عشاق خيرات الأرض يلتقون في ليوا للرطب
آخر تحديث 15:29:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دورته الـ 12 انطلقت الأربعاء

عشاق خيرات الأرض يلتقون في "ليوا للرطب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عشاق خيرات الأرض يلتقون في "ليوا للرطب"

عشاق خيرات الأرض يلتقون في "ليوا للرطب"
أبوظبي -صوت الامارات

تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، انطلقت الأربعاء فعاليات الدورة الـ12 من مهرجان ليوا للرطب، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وذلك خلال الفترة من 20 ولغاية 30 تموز/يوليو الجاري في مدينة ليوا بالمنطقة الغربية في إمارة أبوظبي.

ويُعتبر الحدث وجهة استقطاب جماهيري وإعلامي عربي ودولي لمدينة ليوا المعروفة ببوابة الربع الخالي، وقد أصبح المهرجان موعداً سنوياً لعشّاق التراث والمهتمّين بخيرات أرض أبوظبي ورطبها، حيث يهدف ببعده التراثي والثقافي والاقتصادي إلى ترسيخ ليوا خصوصاً والمنطقة الغربية عموماً كوجهة مُهمّة على خارطة السياحة العالمية.

وأكد مدير مهرجان ليوا للرطب عبيد خلفان المزروعي، أنّ الحدث ومنذ انطلاقته الأولى، حرص على تحقيق جملة الأهداف التي أقيم من أجلها وأهمّها ترسيخ النخيل والتمور رمزاً لأصالة الماضي، وخير الحاضر، وضمانة للغد، وذلك مواصلة للدور الرائد الذي قام به في هذا المجال المغفور له مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في تقديم كل أشكال الدعم للمهرجانات والفعاليات التراثية. وتشمل مسابقات هذا العام: مسابقات مزاينة الرطب، ضمن فئات الخنيزي، الخلاص، الدباس، بومعان، الفرض، النخبة الرئيسي، والنخبة التشجيعي، إضافة للمسابقة المعروفة أكبر عذج، حيث تُمنح الجوائز للفائزين الـ15 الأوائل في كل فئة.

وشملت مسابقات المهرجان، مسابقتي المانجو والليمون (فئتا المحلّي والمنوّع)، مسابقة سلة فواكة الدار، جائزة المزرعة النموذجية، ومسابقة أجمل مجسم تراثي، إضافة إلى مسابقة التصوير الفوتوغرافي عبر "انستغرام".

ويحظى مهرجان ليوا للرطب بدعم كبير من قبل الجهات الراعية والداعمة للمهرجان، وذلك في إطار المساهمة بجهود صون التراث الثقافي لدولة الإمارات.

ويرعى المهرجان كل من شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك ومجموعة شركاتها)، شركة الظاهرة الزراعية، وشركة الفوعة، ومركز إدارة النفايات- أبوظبي (تدوير).

ويدعم المهرجان كل من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ديوان ممثل الحاكم – المنطقة الغربية، دائرة الشؤون البلدية بلدية المنطقة الغربية، شركة أبوظبي للتوزيع، القيادة العامة لشرطة أبوظبي- مديرية شرطة المنطقة الغربية، مركز خدمات المزارعين بأبوظبي، جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وجامعة الإمارات، إضافة إلى قناة "بينونة" الفضائية الشريك الإعلامي للمهرجان.

وأكد مدير عام "تدوير" عيسى سيف القبيسي، أن مشاركة "تدوير" في مهرجان ليوا للرطب كراعي وشريك استراتيجي للحدث الذي يعدُّ محطةً رئيسةً على خارطة المهرجانات السياحية التي تحتفي بها المنطقة الغربية في كل عام - تأتي انطلاقاً من الدور الحيوي والمهم الذي تطلع به "تدوير" من تطوير وجمع، وصيانة، ونقل، وتشغيل، ومعالجة خدمات إدارة النفايات بطريقة آمنة وفعّالة واقتصادية في مختلف أرجاء إمارة أبوظبي، هذا الدور الذي ينسجم مع رؤية أبوظبي 2030، الذي يحقق بدوره أهداف "تدوير" الاستراتيجية، وأهداف خطة أبوظبي الساعية إلى الحفاظ على التوازن بين ثقافة وتراث أبوظبي والتطوير العمراني فيها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشاق خيرات الأرض يلتقون في ليوا للرطب عشاق خيرات الأرض يلتقون في ليوا للرطب



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي بموديلات أنيقة لإطلالة أنيقة في الصيف

لندن _صوت الامارات
موديلات فساتين ماكسي اختاريها بقصات مريحة وساحرة تضمن لك اطلالة صيفية وانيقة بطريقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. فلا بد من التألق بأجمل موديلات فساتين ماكسي محتشمة وحيوية لتكون أناقتك مواكبة لاجدد صيحات الموضة، فشاهدي معنا أحدث موديلات فساتين ماكسي لإطلالة صيفية أنيقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام، وواكبي عن كثب كيف اختارت هذه الصيحة بأساليب عصرية. موديلات فساتين ماكسي ملونة موديلات فساتين ماكسي تألقت بها فيكتوريا بيكهام باللون الاحمر القوي مع القصة التي تصل الى حدود الكاحل. واللافت اختيار هذه القصة التي تتسع من أسفل الركبة مع اللون الموحد الذي يمكنج اطلالة صيفية انيقة ومنسّقة مع اللون الازرق بأسلوب عصري وجريء. كما سحرتنا اطلالات فيكتوريا بيكهام بأجمل موديلات فساتين ماكسي بللون المرجاني الموحد مع طبقات الاقمشة الاضافية ا...المزيد

GMT 02:04 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يحصن جريليش بعقد طويل الأمد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 09:23 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 20:50 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

طاولات الماكياج بصيحة عصرية في غرفة نومك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates