجنة تحكيم الأفلام الطويلة، التي يرأسها المخرج الأميركي مارتن سكورسيزي، من المخرجة المغربيّة نرجس النجار، والممثلات الأميركيات باتريشيا كلاركسون، والفرنسيّة ماريون كوتيار، والإيرانية غولشيفتيح فرحاني، والمخرجين الألماني- التركي فاتح أكين، والمكسيكي أمات اسكلانت، والهندي أنوراغ كاشياب، والكوري الجنوبي بارك تشان- ووك، والإيطالي باولو سورينتينو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم الفن السابع يلتقون في المهرجان الدولي للفيلم في مراكش نجوم الفن السابع يلتقون في المهرجان الدولي للفيلم في مراكش



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 04:16 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض مسرحية "الجميلة والوحشين" عبر التلفزيون المصري

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 20:14 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تحضير حلى الشمندر من المطبخ الهندي سهل وبسيط

GMT 16:49 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

حكيم يستعد لطرح "آه بحبه" من ألبوم الغنائي الجديد

GMT 11:59 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

15 مشروعُا سياحيًا في اللاذقية خلال ملتقى الاستثمار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates