نهيان بن مبارك يؤكد أن العلاقات الثقافية بين الإمارات والأردن قوية
آخر تحديث 21:14:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقب اختيار الدولة ضيف شرف معرض عمّان للكتاب

نهيان بن مبارك يؤكد أن العلاقات الثقافية بين الإمارات والأردن قوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يؤكد أن العلاقات الثقافية بين الإمارات والأردن قوية

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
دبي – صوت الإمارات

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أن اختيار الإمارات ضيف شرف بمعرض عمّان الدولي للكتاب، في الدورة السابعة عشرة والذي يقام تحت رعاية الملك عبد الله الثاني بن الحسين، شاهد على العمق التاريخي المتين للعلاقات والروابط والصلات الأخوية بين البلدين، وتعزيز لأواصر المحبة التي تجمع بين قيادتيهما الحكيمة وشعبيهما العزيزين، كما أن هذا الاختيار الذي نثمّنه من المملكة الأردنية الهاشمية يأتي نتيجة لما تشهده دولة الإمارات الآن من حراك ملحوظ ومميز بالقطاع الثقافي على الساحتين العربية والدولية، وتأكيد لمكانة الإمارات المتميزة عالمياً.

وأوضح أن المشهد الثقافي في البلدين الشقيقين ينطلق من رؤية ترتكز على بث روح ثقافة التسامح والحوار ونشر السلام والوئام، لافتاً إلى أن مشاركة الإمارات ضيف شرف، مناسبة طيبة لإطلاع الجمهور الأردني على جوانب مختلفة من ثقافة دولة الإمارات في هذه التظاهرة السنوية، بجانب التعرف إلى المثقفين الإماراتيين، ومد مزيد من الجسور الثقافية بينهما.

وأوضح الشيخ نهيان بن مبارك أن استضافة الإمارات، يأتي امتداداً طبيعياً للثقافة العربية، وإبرازاً للمستوى المتميز لعلاقات التعاون والشراكة التاريخية والفريدة التي تجمع البلدين الشقيقين في مختلف الميادين، موضحاً أن الثقافتين الإماراتية والأردنية ليستا في معزل عن بعضهما بعضاً، بل تشتركان في مكوناتهما وتصدران من مشكاة واحدة، لافتاً إلى أن المشاركة في هذا العام ترسيخ ودعم للعلاقات القديمة بين البلدين لكل ما من شأنه الرفع من آفاق التعاون الثقافي بين البلدين الشقيقين.

ولفت وزير الثقافة وتنمية المعرفة إلى أن عمق العلاقات الإماراتية الأردنية التاريخية، تجسدت في العديد من أوجه الشراكة والتعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية منذ عشرات السنين، وأن استمرار هذه العلاقات دلالة على أهميتها للبلدين، كما أن علاقات البلدين القديمة والحديثة تشهد منذ نشأتِها، تطورات إيجابية مستمرة، فقد توسعت العلاقات الاقتصادية، وتعمقت العلاقات السياسية، والحال كذلك في العلاقات الثقافية والتعليمية، بجانب التبادل المستمر بين البلدين، في النشاطات الثقافية والفنية على السواء، واليوم نضيف حلقة جديدة من سلسلة التعاون الثقافي المشترك.

وأشار إلى أن معارض الكتاب الدولية أصبحت ملتقيات ثقافية، لا تقل أهمية عن المؤتمرات السياسية والاجتماعات الدولية التي تجتمع فيها مختلف النخب من دول متعددة وأمم مختلفة، لذا تحرص وزارة الثقافة وتنمية المعرفة على المشاركة في أغلب المعارض الدولية لما تجده من دعم ورعاية كريمة من القيادة الرشيدة بالدولة في المشاركة، مؤكداً أن اختيار الإمارات ضيف شرف بأي معرض كتاب في العالم يعدّ مسؤولية كبيرة نحملها على عاتقنا، بل إنها تشكل ثقلاً ومسؤوليات متعددة يحكمها المكان والمكانة العالمية التي تتمتع بها الإمارات الآن على كافة المستويات والقطاعات.

وذكر الشيخ نهيان بن مبارك: إن معرض عمّان للكتاب يعد من ضمن أهم وأكبر الأحداث الأدبية والثقافية في المنطقة العربية، حيث يجمع مئات دور النشر من مختلف أنحاء العالم تحت سقف واحد، ويوفر فرصة ثمينة لعرض المنتج الثقافي من كتب وفكر وحضارة، تلعب دوراً بارزاً في التأثير في العالمين العربي والغربي وبالتأكيد فإن مشاركة الإمارات ضيف شرف في المعرض تعد إنجازاً جديداً يضاف إلى الإنجازات التي حققها القطاع الثقافي بالدولة، لأن المشاركة ليست مشاركة كتاب، وإنما مشاركة فكر وثقافة دولة، وإبراز للحركة الثقافية الإماراتية، بما يشمل ذلك الكتّاب والمبدعين الذين يشاركون في هذا التألق الثقافي في المجالات الإبداعية كافة، من رواية وفن وشعر وإصدارات للأطفال إلى غيرها من المجالات الأخرى في الإدارة والاقتصاد والسياسة والترجمة.

ووصف المشاركة الإماراتية في المعرض بأنها نافذة لتطوير العلاقات بين البلدين في حدث ثقافي كبير ومهم، لتصبح الثقافة الإماراتية جزءاً من الوعي الفكري في المملكة الأردنية والعالم العربي، بجانب إتاحة الفرصة للناشرين الإماراتيين لترويج إصداراتهم في كافة أرجاء العالم من خلال تواجدهم في المعرض مع مئات الناشرين من مختلف دول العالم.
ولفت الشيخ نهيان بن مبارك إلى أن إدارة المعرض قرّرت تخصيص أيام للاحتفاء بالثقافة الإماراتية وإبراز مكامن قوتها وسعة تنوعها وتوجهاتها الإنسانية، ويتضمن البرنامج المخصص لذلك سلسلة من الندوات والنقاشات وورش العمل التي تهدف إلى فتح أبواب التعاون والتواصل بين الناشرين والمترجمين الإماراتيين والأردنيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يؤكد أن العلاقات الثقافية بين الإمارات والأردن قوية نهيان بن مبارك يؤكد أن العلاقات الثقافية بين الإمارات والأردن قوية



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أفضل إطلالات ميغان ماركل بالقميص بأسلوب عصري تعرّفي عليها

القاهرة - صوت الامارات
تقلّ ميغان ماركل في الفترة الأخيرة بإطلالاتها، وعندما تفعل فهي غالباً ما باتت تختار أزياء كاجول. لكن في أحدث إطلالاتها برفقة الأمير هاري في مقابلة تلفزيونية مشتركة هي الأولى منذ إنتقالهما إلى الولايات المتحدة، أطلت ميغان بالقميص في لوك أنيق وعصري.ميغان والأمير هاري كانا من بين الضيوف البارزين الذين أطلّوا جنبًا إلى جنب مع سندرا أو Sandra Oh وجون ليجيند John Legend، في برنامج تلفزيوني للإعلان عن قائمة TIME السنوية التي تضم 100 من كبار صانعي التغيير والأصوات المؤثرة والقادة في جميع أنحاء العالم.لهذه المناسبة أطلت ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري في آن معاً. فقد تألقت بقميص باللون البنيّ من قماش الحرير من تصميم إحدى الماركات المفضلات لديها فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهذا القميص الذي أطلت به، مستوحى من السبعينيات مع قصة الياقة العريض...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 20:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

الحكومة البرازيلية تتفاعل مع أزمة نيمار في فرنسا

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 22:41 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العزيز هيكل يوضح سبب إشارته إلى "النجمتين"

GMT 13:28 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا" تدخل عالم سيارات المستقبل بتصميم جديد

GMT 02:59 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

وفاة الفنانة سهير فخري حماة رانيا فريد شوقي

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

"مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم

GMT 13:24 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

زها حديد من التصميمات المعمارية إلى معجزة عالمية

GMT 07:33 2020 الخميس ,17 أيلول / سبتمبر

رابطة الدوري الفرنسي تعلن عقوبة نيمار

GMT 00:33 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

شيري تيجو 3 موديل 2020 تدخل في منافسة مع 6 سيارات موديل 2019

GMT 14:58 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

أفكار لتنظيم حفلة شواء مثالية في حديقة منزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates