مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تبدأ بتوزيع 100 ألف كتاب
آخر تحديث 07:59:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن حملة "أمة تقرأ"

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تبدأ بتوزيع 100 ألف كتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تبدأ بتوزيع 100 ألف كتاب

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تبدأ بتوزيع 100 ألف كتاب
دبي – صوت الإمارات

ضمن حملة "أمة تقرأ" التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  بمناسبة شهر رمضان المبارك، والهادفة إلى توفير خمسة ملايين كتاب للطلاب المحتاجين في مخيمات اللاجئين، وإنشاء 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي.

أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم - عضو في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية -  بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عن توزيع 100 ألف كتاب لعدد من المكتبات العامة في الجمهورية اليمنية، وكذلك في مخيمات اللاجئين في الدول العربية.

وتهدف المبادرة إلى ترسيخ دور مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم الريادي في تبني المشاريع والمبادرات المعنية بنشر ونقل وإنتاج المعرفة، وتعزيز مساراتها في كافة أنحاء المنطقة العربية والعالم، والمساهمة في بناء مجتمعات المعرفة. كما تسعى المبادرة إلى توسيع دور المؤسسة المعرفي بالمنطقة العربية، وفتح آفاق تعاون وشراكات جديدة مع مختلف الجهات المعرفية والثقافية بالمنطقة والعالم.

صرح العضو المنتدب للمؤسَّسة، سعادة جمال بن حويرب، أنه بناءً على توجيهات الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم، وانطلاقاً من دور المؤسسة الريادي في عمليات نشر ونقل المعرفة، وتأسيس مجتمعات قائمة عليها، وتماشياً مع دورها المجتمعي والإنساني تُطلق المؤسَّسة مجموعة من المبادرات لتوزيع 100 ألف كتاب في  عدة دول ،وستبدأ حملة التوزيع في الجمهورية اليمنية كمرحلة أولى، حيث سيتم إطلاق حملة "1000 كتاب لكل مكتبة"، بهدف تأكيد مكانة دولة الإمارات على الخريطة الدولية بصفتها مركزاً للثقافة والمعرفة، ودورها البنَّاء في الجمهورية اليمنية على مختلف الصُّعد.

وأضاف أنَّ المبادرة ستشمل  أيضاً توزيع عدد كبير من الكتب على مخيمات اللاجئين في بعض الدول العربية، بهدف نشر المعرفة على مستوى المنطقة العربية، ودعم اللاجئين في كل مكان، ليتمكنوا من تغذية عقولهم، وبناء مستقبلهم، والتزود بكل ما هو جديد في عالم المعرفة وفي مختلف المجالات.

وأكَّد أنَّ الإمارات قيادةً وشعباً سبَّاقة دائماً إلى طرح المبادرات المتميزة والهادفة التي تسعى إلى دعم طلاب العلم والمعرفة في كل مكان، وعلى رأسها إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بتخصيص العام 2016 عاماً للقراءة، وكذلك إطلاق الاستراتيجية الوطنية للقراءة، إلى جانب إطلاق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لمشروع "تحدي القراءة العربي" الرائد، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بقراءة خمسين مليون كتاب خلال عامهم الدراسي.

وذكر سفير الجمهورية اليمنية لدى دولة الإمارات، فهد سعيد المنهالي، إنَّ المبادرة التي أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بتوزيع 100 ألف كتاب  في دول عدة، تأتي ضمن سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة التي تهدف إلى تقديم الدعم الإنساني في كل المجالات ومنها المجال المعرفي. تلك السياسة التي وضع أُسُسَها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان- طيب الله ثراه- منذ قيام دولة الاتحاد .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تبدأ بتوزيع 100 ألف كتاب مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تبدأ بتوزيع 100 ألف كتاب



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates