سلطان بن محمد القاسمي يفتتح الدورة الـ30 من أيام الشارقة المسرحية
آخر تحديث 00:06:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتضمن عملين من الدورة الثامنة لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة

سلطان بن محمد القاسمي يفتتح الدورة الـ30 من أيام الشارقة المسرحية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان بن محمد القاسمي يفتتح الدورة الـ30 من أيام الشارقة المسرحية

الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - صوت الامارات

افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء أمس بقصر الثقافة، فعاليات الدورة الـ30 من أيام الشارقة المسرحية، التي تنظمها دائرة الثقافة.

وكرم حاكم الشارقة بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها الـ14، كلاً من صالح زعل، وسعود الدرمكي، وتسلَّم الجائزة بالنيابة عن سعود ابنه معن، وتوج الفنان الإماراتي سلطان النيادي بجائزة الشخصية المحلية المكرمة، وتسلمها بالنيابة عنه الفنان ياسر النيادي، تثميناً لمسيرتهم الفنية الطويلة ودورهم في تطوير المسرح والارتقاء به.

كما تفضل بتكريم العمل المسرحي الفائز بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي التي تنظمها الهيئة العربية للمسرح، وهو «جي. بي. إس» لفرقة المسرح الوطني الجزائري، وشاهد والحضور فيلماً قصيراً سلط الضوء على أبرز محطات المسيرة الفنية للشخصيات المكرمة.

وتخلل الحفل التعريف بأعضاء لجنة تحكيم الدورة الـ30 وهم: وليد الزعابي من دولة الإمارات، ومحمد الضمور من المملكة الأردنية الهاشمية، وزهيرة بن عمار من جمهورية تونس، وأمين الناسور من المملكة المغربية، وجبار الجودي من جمهورية العراق.

وتشهد الدورة الحالية عرض 13 عملاً مسرحياً وهي مسرحية «صبح ومسا» تأليف وإخراج حافظ آمان لفرقة مسرح دبي الأهلي، ومسرحية «أشياء لا تصلح للاستهلاك الآدمي» تأليف علي جمال وإخراج حسن رجب لفرقة المسرح الحديث بالشارقة، ومسرحية «أين عقلي يا قلبي؟» من تأليف عثمان الشطي وإخراج أحمد الأنصاري لفرقة جمعية كلباء للمسرح، ومسرحية «حارس النور» تأليف عبدالله صالح وإخراج علي جمال لفرقة مسرح دبي الوطني، ومسرحية «لمس المواجع» تأليف حميد فارس وإخراج مبارك خميس لفرقة مسرح رأس الخيمة الوطني، ومسرحية «ليلة مقتل العنكبوت» تأليف إسماعيل عبدالله وإخراج إلهام محمد لفرقة مسرح خورفكان للفنون، ومسرحية «الرحمة» من تأليف عبد الأمير الشمخي وإخراج عبيد الهرش لفرقة مسرح الفجيرة، ومسرحية «سمرة» تأليف وإخراج مرعي الحليان لفرقة مسرح بني ياس، ومسرحية «بكاء العربي» إعداد وإخراج مهند كريم لفرقة مسرح دبا الحصن، ومسرحية «سيمفونية الموت والحياة» تأليف إسماعيل عبدالله وإخراج محمد العامري لفرقة مسرح الشارقة الوطني، ومسرحية «جي بي إس» من تأليف وإخراج محمد شرشال لفرقة المسرح الوطني الجزائري.

ويتضمن برنامج عروض أيام الشارقة المسرحية عملين من الدورة الثامنة لمهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة وهما «لير ملك النحاتين» من إعداد حسن يوسف وإخراج سعيد الهرش، و«مأساة الحجاج» من تأليف وإخراج رامي مجدي.

حضر افتتاح أيام الشارقة المسرحية كل من الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، وراشد أحمد بن الشيخ رئيس الديوان الأميري، واللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وعبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، وخالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وسالم يوسف القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل، وعدد من المسؤولين في الدوائر والمؤسسات المحلية، وأحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة، وكوكبة من الفنانين ونجوم المسرح.

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

سلطان بن محمد القاسمي يشهد الجلسة الحوارية "الثقافة والتنمية" في مركز "أكسبو"

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي يفتتح "مدينة الشارقة للنشر"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان بن محمد القاسمي يفتتح الدورة الـ30 من أيام الشارقة المسرحية سلطان بن محمد القاسمي يفتتح الدورة الـ30 من أيام الشارقة المسرحية



تألّقت بموضة الحبال الجانبية على جوانب الخصر

إطلالات جذّابة ومُميّزة باللون الأخضر بأسلوب مريم حسين

بيروت - صوت الإمارات
لفتت إطلالات النجمة مريم حسين المميزة باللون الأخضر الداكن الأنظار، ورصدنا لك أجمل إطلالات مميزة باللون الأخضر مستوحاة من مريم حسين.إطلالات مميزة باللون الأخضر سحرتنا بها النجمة مريم حسين خصوصا مع تألقها بموضة فستان السهرة الفاخر بتدرجات اللون الأخضر الزيتي الذي جعلها محط أنظار الجميع، فلفتنا تألقها بأجمل إطلالات مميزة باللون الأخضر الزيتي مع التصميم الطويل اللافت بالقماش الحريري مع قصة الأكتاف المكشوفة والتي تنسدل على الجوانب بكثير من الانوثة.واللافت عند اختيار إطلالات مميزة باللون الأخضر، تألق مريم حسين بموضة الحبال الجانبية البارزة على جوانب الخصر بأسلوب حيوي ولافت في عالم الموضة، كما سحرتنا بقصة الشق الجانبي الجانبي الذي يبرز قامتها بأسلوب مميز وساحر، واكتفت مريم حسين باختيار المجوهرات الناعمة المنسدلة على الرق...المزيد

GMT 14:12 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 صوت الإمارات - الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 14:00 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أسرار جديدة عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 صوت الإمارات - أسرار جديدة عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 08:18 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة مسعد الجزائرية المصدر الأول للبرنوس

GMT 20:22 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جدول مواعيد أبرز مباريات الليلة

GMT 17:27 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات حدائق بسيطة ومميزة في منازل نجمات "هوليوود"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates