معرض القاهرة الدولي للكتاب ينطلق في 22 يناير في أرض المعارض
آخر تحديث 15:23:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية
أخر الأخبار

تشارك فيه 24 دولة و755 ناشر والكويت تقدم جوائز وعروض خاصة

معرض القاهرة الدولي للكتاب ينطلق في 22 يناير في أرض المعارض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض القاهرة الدولي للكتاب ينطلق في 22 يناير في أرض المعارض

الهيئة المصرية العامة للكتاب
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي عقد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتورأحمد مجاهد مؤتمرًا صحافيًا في مقر الهيئة، بغية الإعلان عن تفاصيل الدورة 45 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي سيقام في الفترة من 22 كانون الثاني/يناير إلى 6 شباط/فبراير، على أرض المعارض، في مدينة نصر، في حضور سفير الكويت لدى القاهرة السفير سالم الزماناني، ووكيل وزارة الإعلام الكويتية الدكتورة هيله المكيمي  رحب الدكتورأحمد مجاهد بدولة الكويت ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ 45، وأضاف "من منا لا يعرف العربي الصغير، وعالم المعرفة، فضلاً عن الرصيد الكبير من المسرح الكويتي، والفنون، والكتب، ما يجعلها ضيفًا متميزًا هذا العام".
وأوضح مجاهد أنه "يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام 24 دولة، منهم 17 دولة عربية، و7 دول أجنبية، و755 ناشر، منهم 27 ناشرًا أجنبيًا، و210 ناشرًا عربيًا، و518 ناشرًا مصريًا، وسور الأزبكية 92 كشك".
وعن جديد المعرض، أشار إلى أنه "سيقام معرض لكتاب الطفل مستقل، وسنستعيد فكرة شخصية المعرض، وهى عميد الأدب العربي طه حسين، وتطبع الهيئة  20 كتاب لطه حسين، ستناقش في المعرض".
ووجّه مجاهد الشكر للوزير منير فخري عبد النور، لأنه كان هناك نية من هيئة المعارض لرفع سعر الإيجارات، واستجاب للهيئة، ولم يرفع السعر، مشيرًا إلى أن "المعرض سيمتد حتى 6 شباط/فبراير، وهذا بمثابة دعم للسعر، وستشارك فيه الهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية".
وشكر مجاهد وزير الشباب والرياضة، الذي وافق على أن تكون أرض الاستاد ساحة انتظار للسيارات، لافتًا إلى أن "هذا العام أبواب صلاح سالم ستفتح، وسيكون لدينا عرض مكشوف على صلاح سالم".
وعن مشاركة تركيا في المعرض، بيّن أن "مشاركة الدول بعيدة عن الاختلافات السياسية، كما أن المشاركة تبصرنا باتجاهات الدول الأخرى".
وأعلن عن أن "جوائز مسابقة أفضل 10 كتب سيكون معها جائزة كويتية لكل فرع من فروع الجائزة، ولدينا احتفاء يومي بكبار الشخصيات الثقافية الذين رحلوا هذا العام، ومنهم بالطبع الشاعر أحمد فؤاد نجم، وقد طبعت الهيئة له مسرحية عجائب، والفاجومي، والأعمال الكاملة".
وبشأن الإجراءات الأمنية، أوضح مجاهد أنه "أقمنا المعرض العام الماضي، وقبل الماضي، وسيكون الاستفتاء على الدستور قبل المعرض، وآمل أن يكون هناك استقرار أكبر".
ومن جانبه، أعرب سالم الزماناني عن سعادته، معتبرًا أن "مصر منارة الثقافة في العالم العربي، ويعد  معرض القاهرة الدولي للكتاب تظاهرة للكتاب وللثقافة والأدب، وتضم في جوانبها عروضًا ستجعل الأيام في القاهرة ممتعة ومفيدة، وتجمع المثقفين والأدباء تحت سقف واحد".
وأضاف "ما يميز المعرض هذا العام أن دولة الكويت ستكون ضيف الشرف، وهذا شرف كبير لنا، فمصر محل تقدير من الجميع، ولها حضارة عظيمة على مر التاريخ، والعلاقات المصرية الكويتية عبر التاريخ متميزة، ويضرب بها المثل، وتوصف بالمثالية، وأنا سعيد بكوني سفير الكويت لدى مصر، وأن تحضر الكويت بمكانتها وثقافتها".
وعن مشاركة الكويت، أوضحت هيله المكيمي "تلقينا دعوة كريمة من طرف الدكتور مجاهد، وهيئة الكتاب، لنكون ضيف شرف، ومصر في قلب كل كويتي، وهناك رسالة حب لنا خلال وجودنا في المعرض مصر، كانت ولا تزال، برغم كل الظروف، وستبقى مصر بلد معطاء، وستبقى محور العالم العربي".
وأشارت إلى أنه "هناك إعداد جيد لهذا الحدث، الذي ينتظره الشعبين الكويتي والمصري"، مؤكّدة أن "معرض القاهرة أحد أهم معارض الكتاب في المنطقة، وما يهمنا ليس فقط شريحة المثقفين، وهناك فعاليات كثيرة نستعد لإعدادها، وهناك عروض ستكون على هامش المعرض، فضلاً عن مفاجأة، هي جائزة الكويت الثقافية، وستكون ملازمة لجوائز هيئة الكتاب، فستكون هناك جائزة من الجانب الكويتي والمصري، وآمل أن تحقق هذه الدعوة هدفها الثقافي والشعبي في جناح الكويت".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب ينطلق في 22 يناير في أرض المعارض معرض القاهرة الدولي للكتاب ينطلق في 22 يناير في أرض المعارض



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates