معرض أبوظبي للكتاب ينظمالنشر الإلكتروني عبر منصات بديلة
آخر تحديث 02:07:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ناقش خلالها تحديات واقع ومستقبل القطاع

معرض أبوظبي للكتاب ينظم"النشر الإلكتروني" عبر منصات بديلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض أبوظبي للكتاب ينظم"النشر الإلكتروني" عبر منصات بديلة

معرض أبوظبي الدولي للكتاب
أبوظبي - صوت الإمارات

نظم معرض أبوظبي الدولي للكتاب ، ضمن سلسلة جلساته الافتراضية عبر الإنترنت ، ندوة بعنوان "النشر الإلكتروني: منصات بديلة" ناقشت خلالها تحديات واقع ومستقبل قطاع النشر، شارك في الندوة ما يزيد على 30 ناشراً وخبيراً في قطاع النشر، من بينهم صلاح شبارو "بيروت" وهو مؤسس ومدير موقع نيل وفرات. كوم لبيع الكتب العربية على الإنترنت، وعلي عبد المنعم محمد "القاهرة" عضو مجلس إدارة اتّحاد الناشرين المصريين، ورئيس لجنة التطوير المهني والنشر الإلكتروني ويشغل حالياً أيضاً منصب مدير قطاع النشر في شركة ستوريتل أرابيا.

ناقشت الندوة أربعة محاور ، أولها الدور الذي تلعبه المنح المقدمة للناشرين في تحفيز قطاع النشر، مسلّطة الضوء على برنامج منح "أضواء على حقوق النشر" في معرض أبوظبي الدولي للكتاب بوصفه السبّاق في استحداث فئتَي الكتاب الصوتي والكتاب الإلكتروني من خلال المنح التي يوفرها للناشرين إلى جانب المنح المخصصة للكتاب الورقي ضمن فئة الترجمة.

كما طرح المشاركون خلال الندوة عدة حلول مستدامة للتحديات التي يواجهها هذا القطاع، أهمها تعزيز القراءة كفعل يومي أساسي لدى القارئ العربي.

وتطرق المشاركون في محور آخر إلى النشر الصوتي والإلكتروني في ظلّ الطفرة التكنولوجية الحاصلة في عالمنا الحالي، وأثر انتشارهما في ظل التحديّات التي يواجهها النشر الورقي اليوم، ناقشوا الوقائع والآفاق المتعلقة بمستقبل الكتاب الورقي في ظلّ انتشار الكتاب الصوتي والكتاب الإلكتروني والقارئ العربي والمنصات البديلة التي يشكّلها الكتاب الصوتي والكتاب الإلكتروني.

كما قدم المشاركون في الندوة إطلالة على الأسواق الأوروبية والأميركية، ووقفوا عند الدور الذي يضطلع به اتّحاد الناشرين العرب في هذا المجال، حيث تحدّث رئيسه محمد رشاد في مداخلة تناولت هموم الناشرين والإشكالات التي تتربّص بهذا القطاع الحيوي.

وقال سعادة عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "تواصل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي جهودها الرامية إلى البحث في سبل دعم قطاع النشر والناشرين، خصوصاً في ظلّ الظروف الراهنة التي وضعت الكثير من العقبات في وجه القطاع الاقتصادي إلى جانب القطاع الثقافي أيضاً، وذلك عبر تنظيم حلقات نقاشية مع المتخصصين في القطاع للتعمق في واقع النشر في ظل الطفرة التكنولوجية التي يشهدها العالم اليوم " .

ويسعى معرض أبوظبي الدولي للكتاب إلى دعم الناشرين من خلال تعزيز انتشار المحتوى بصيغته المترجمة من وإلى اللغة العربية، والمحتوى المسموع، والإلكتروني وحماية حقوق الملكية الفكرية من خلال برنامج أضواء على حقوق النشر.

الجدير بالذكر أنه قد تم تمديد فترة المشاركة في برنامج أضواء على حقوق النشر حتى 31 مايو 2020 ويمكن للراغبين التقدم من خلال تعبئة النموذج الخاص على الموقع الالكتروني .

وقـــــــــــــد يهمك أيـــــــــضًأ :

رقم قياسي جديد لمبيعات قصور الثقافة في معرض الكتاب المصري

"التراث الشعبي المغربي" محور محاضرة افتتاحية لمعرض الكتاب في الدار البيضاء

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض أبوظبي للكتاب ينظمالنشر الإلكتروني عبر منصات بديلة معرض أبوظبي للكتاب ينظمالنشر الإلكتروني عبر منصات بديلة



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 00:24 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

زيدان ينتهك الحجر الصحي في إسبانيا

GMT 00:38 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الدورى الفرنسي يحدد موعد انطلاق الموسم الجديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates