كمامات الوقاية في فلسطين لوحات فنية تتحدى وباء كورونا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للتشجيع على ارتدائها أثناء انتشار الفيروس

"كمامات الوقاية" في فلسطين لوحات فنية تتحدى وباء "كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كمامات الوقاية" في فلسطين لوحات فنية تتحدى وباء "كورونا"

فيروس «كورونا»
رام الله - صوت الامارات

لجأ فنانون فلسطينيون من مدينة غزة، إلى الرسم على «كمامات الوقاية» وتزيينها، للتشجيع على ارتدائها أثناء انتشار فيروس «كورونا» المستجد، الذي يُشكل الخطر الحقيقي على حياة الشعوب على مستوى العالم، ومن بين هؤلاء الفنانين ضرغام قريقع وتامر الديب وسماح سعد. ولجأ فريق الفنانين الثلاثة إلى الرسم على الكمامات والقفازات، لتعزيز ارتدائها من قبل الجميع وزيادة السلامة والوقاية من الفيروس، كمبادرة ذاتية وبجهود شخصية، وانطلقوا نحو هدفهم بثقة دون أي دعم من قبل أي جهات رسمية أو خاصة.صعوبات وعند توزيع الكمامات لا يكتفي الفريق بإعطائها للمواطنين فقط، بل بتوجيه النصيحة لهم بضرورة ارتدائها عند الخروج من المنازل لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي بات يجتاح العالم من حولنا، ودفع تصميم الكمامة البديع العشرات لارتدائها، وقد طلب البعض رسم أشكال معينة من الفريق، وقابل الفريق ذلك بكل رحابة صدر. ومن أهم الصعوبات التي واجهت أعضاء الفريق، ارتفاع أسعار الكمامات ومواد الرسم المستخدمة في المبادرة وغلاء الألوان، مما شكَل عائقاً كبيراً أمامهم، وقد عمدوا إلى وضع أصحاب الصيدليات والمستودعات في الصورة لمساعدتهم في إكمال مهمتهم الإنسانية.

نشر الوعي يقول ضرغام قريقع: جاءت فكرة المشروع، عقب الإعلان عن أول إصابتين لمواطنين من غزة قادمين من باكستان، وكان الهدف تعزيز المسؤولية المجتمعية لدى الأشخاص وعدم الاستهتار والاستخفاف بهذا الفيروس، كواجب أخلاقي واجتماعي وإنساني ، وتشجيع الجميع على ارتداء «الكمامة» لكن بشكل غير تقليدي، ودعم المساعي الحثيثة لنشر الوعي بمخاطر فيروس «كورونا» سعياً للتعامل معه بشكل أكثر جدية. ويوضح قريقع أن الرسومات على الكمامات والقفازات تتضمن أشكالاً كرتونية وفنية تُعبر عن الحب والسلام، وبعد تجهيزها تم توزيعها على المواطنين مجاناً، وقد لاقت رواجاً كبيراً وزادت ثقتة الناس بأنفسهم عند ارتداء الكمامات دون التحرج أو الخجل، كونها تحمل رسومات مُحببة.

طاقة إيجابيي ويقول الفنان تامر الديب: نعمل من خلال ما يتوفر أمامنا من إمكانات، دون أن نتلقى أي دعم من أي جهة، وهدفنا تحويل هذا الوباء لطاقة إيجابية لدى المواطنين في قطاع غزة، وكانت أولى الخطوات قيام الفريق بشراء كمامات وقفازات من الأماكن المُخصصة والمُرخصة من قبل وزارة الصحة، ثم لجأنا لمواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن المبادرة التي حملت عنوان «الفن في زمن الكورونا»، والتي لاقت إعجاباً وتشجيعاً كبيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كمامات الوقاية في فلسطين لوحات فنية تتحدى وباء كورونا كمامات الوقاية في فلسطين لوحات فنية تتحدى وباء كورونا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates