عرب وأبو الخير يفتتحان مهرجان ألوان لفنون الشّارع في دورته الأولى
آخر تحديث 21:55:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

وزير الثّقافة أكّد أنّ الفنّ ضرورة حياتيّة وغيابه معناه توقّف مصر

عرب وأبو الخير يفتتحان مهرجان ألوان لفنون الشّارع في دورته الأولى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عرب وأبو الخير يفتتحان مهرجان ألوان لفنون الشّارع في دورته الأولى

مهرجان ألوان لفنون الشّارع
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي افتتح وزير الثّقافة الدّكتور محمد صابرعرب ورئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي الدّكتور محمد أبو الخير مهرجان ألوان لفنون الشارع في دورته الأولى بحضور رئيس الأوبرا المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس قطاع هيئة الكتاب الدكتور أحمد مجاهد، رئيس المهرجان ورئيس المركز القومي للمسرح المخرج ناصر عبد المنعم، ومدير المهرجان كريم مغاوري.  وتمّ تنظيم المهرجان من قبل المركز القومي للمسرح بالتّعاون مع الهيئة العامة لقصور الثّقافة وائتلاف فناني الثّورة ومؤسّسة ساويرس الثّقافيّة والمركز القومي لثقافة الطفل وذلك في حديقة الطفل في السيدة زينب ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان 11 عرضا مسرحيا من بينها 4 مسرحيات من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة و7 عروض مسرحية من إنتاج فرق المسرح المستقل والحر ومسرحية "ن"، إنتاج المركز القومي لثقافة الطفل الذي يرأسه أشرف عامر.
وتضمّن حفل الافتتاح موكبا كرنفاليا من أمام حديقة الطفل في السيدة الزينب شارك فيه فرقة حسب الله للفنون الشعبية ونماذج من الفرق المسرحية المشاركة.
ثم افتتح المهرجان بكلمة رئيس المهرجان ورئيس المركز القومي للمسرح المخرج ناصر عبد المنعم وقال إن خروج الملايين في 30 حزيران/يونيو 2013
في أكبر حشد عرفه التاريخ البشري يفصح عن إرادة أكيدة للشعب المصري في استعادة واكتمال ثورته في 25 كانون الثاني/يناير 2011 وتمسّكه بالشعارات والمطالب التي أعلنها وفي مقدمتها الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والحفظ على الهوية المصرية وفي الدفع نحو بناء الدولة المدنية الحديثة التي تجمع مواطنيها بغض النظر عن الدين والعرض والفكر وتمنح حقوقهم وتمنح السلطة العليا للدستور والقانون، الذي تكون الدولة مسؤولة عن تطبيقه، بحيث يؤسس فيها القانون قيمة العدل وإعادة تشكيل المواطنة قيمة المساواة، وتؤسس فيه الثقافة قيمة التسامح.
ويأتي مهرجان ألوان لفنون الشارع في دورته الأولى ضمن حملة الفن حياة التي تأتي إلهاما للرّوح الملهمة التي تجلّت في الفعاليات الفنية من قبل المثقفين والفنانين في وزارة الثقافة.
 وقال وزير الثقافة الدكتور محمد صابرعرب إن الفن ضرورة وطنية وحياتية للمصريين ، ومصر لا تعيش دون وعي وثقافة وفن وسنتجاوز هذه المرحلة، لافتا إلى أن بلدنا تتوقف إذا لم يكن هناك إبداع وفن وثقافة، وستواصل رسالة الثقافة بالناس والمبدعين.
وأشار عرب إلى ضرورة الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية، وأضاف أن البعض يراهن على نجاح هذه التجربة، لكن المصريين الحقيقيين يصرّون على توصيل هذه الرسالة، فمجرد أن نمارس هذا الدور الوطني، فإننا نساعد مصر لأن تكون أجمل بلاد الدنيا ولابد من تجاوز هذه المرحلة خلال الشهور القليلة المقبلة.
وقام بتكريم كل من المخرج الراحل هناء عبد الفتاح والفنان التشكيلى عز الدين نجيب، وشهيد المسرح بهاء المرغني، والمخرج أحمد إسماعيل، وذلك تقديرا وعرفانا بما قدموه من نقل الفنون إلى الشارع.
وقال رئيس قطاع الشؤون الثقافية الدكتور محمد أبو الخير إن مهرجان ألوان يعيد البهجة إلى الثقافة المصرية، حيث أنه يقدم مفهوم المسرح في العديد من المواهب الشابة، موسيقى، تمثيل، مسرح، رسم، وخلافه، فهذا مكسب كبير لهذا المكان، ويعتمد على قطاع شؤون الإنتاج الثقافي بالتعاون مع المركز القومي للمسرح بالتعاون مع المجتمع المدني.
 وأشار إلى أن المجتمع المدنى مهم جدا في صناعة نهضة مسرحية ونهضة ثقافية في مصر ونحن نريد أن نفعّل المجتمع المدني ليس على المستوى الاجتماعي وإنما على المستوى الثقافي، نريد الشباب ورجل الشارع أن يشارك في هذا المهرجان سواء بالشعر أو اللغة أو الموسيقى أو بالارتجال، حتى لو برأيه في القضايا المطروحة في الشارع، وهذا المهرجان نافذة من النوافذ الجيدة، عندما ننظر للمجتمع المدني في أوربا نجده يلعب دورا في بناء مجتمعه، ونحن أيضا نريد هذا المجتمع المدني في تأهيل وبناء مجتمعه وتطويره وصنع نهضة ثقافية.
 وأضاف أنه بالنسبة للمسرح من المهم أن تكون الرؤى المطروحة فى الأفكار المسرحية ملائمة مع اللحظة الراهنة، مشيرا إلى حدوث تغيير كبير في المرحلة الأخيرة.
وأعرب عن اعتزازه بمسرح الشارع الموجود في الأماكن المغلقة، لكنه من المفترض أنه يكون في الأماكن المفتوحة، ونريده نبضا للشارع فعلا لأنه يذهب للشارع ويقدم في المدرسة والقرى وهدفه تمتّع الشعب بهذه الثقافة، نحن نحتاج إلى تنوير الرؤى الشعبية لكي ننهض بمستقبلنا وبمصر الحبيبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرب وأبو الخير يفتتحان مهرجان ألوان لفنون الشّارع في دورته الأولى عرب وأبو الخير يفتتحان مهرجان ألوان لفنون الشّارع في دورته الأولى



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates