افتتاح الدورة الأولى من المؤتمر العام للجمعيّات الثقافيّة الإثنين
آخر تحديث 14:05:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يحضرها الوزير عرب وتناقش كيفية تحقيق التكامل في ما بينها

افتتاح الدورة الأولى من "المؤتمر العام للجمعيّات الثقافيّة" الإثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح الدورة الأولى من "المؤتمر العام للجمعيّات الثقافيّة" الإثنين

وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب
القاهرة ـ محمد الدوي

تنطلق فعاليات الدورة الأولى من "المؤتمر العام للجمعيات الثقافيّة"، الإثنين المقبل، في قصر ثقافة الجيزة، تحت عنوان "الجمعيات الثقافيّة.. الواقع والطموحات". وينعقد المؤتمر تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب، وتُنظّمه الإدارة العامة للجمعيات الثقافية برئاسة ممدوح أبو يوسف، والتابعة إلى الإدارة المركزيّة للشؤون الثقافية برئاسة الشاعر محمد أبو المجد، ويترأس المؤتمر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الشاعر سعد عبدالرحمن، ويهدف إلى مناقشة أهم المشاكل والعقبات التي تواجه الجمعيات الأهليّة، كما يتناول ثلاث محاور رئيسة هي: تجارب وأمثلة، مشكلات الجمعيات ومقترحات الحلول، وكيفية تحقيق التكامل بين الجمعيات وبعضها.
ويتضمن برنامج المؤتمر في يومه الأول، افتتاح معرض فنيّ ومعرض كتاب وكلمة كل من الأمين العام للمؤتمر الدكتور خلف الميري، ورئيس الإدارة المركزيّة للشؤون الثقافيّة الشاعر محمد أبو المجد، وكلمة الشاعر سعد عبدالرحمن بصفته رئيسًا للمؤتمر، وكلمة وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب، يلي ذلك مناقشة المحور الأول من محاور المؤتمر "تجارب وأمثلة" والثاني "مشكلات الجمعيات ومقترحات الحلول"، وينتهى برنامج اليوم بأمسية شعرية وحفلة سمر، فيما يتضمن اليوم الثاني مناقشة المحور الثالث "كيفية تحقيق التكامل بين الجمعيات وبعضها"، ثم جلسة الإجراءات واللائحة وتوصيات المؤتمر للدورة الجديدة.
يشارك في المؤتمر رموز أدبيّة وفنيّة، منها الكاتب والفنان التشكيليّ عز الدين نجيب، والدكتور محمد حافظ دياب أستاذ علم الإجتماع، والشاعر أنيس البياع، والناقد الأدبيّ الدكتور مدحت الجيار، وغيرهم من روّاد العمل الأدبيّ والفنيّ في مصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح الدورة الأولى من المؤتمر العام للجمعيّات الثقافيّة الإثنين افتتاح الدورة الأولى من المؤتمر العام للجمعيّات الثقافيّة الإثنين



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates